الإثنين ١٤ - نوفمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
جاءت كلمة الرسول بمعنى محمد البشر فى أكثر من آية أكتفى منها بآية غاية فى التصريح حيث يقول الله تعالى فى سورة النور:أَفِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ أَمِ ارْتَابُوا أَمْ يَخَافُونَ أَن يَحِيفَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَرَسُولُهُ ۚ بَلْ أُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ ﴿٥٠﴾ومعلوم بداهة أن القرآن لن يحيف،كما أنه فى الآية المذكورة أعتقد أن المقصود هو محمد البشر فالآية تقول:كَيْفَ يَهْدِي اللَّهُ قَوْماً كَفَرُوا بَعْدَ إِيمَانِهِمْ وَشَهِدُوا أَنَّ الرَّسُولَ حَقٌّ وَجَاءَهُمْ الْبَيِّنَاتُ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ .ففى الآية ذُكِرت البينات وهى القرآن ،فهل من بلاغة القرآن أن يقول الله تعالى وشهدوا أن القرآن حق وجاءهم القرآن؟هذا مع إيمانى المطلق بأنه لاينبغى أن يُذكر فى الصلاة سوى اسم الله لقوله تعالى فى سورة الأنعام:قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ﴿١٦٢﴾ لَا شَرِيكَ لَهُ ۖ وَبِذَٰلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ﴿١٦٣﴾,وفى سورة الجن:وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا﴿١٨﴾ و فى سورة طه مخاطبا رسوله موسى:إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي﴿١٤﴾ ،إذا فذكر الرسول وآله وأصحابه والعباد الصالحين فى الصلاة يناقض الأمر الإلهى الواضح بجعلها خالصة لوجهه الكريم،بل لاأكون مغاليا إذا أكدت بأن القرآن الكريم وصف ذكرغير الله فى الصلاة بالشرك البين.
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 5085 |
اجمالي القراءات | : | 56,018,312 |
تعليقات له | : | 5,420 |
تعليقات عليه | : | 14,771 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
فضل الله ورسوله: لدي سؤال عن اية ...حسب ا الله سيؤتي نا الله و...
القرآن والقواميس: السل ام عليكم الى استاذ ي العزي ز احمد...
مرتزق معتد أثيم : كيفك شيخ احمد عندي خالي ذهب الى اليمن حارب...
الطهارة من تانى.!؟: لقد اكدت في احد الفتا وي ان ما يغسل في...
اللسان العربى: العرب معظمه م يرون أن آلله اعزاه م ...
إحذر منها : انا شاب اعيش في المان يا تعرفت على فتاة منذ...
أسلمة الأمم المتحدة: دكتور احمد صبحي منصور اتخيل واسمح لي ...
الطلاق فى اليمن : سؤال عن حالة طلاق في مجتمع نا نحن أخي احمد في...
ابراهيم والحج: في قوله تعالى . وَأَذ ِّن فِي النَّ اسِ ...
الدخول قبل الزفاف: عقدت قرانى على خطيبت ى وكتبن ا الكتا ب ....
مساواة الرجل والمرأه: كنت قد ارسلت سؤالا عن موقف الاسل ام من...
المحلل والعسيلة : طلقت زوجتى للمرة الثال ثه، عند المأذ ون، ...
تشريع إنتهى العمل به: يقول تعالى (وإذا سألتم وهن متاعا...
خطاب خاص وعام: كيف استدل يت على كونال خطاب موجه للمؤم نين ...
القرآن وفقط .!: أحمد الله تعالى أن هداني على يدكيم منذ سنتين...
moreمعانى ( كان ومشتقاتها ) وتنوع زمنها بما يخالف قواعد النحو ( 2 ) لمحة عن معانى ( ما كان ، ما يكون )
معانى ( كان ومشتقاتها ) وتنوع زمنها بما يخالف قواعد النحو ( 1 ) عن الماضى فقط
التداخل بين الأزمنة فى اللسان العربى القرآنى : ( ج 2 )
التداخل بين الأزمنة فى اللسان العربى القرآنى ج 1 ( الانتقال بين الأزمنة )
دعوة للتبرع