الأحد ٢٨ - يوليو - ٢٠٢٤ ١٢:٠٠ صباحاً
جزاك الله خير الجزاء دكتور أحمد المحترم وبارك الله جل وعلا بعمرك وعلمك. وجهادك بالقرآن العظيم، مع الأسف الكثير يسأل وكأنه يشكك في جهادك ضد أكابر المجرمين وخاصه ممن نالك واسرتكم منه ومن زبانيته التنكيل والمطاردة والسجن وسلب الحقوق المادية والكثير هذا السائل لم يكلف نفسه القراءه وهي متاحه وسهله جدا يمكن حتى لو كلف نفسه وتصفح الصحف المصريه وهي متاحه على شبكة الانترنت لوجد كل تلك الأحداث موثقه ومفصله ومدعمه بالأدلة. حفظكم الله دكتورنا المحترم.
للحق وللتاريخ وللإجابة على السؤال بشهادة بسيطة وسريعة منى بواقع عشته بنفسى . بعض الناس يتصورون أن مقالات وفيديوهات أستاذى الدكتور - أحمد صبحى منصور - الإصلاحية لم تبدأ إلا بعد هجرته لأمريكا ،وهذا خطأ كبير فلو أجهدوا أنفسهم ساعات قليلا وبحثوا فى أرشيف الصحافة ،او أرشيف المجتمع المدنى ،او فى أرشيف محاكم أمن الدولة .لوجدوا أن مسيرة الإصلاح العلنية بدأت من سنة 85 ، وكان على أثرها الفصل من الجامعة ،ثم الإعتقال سنة 87،ثم .بعد ذلك مئات المقالات فى صحف قومية ومعارضة ومجلات مصرية ،ثم إنشائه مع الدكتور سعد الدين إبراهيم ل(رواق إبن خلدون ) سمة 96 .ورواق إبن خلدون كان منبر الحريةالأوحد لنقد الأنظمة السياسية فى العالم العربى كُله وأولها مبارك وكل ندواته دون إستثناء هى فى صميم الإصلاح والكثير منها الإصلاح السياسى والعسكرى والقضائى والشرطى والصحى والتعليمى والدينى .فكل هذا هونقد لنظام وسياسة مبارك فى عصر مبارك ونحن داخل القاهرة .. واذكر أن رواق إبن خلدون هو الأوحد الذى نظّم ورشة عمل علنية تحت رئاسة الدكتور - أحمد صبحى منصور -وسجلتها أمن الدولة صوت وكتابة وووو عن (إصلاح الدستور المصرى ) وتشرفت بان كُنت المسئول عن مناقشة المواد الدستورية الخاصة برئيس الجمهورية وتفنيدها ووضع إصلاح وبدائل لها .................ثم مشروع التوعية السياسية ، ثم مشروع إصلاح التعليم المصرى والذى على أثرهما اُغلق مركز إبن خلدون سنة 2000وسُجن الدكتور سعد الدين إبراهيم 3 سنوات ، وهاجر الدكتور منصور -قبل القبض عليه ب24 ساعة ..... فالوثائق والحقائق بالتاريخ فى أرشيف وسجلات الصحافة المصرية ، والحكومة المصرية ،وسجلات المُجتمع المدنى موجودة ومؤرخة ،ولا يُمكن أن يُزايد عليها وعلى أستاذنا الدكتور - أحمد صبحى منصور - أحد فى مشروعه الإصلاحى بما فيه الإصلاح السياسى فى عصر مبارك وفى وجه مبارك وأولاده وحزبه وحكوماته وشرطته شخصيا ..فمزيد من التعب والبحث قبل توجيه أسئلة تحمل نوعا من الإتهامات الباطلة الدالة على عدم علم ودراية كافية والمُبطنة بسخرية لا مجال ولا مكان لها على الإطلاق فى مثل هذه الموضوعات ..
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 5085 |
اجمالي القراءات | : | 56,018,315 |
تعليقات له | : | 5,420 |
تعليقات عليه | : | 14,771 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
عن قوم لوط: مقال جميل لا أعرف كاتبه وأنقل ه للفائ دة: ...
كلم الله موسى تكليما: عندما قال الله (وكلم الله موسي تكليم ا) هل...
فى بحث التراث: قرأت لك مرة إشارة للمشا كل التى يقع فيها...
سكر: ما معنى ( سكر ) فى الآية 67 من سورة النحل ؟ . ...
استثمار مال مسروق: هل يجوز لمن سرق مالا أن يستثم ره ؟ وماذا لو تاب...
أسئلة متنوعة: لاحظت عندما أتحاو ر مع الناس في وآتيه م بحجج...
العرب والاسترقاق: هل العرب هم ابطال الاست رقاق . هذا اتهام موجه...
الانسان والأمانة : كنت اظن ان تنقلي بين ايدلو جيات الفكر...
د شحرور: اود سؤال سيادت كم عن رأيكم في دراسا ت د. محمد...
خمسة أسئلة : السؤا ل الأول لو شخص تلفظ بالطل اق في سره...
التبنى والتابعون: سلام علیکم یا دکتر منصور : انتم تشهدو ن بهذة...
هل هو فى الجنة ام.؟: أعيش فى أمريك ا و فيها عرفت أصدقا ء من أحسن...
النذر فى الجاهلية: أن اسألك سؤال بخصوص الآيه الكري مة : ﴾ مَا...
رفع الأذان : ما حكم رفع الأذا ن بالمي كروفو ن ...
من سيريلانكا: السلا م عليكم ورحمة الله وبركا ته ..اصلا انا...
moreمعانى ( كان ومشتقاتها ) وتنوع زمنها بما يخالف قواعد النحو ( 2 ) لمحة عن معانى ( ما كان ، ما يكون )
معانى ( كان ومشتقاتها ) وتنوع زمنها بما يخالف قواعد النحو ( 1 ) عن الماضى فقط
التداخل بين الأزمنة فى اللسان العربى القرآنى : ( ج 2 )
التداخل بين الأزمنة فى اللسان العربى القرآنى ج 1 ( الانتقال بين الأزمنة )
دعوة للتبرع