سعيد علي Ýí 2018-05-07
القراءة فريضة فقد نزل قول الحق جل و علا على خاتم المرسلين بـ : ( اقرأ باسم ربك الذي خلق ) و تكرر بذات السورة : ( اقرأ و ربك الأكرم ) و يوم القيامة سيقرأ كل منا كتاب أعماله يقول جل و علا : ( اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا ) .
أعز كتاب هو كتاب الحق جل و علا المحفوظ من لدنه – القران الكريم – و جاء الحث على تدبره و هو ميسر للذكر يقول جل و علا : ( و لقد يسرنا القران للذكر فهل من مدكر ) و تأكيدا لهذا التيسير فقد قال جل و علا : ( فإنما يسرناه بلسانك لتبشر به المتقين و تنذر به قوما لدا ) و يقول سبحانه : ( فإنما يسرناه بلسانك لعلهم يتذكرون ) .
كل ما استطيع قوله هو كلمات الله سبحانه وتعالى: { تِلْكَ آيَاتُ اللهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ (6) وَيْلٌ لِكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (7) يَسْمَعُ آيَاتِ اللهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (8) وَإِذَا عَلِمَ مِنْ آيَاتِنَا شَيْئًا اتَّخَذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ (9) مِنْ وَرَائِهِمْ جَهَنَّمُ وَلَا يُغْنِي عَنْهُمْ مَا كَسَبُوا شَيْئًا وَلَا مَا اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللهِ أَوْلِيَاءَ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (10) هَذَا هُدًى وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ لَهُمْ عَذَابٌ مِنْ رِجْزٍ أَلِيمٌ (11) } (سورة الجاثية 6 - 11)
ملحوظة ... أعتقد أن كتابة كلمة القرءآن , تكتب كما جاءت فى التنزيل الحكيم ... مجرد رأى.
مقال رائع ومفيد أدعو الله السميع العليم أن يضع كل ما يخطه قلم سيادتكم فى ميزان حسناتك وهو القادر على كل شيئ.
السلام على من إتبع الهدى...
كل التقدير والإحترام... أخوكم محمد صادق
حفظكم الله جل و علا و بارك لكم في أوقاتكم و كل عام و حضرتك بخير و صحة و عافية .
لقالوا .. إجابات قرآنية متقدمة لأسئلة بدأت بـ ( لو ) .
الاستكبار و المستكبرين من إبليس إلى فرعون و منكري القران الكريم.
دعوة للتبرع
اربعة أسئلة : أسئلة عن القرآ ن الكري م السل ام عليكم...
فى مرية من لقائه: ارجو معرفة معني اية 23 من سورة السجد ة ( فلا تكن...
الاسلام ولغة العرب: هو هل دين الاسل ام للعرب خاصة ؟ في ظل وجود ايات...
معنى آية : معنى هذه الآية : (كَان النَّ اسُ أُمَّ ةً ...
انواع الرزق : السؤا ل من د محمد على : طال ا الرزق من...
more
1 ـ المحمديون شعوب تربت على الثقافة السمعية . حين يشاع امر ما تسارع فى تصديقه ، تصغى أفئدتهم الى أحاديث أئمتهم بتصديق وإيمان ، إذا جاءهم فاسق بنبأ أسرعوا بتصديقه بلا تمحيص . إذا شاع حديث بالإفك تلقوه باألسنتهم يقولون بأفواههم ما ليس لهم به علم . واضح أننى أشير الى آيات قرآنية ( الأنعام ) ( الحجرات ) ( النور ). هذا لأن الأديان ألأرضية تتحكم فيهم . وهذه الشعوب التراثة لا تقرأ . وحتى أئمتهم لا يقرأون . الأئمة منهم المدافعون عن البخارى لم يقرآوه . كنت الذي دفعتهم لفتح كتاب البخارى دفاعا عنه . أذكر أن وزير الأوقاف الأسبق الأحمدى أبو النور ظهر فى برنامجه التليفزيزونى يفتح أولى صفحات البخارى ويقرأ فيه متغزلا فى محاسنه ليرد على ما أسماه التشكيك فى البخارى. هذا دون أن يقرأ الأحاديث الكافرة التى إستشهدت بها فى هجومى على البخارى .
2 ـ فى تصديقهم للأكاذيب أثروا على ابن عمى الشقيق زميلى فى نفس الكلية فى الجامعة ، وهو الذى نشأنا معا وعشنا معا ، ويعرف كل شىء عنى . قال لى انهم يقولون أنك بنيت بيتا ضخما فى البلد ( قريتنا ) قلت له : ولماذا لا ترد عليهم ، وانت تعرف ان البيت الذى تربينا فيه لا يزال كما هو . قال ( ولكنهم يقولون ) وكلما قلت له ( لماذا لا ترد عليهم ) يقول نفس العبارة ( ولكنهم يقولون ) يعنى أنه يصدقهم ويكذّب عينيه . بالمناسبة كان أزهريا 100% ومن ضحايا الثقافة السمعية . يصدق ما يسمعه مهما بلغ كذبه . قال لى أحدهم بعد أن نشرت كتاب ( السيد البدوى ) الولى الصوفى المقدس : إنهم يقولون أن السيد البدوى انتقم منك فأعماك . قلت له : وما رأيك هل ترانى فقدت بصرى . قال : ولكنهم يقولون أنه أعماك .
3 ـ ولقد وصفهم رب العزة بأنك تراهم ينظرون اليك وهم لا يبصرون ( الأعراف 198 ).
4 ـ أى لا فائدة فيهم ، فلا تذهب نفسك عليهم حسرات ( فاطر 8 ) .