الابراج الفلكية

الثلاثاء ٢٤ - مايو - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
ما هو رأيك فى موضوع الابراج الفلكيه ,و اعتقاد الناس انها تؤثر فى سلوكهم و حياتهم, هل ترى التصديق فى هذا شرك بالله و نقص ايمان وماذا عن من يحبون سماعها من باب التسليه فقط دون الاقتناع بأنها حقيقيه .
آحمد صبحي منصور :

لا يكتمل الايمان بالله جل وعلا إلا بألا نعطى صفاته لغيره ، فالله جل وعلا هو وحده الذى يعلم الغيب ، فعندما تعطى علم الغيب لبشر تكون قد جعلته الاها مع الله ، ولا اله مع الله ولا اله إلا الله . فالتأليه لله جل وعلا بدون شريك له فى ذاته أو صفاته.

وطالما تطهر قلب المؤمن من الاعتقاد فى غير الله جل وعلا وانه جل وعلا وحده يعلم الغيب فلا حرج عليه إن قرأ ابواب الحظ والنصيب والابراج التى يكتبها صحفيون يخدعون بها السذّج ، أما المؤمن نقى الاعتقاد فهو يقرؤها للتسلية و للسخرية . وهناك فرق هائل بين السخرية و الاعتقاد .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 19866
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   sisan saso     في   السبت ٢٨ - مايو - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً
[58101]

أختلف مع حضرتك ...

أستاذى الجليل أحمد منصور





أختلف مع حضرتك فى رأيك فموضوع الأبراج و طرح بعض الصفات المشتركة لبعضها ما هى الا محددات اجتماعية تم التوصل اليها بعد الكثير من الدراسات تبين من خلالها تشابه بعض الصفات و السلوكيات عند بعض الأفراد الذين يجمعهم تاريخ ميلاد متقارب لكن ذلك بالطبع ليس ثابت فالتربية و غيرها تؤثر فى ذلك لكن هناك ثوابت ما ..





لكن الوهم بما يسمى الطالع و التنبؤ بالبراج فهذا هو عين الحرام لأن ذلك أبعد ما يكون عن الايمان بالقضاء و القدر ...


2   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الأحد ٢٩ - مايو - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً
[58114]

بين العلم بالغيب والتنبوء به ..

 هناك فارق بين العلم بالغبيب والتنبوء به ..


فعلم الغيب هو من خصائص الله سبحانه وتعالى وحده لا يشاركه أحداً في ذلك ..


أما التنبوء بالغيب بما قد يحدث فيه فإن كان قائم على دراسات علمية فإنه يأخذ درجة تصديقه من صحة هذه الفرضيات العلمية ..


والتنبوء بالغيب ليس علماً للغيب لأن التنبوء قد يصدُق أو لا .. أم العلم الآلهي فهو صادق داشماً وأبداً ..


ومن هنا فموضوع الابراج إلا الآن لا يعتمد على فرضيات علمية ثابتة ...


ومن يكتب الأبراج هم اناس عندهم خبرة في كتابة الفاظ تحتمل الكثير من التفسيرات .. بخيث أني أفهم منها ما هو قريب مني ..


وسأذكر طريقة من الممكن أن تجربها بنفسك ..وهي ان تتصل بأحد أصدقائك ممن يؤمنون بالابراج واذكر له ما هو مكتوب في أي برج آخر غير برجه على انه برجه  .. سبجده يفسر ما جاء في هذا البرج على نفسه وحاله .. ولو ذكرت له أي برج آخر لحدث نفس الشيئ ..


3   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الأحد ٢٩ - مايو - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً
[58117]

الأبراج الفلكية هي مجرد فاتح للشهية لأشياء أخرى

موضوع التنجيم والأبراج الفلكية قد يكون في البداية للتسلية ، لكنه من الممكن أن ينتهي بالشرك بالله


طبعا معظم من يهتمون بهذه الأبراج يقولون أنها جاءت طبقا لدراسات معينة


لكن المشلكة ليست في هذا ، ولكن المشكلة أن الاعتماد عليها قد يجعل الإنسان ينسى الاعتماد على الله جل وعلا والاقتناع أنه وحده ينفع ويضر ، يحيي ويميت ، ومن هنا ندخل على مسألبة تفسير الأحلام حيث الفضائيات الكثيرة التي تتسلى على عقول الناس لتفسير احلامهم ، وإبعادهم خطوة خطوة عن إلاخص الدين والعبادة لله ، ولابد على الإنسان أن يخلص دينه ومعتقده لله جل وعلا بنسبة 100%


وأي خلل في هذه النسبة يدخل في مسألة الشرك بالله جل وعلا


 


4   تعليق بواسطة   عبدالله البلوشي     في   الثلاثاء ٠٧ - يونيو - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً
[58289]

لا شرك ولا هم يحزنون

 


السلام عليكم


 


مع احترامي للدكتور أحمد إلا أني أختلف معه اختلافا كليا ،، واتفق مع الأخوة عبدالمجيد سالم و sisan saso


لعدة أسباب أولها وثانيها ما ذكره الأخوة ،،، والأهم في ذلك من وجهة نظري أن علم الارصاد الجوية مبني على نفس


أساس التنبؤ في علم الفلك ،،، وهل بذلك شرك ،،،، فعلم التنجيم هو علم كامل له اسسه وضوابطه ومدلولاته ،،،،


فالعلاقة بين الانسان وموعد مولده هي علاقة قوية جدا و تتأثر بالاجرام السماوية ولا كفر ولا شرك في ذلك


فالمد والجزر سببهما جاذبية القمر ،،، ودوران الارض حول الشمس سببه جاذبية الشمس القوية ،،،


ان العلم يتطور باستمرار فلا زال هناك الكثير من الاسرار في الكون ،،،، سابقا كان يكفر القائلون بكروية


الارض ،،، وكان يكفر القائلون بدورانها حول الشمس ،،، وما إلى ذلك ،، والسبب هو نفسه السبب في قولك


بشرك من يسمع علم التنجيم ويتعامل معه ،،، لا أعتقد يا دكتور أحمد أنك تشاهد نشرة الاحوال الجوية للسخرية


وان كنت تشاهدها وتعتقد بها فلا أعتقد أن تشرك بالله ، مذيع النشرة الجوية أو كاتبها


يجب علينا ادراك أن الكون الفسيح فيه أغوار لم تسبر بعد وفيه اسرار لم تكتشف بعد


 


أشكرك


5   تعليق بواسطة   عبدالله البلوشي     في   الثلاثاء ٠٧ - يونيو - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً
[58290]

لا شرك ولا هم يحزنون

 


السلام عليكم


 


مع احترامي للدكتور أحمد إلا أني أختلف معه اختلافا كليا ،، واتفق مع الأخوة عبدالمجيد سالم و sisan saso


لعدة أسباب أولها وثانيها ما ذكره الأخوة ،،، والأهم في ذلك من وجهة نظري أن علم الارصاد الجوية مبني على نفس


أساس التنبؤ في علم الفلك ،،، وهل بذلك شرك ،،،، فعلم التنجيم هو علم كامل له اسسه وضوابطه ومدلولاته ،،،،


فالعلاقة بين الانسان وموعد مولده هي علاقة قوية جدا و تتأثر بالاجرام السماوية ولا كفر ولا شرك في ذلك


فالمد والجزر سببهما جاذبية القمر ،،، ودوران الارض حول الشمس سببه جاذبية الشمس القوية ،،،


ان العلم يتطور باستمرار فلا زال هناك الكثير من الاسرار في الكون ،،،، سابقا كان يكفر القائلون بكروية


الارض ،،، وكان يكفر القائلون بدورانها حول الشمس ،،، وما إلى ذلك ،، والسبب هو نفسه السبب في قولك


بشرك من يسمع علم التنجيم ويتعامل معه ،،، لا أعتقد يا دكتور أحمد أنك تشاهد نشرة الاحوال الجوية للسخرية


وان كنت تشاهدها وتعتقد بها فلا أعتقد أن تشرك بالله ، مذيع النشرة الجوية أو كاتبها


يجب علينا ادراك أن الكون الفسيح فيه أغوار لم تسبر بعد وفيه اسرار لم تكتشف بعد


 


أشكرك


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 5130
اجمالي القراءات : 57,285,911
تعليقات له : 5,458
تعليقات عليه : 14,839
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


مخالفتنا للقرآن !؟؟: انا شاكر لكم يا اهل القرا ن تدعون للتقد م ...

قرآن الفجر: ماالم قصود من قوله تعالى ِ وَقُر ْآنَ ...

استماع الضلال : ما الفرق بين أن أستمع لخطبة الجمع ة في بيتي أو...

رزق الرضاعة الطبيعية: قرأت عن الرضا عة الطبي عية واهمي تها للأم...

مواقف من الصلاة: تأثرت جدا بمقال ك عن الصلا ة بين المشق ة ...

إستحبوا : هل كلمة ( إستحب وا ) من الحب الزائ د فى الآية 17...

فضل الله ورسوله: لدي سؤال عن اية ...حسب ا الله سيؤتي نا الله و...

ضرب الزوجة : ( هل هو ضرب الزوج ة أم ضرب شيخ الأزه ر ...

زكاة الخمس الشيعية : ما رأيك بالخم س الذي يعد فرض كالزك اة عند...

العقوبة العلنية: عشت فى السعو دية سنوات سوداء ، وتحمل ت من أجل...

منبع الشّر والخير .؟: أنا من الذين أومن بالمن هج القرآ ني والله...

مسألة ميراث: رأى الدين والشر ع فى المير اث وفاة رجل وليس...

أثخن : ما معنى ( أثخن ) فى الآية 4 من سورة ( محمد ) ؟...

سؤالان : السؤا ل الأول : ما معنى أخذ الكتا ب بقوة فى ( ...

دهن الخنزير حلال: أنا أريد معرفة رأي حضرتك في حكم الزيو ت ...

more