على بن ابى طالب

السبت ٠٧ - أبريل - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
هل من الممكن ان تصف لنا علي بن أبي طالب .. بمعنى تحدثنا عن حياته , موقفه خلافة أبي بكر و عمر و عثمان و الفتوحات و عائشة و حروبه بعد ان تولى الخلافة و أصدقاءة و مقتله ؟ شكرا مقدما
آحمد صبحي منصور :
كتبت بحثا عن أبى بكر و عمر و نشرت البحثين. وبدأت كتابة بحث عن عثمان ولم أنته منه ، وبعده سأكتب بحثا عن (على ). والله تعالى المستعان.



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 31551
التعليقات (41)
1   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد ٠٨ - أبريل - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[5383]

الاخ الدكتور احمد صبحي منصور المحترم , تحية صادقة

وطاب يومك
وانا ايضا بانتظار البحث الذي ستكتبه عن علي بن ابي طالب .
واتمنى ان يساعدك الرب ويوفر لك الوقت الكافي لكتابة بحثك , وشكرا.
طاب يومك بألف خير
امل

2   تعليق بواسطة   سهاد العراقیة     في   الأحد ١١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13209]

ولادته

ولد عليه السلام بمكة في البيت الحرام يوم الجمعة الثالث عشر من شهر الله الأصم رجب بعد عام الفيل بثلاثين سنة ولم يولد في البيت الحرام سواه قبله ولا بعده وهي فضيلة خصه الله بها إجلالاً له واعلاءً لرتبته وإظهاراً لتكرمته. وقيل ولد لسنة ثمان وعشرين من عام الفيل، والأول عندنا أصح وكان عليه السلام هاشمياً من هاشميين، وأول من ولده هاشم مرتين (أي من قبل الأب والأم)، فمن جهة الأب فهو علي بن أبي طالب بن عبدالمطلب بن هاشم بن عبد مناف، ومن قبل الأم فهي فاطمة بنت أسد بنت هاشم بن عبد مناف.


في مقتله عليه الصلاة والسلام: لما تواعد إبن ملجم - عليه لعنة الله وملائكته وخلقه - وصاحباه على قتل علي عليه السلام ومعاوية وعمرو بن العاص دخل إبن ملجم المسجد في بزوغ الفجر الأول فدخل الصلاة تطوعاً وافتتح القراءة فأقبل علي عليه السلام وبيده مخفقة وهو يوقظ الناس للصلاة فمر بابن ملجم لعنه الله ودخل الصلاة فتبعه ابن ملجم لعنه الله فضربه على قرنه ووقع ذبابة السيف في الجدار فأطار فدرة من آجره فابتدره الناس ووقع السيف منه فجعل يقول: أيها الناس احذروا السيف فإنه مسموم فمات روحي وروح العالمين له الفدا من تلك الضربة بعد ليلتين منها فأخذه (ابن ملجم) عبدالله بن جعفر فقطع يديه ورجليه وروى الحافظ أبوبكر البيهقي: خرج علي عليه السلام لصلاة الفجر فأقبل الوز يصحن في وجهه فطردوهن عنه فقال: دعوهن فإنهن نوائح ولما ضرب عليه السلام قال: فزت ورب الكعبة.. وفي الحديث أن النبي (ص) قال لعلي عليه السلام ألا أخبرك بأشد الناس عذاباً يوم القيامة؟ قال: أخبرني يا رسول الله. قال: فإن أشد الناس عذاباً يوم القيامة عاقر ناقة ثمود، وخاضب لحيتك بدم رأسك وصاحباه (الذين كانا مع إبن ملجم).

يتبـــــــــع

3   تعليق بواسطة   عبد الحسن الموسوي     في   الأحد ١١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13228]

الرب

الاخت الفاضله امل
تحيه
هل ممكن ان توضحي لنامعنى كلمه الرب عندكم
هل هو اليسوع عيسى عليه وعلى امه الصلاة والسلام
ام هو رب الشيعه عي ابن ابي طالب
ام هو رب الخلق جميعا الله
لو تفضلت واكون لك شاكرا
مع فائق التقدير والاحترام

4   تعليق بواسطة   عبد الحسن الموسوي     في   الأحد ١١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13229]

الخت الفاضله امل هوب

الرب؛؛ التعريف مع التوضيح لو سمحت
واكون ممتنا لك

5   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد ١١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13230]

إلى الأخ الكريم - عبد الحسن الموسوى .

اخى الكريم -الموسوى .اهلا بك .
وارجو الا نذكر على موقعنا المبارك مثل هذه الأسئله (التى وجهتها لأختنا السيده امل ) .لأننا لا نتدخل فى عقائد وقلوب الناس نحن نتعامل معهم من خلال قولهم فهى قالت بإسم الرب او بحق الرب فهو رب العالمين دون الدخول فى نواياها .او نوايا الأخوه الشيعه هل هو رب العالمين ام على بن ابى طالب . فنحن فة غنى عن هذه ألأسئله والدخول فى مهاترات من مثل هذا النوع .ولنركز على المفيد من الأسئله لنتعلم من بعض ولنواصى بالحق ولنبحث عن المشترك بيننا وليس على ما يفرقنا او عن البحث فى اللاهوت .
وشكرا لتفهمكم .

6   تعليق بواسطة   عبد الحسن الموسوي     في   الأحد ١١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13231]

وجدوا ابائهم على امة

اني تركت ملة قوم لا يؤمنون بالله
وهم بالاخرةهم كافرون
واتبعت ملة ابائي ابراهيم واسحاق ويعقوب
الها واحدا ونحن له مسلمون
اقتباس؛
(وكيف تحصى مناقب رجل كانت ضربته لعمرو بن عبدود العامري يوم الخندق تعدل عبادة الثقلين،)
اقتباس؛
(الحديث عن علي بن ابي طالب طويل، لا تسعه المجلدات، ولا تحصيه الأرقام، حتى قال ابن عباس لو أنّ الشجرَ اقلامٌ، والبحرَ مدادٌ، والإنس والجن كتّاب وحسّاب، ما أحصوا فضائل أمير المؤمنين عليه السلام)
اتدرين ايتها التي ربك علي والاحد عشر الباقين؛
ان علي ماهو الامن الذين قال الله عنهم
(كلا انا خلقناهم مما يعلمون)
فهو اوله نطفه
واخره جيفه
وهو بين ذلك يحمل داخل بطنه العذره
وهو ليس خير من الذي قال الله عنه وعن امه (عيسى)
كانا ياكلان الطعام ويمشيان في الاسواق
اتدرين ماذا تعني ياكلان الطعام؟؟؟؟؟؟
اذي ياكل الطعام لابد ان يحمل في بطنه الاوساخ
اي لابد ان يتغوط
اعرفت الفرق بين الرب الله وغيره من الارباب؟؟؟
االله خير ام ما تتخذون من دونه االه تحبونهم كحب الله

7   تعليق بواسطة   عبد الحسن الموسوي     في   الأحد ١١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13232]

الاخ الكريم عثمان محمد علي

لست البادئ
ولا مانع عنديمن الانتهاء
مع التقدير

8   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد ١١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13233]

السيد عبد الحسن الموسوي المحترم

مرحبا
غالي والطلب رخيص كما نقول نحن العراقيين يا سيد عبد الحسن الموسوي.
الرب هو رب العالمين , الله الذي خلقك وخلق الناس اجمعين , وهذا ما قصدته(( بالتحديد)) عندما كتبته في تعليقي السابق القديم الموجود اعلاه .
وفي الحقيقة قرأت في احد المواقع ولا اذكر اين كان , واعتقد كان موقع سني وانهم ( وحسب ما اذكر ) , ((حرموا)) تقريبا استعمال بعض الكلمات العربية والتي يستخدمها المسيحين ومنها واولها الرب ثم الخطيئة والمخلص والفادي .
وبالمناسبة , فقد كتبت لك قبل ايام ردا مطولا على ما جاء في احد ردودك ولكني للاسف رجعت ومسحته ولم ارسله وقتها و اعتقد باني سوف اكتبه لك مرة ثانية عندما يتوفر لي وفرة من الوقت .
والسلام
امل

9   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد ١١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13234]

السيد عبد الحسن الموسوي

عذرا فاني لم اقرا كلامك الموجود فوق تعليقي مباشرة لاننا الظاهر كتبنا التعليقين في نفس الوقت .
ولانقله هنا :
---------------------------------
تعليق بواسطة عبد الحسن الموسوي - 2007-11-11
الاخ الكريم عثمان محمد علي
لست البادئ
ولا مانع عندي من الانتهاء
مع التقدير

---------------------------------
لو كنت قرأته ما كنت رديت عليك يا سيد عبد الحسن , ما معنى لست البادئ , هل توجد حرب او معركة بدأت بينك وبين احد لا سامح الله ,وما معنى لا مانع من الانتهاء ؟؟!!!! يا سيد عبد الحسن , موقع اهل القرأن ساحة رحبة وجميلة لتبادل المعلومات وليس ساحة حرب ومعركة بدأت ومعركة انتهت , وهذا ما اعرفه ومتأكدة منه .
امل

10   تعليق بواسطة   عبد الحسن الموسوي     في   الأحد ١١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13238]

الاخت الكريمه امل

تحيه.. والسلام عليكم ورحمه الله
انا ممتن لك على ردك وتوضيحك
والحمدلله واشكره لانك لم تقراي تعليق الاخ عثمان والرد عليه
ارحب بالتعاون والتفهم والتوضيح الذي ابديتيه

((((ما معنى لست البادئ ))))
ليس بالنسبه اليك وانما بالنسبه الى الاخت (سهاد العراقيه)
وذلك استجابه للاخ عثمان
واكرر شكري واعتذاري لك

11   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الأحد ١١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13239]

الأخت الكريمة سهاد العراقية وكل الكتاب و المعلقين في الموقع تحية طيبة،

الأخت الكريمة سهاد العراقية تحية طيبة،
شكرا على دخولك موقع أهل القرآن والتعليق فيه، لكن نرجو منك ومن كل من يتكرم بالتعليق أو الكتابة فيه أن يلتزم بشروط النشر في الموقع، لأن الموقع لا يتّبع إلا منهج القرآن وكفى، فلا يسمح لأي كان أن ينشر معتقدات أخرى سواء كانت دينية أو مذهبية سنية كانت أم شيعية أو غير ذلك.
لذا فإن لجنة الإشراف على الموقع سوف تحذف أي مقال يخالف الشروط المنشورة في الرئيسية.
فنرجو منك سيدتي أن تحذفي تعليقك المخالف لشروط النشر قبل أن نقوم بحذفه نحن.
شكرا لكل من احترم نفسه باحترامه لشروط النشر في موقع أهل القرآن.
تحياتي واحترامي للجميع.

12   تعليق بواسطة   كوثر فاضل     في   الإثنين ١٢ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13277]

الى / السيد عبد الحسن الموسوي

السلام عليكم

ان امرك يثير فضولي اريد ان اعرف
من اين لك كل هذه الجرئه, يوما اراك تشبه الحسين بفرعون وتنهال عليه وتتهمه باءنه طماع وطالب دنيا وتحمله المسؤليه بانحطاط حال المسلمين . واليوم تقول عن علي بن ابي طالب اقتباس

ان علي ماهو الامن الذين قال الله عنهم
(كلا انا خلقناهم مما يعلمون)
فهو اوله نطفه
واخره جيفه
وهو بين ذلك يحمل داخل بطنه العذره"

اقول لك بعيدا عن الشيعه ومايراه الشيعه في علي
كلنا يعرف ان علي هذا هو من اوائل المسلمين وعاش مع الدعوة في مرحلتها السرية
وهو الذي افتدى محمد (ص) بنفسه عندما نام في فراشه وافشل خطه كفار مكه بقتل الرسول
هاجر علي الى المدينة ملتحقاً برسول الله (ص) بعدما نفّذ وصيته وردَّ أماناته الى أهلها. فدخل معه المدينة وعمل الى جانبه في بناء المجتمع الإسلامي وتركيز دعائم الدولة الإسلامية
شارك علي الى جانب النبي (ص) في مجمل الحروب والغزوات التي خاضها باستثناء غزوة تبوك حيث تخلف عنها بأمر من النبي (ص)
وقد كان له في كل تلك المعارك السهم الأوفى والنصيب الأكبر من الجهاد
الا يستحق منا هذا الرجل ان نذكر مناقبه بدلا من ان ننهال عليه ونتحامل لا لذنب اقترفه وانما ذنب اخرين قد اخطاؤ في طريقه التعبير عن حبهم
من نكون نحن حتى نعطي لانفسنا الحق بالنيل من هولاء المسلمين
قال الله تعالى: { مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً }(الأحزاب).
انا لست مع الذين يؤلهون البشر ولكني ضد من ينكر فضل هولاء الناس الذين وقفوا مع الرسول(ص) في نشر الدعوه الاسلاميه وتحملوا ماتحملوه من اذى في سبيل توصيل رساله الله الى العالمين جميعا

كوثر

13   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين ١٢ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13278]

السيد عبد الحسن الموسوي المحترم

مرحبا ,
وفقط ملاحظة صغيرة جدا ارجو ان تتقبلها مني.
وهي ,قد يكون لحضرتك الكثير من وقت الفراغ , وقد تقضي اكثره امام جهاز الكومبيوتر , وهذا حقك وكل حر كيف يقضي اوقات فراغه , ولكن لا تتصورني جالسة امام الجهاز طول النهار , اقول هذا حتى لا تتصوره تهربا مني عن الاجابة او شيئا اخر , والرد عليك واجب علي اذا اقتنعت بحسن النية في السؤال , وسؤالك السابق اعتبرته بحسن نية منك وليس شيئا اخر يا اخ عبد الحسن , وشكرا .
طاب يومك
امل


14   تعليق بواسطة   محمد مهند مراد ايهم     في   الإثنين ١٢ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13293]

الاخت العزيزة سهاد الشيعية................

بعد التحية والسلام
لقد افدتنا كثيرا بما كتبت عن مناقب الامام علي وعن فضله على الناس وقد اعليت من مكانته الى درجة لم يعد ينقصك الا ان تقولي علي سبحانه وتعالى طبعا اعوذ بالله من قول كهذا ويبدو ان الكون كله يدور حول فلك علي ابن ابي طالب والقرآن يبدو ان الله سبحانه عما تصفون قد انزله بعد ان استاذن من علي
لي سؤال اختي الكريمة حين يذكر علي امامك هل السجود له في تلك اللحظة فريضة ام ماذا
اختي الكريمة يبدو ولست ادري ان كنت اخاطب سهاد المرأة ام الرجل وعلى اي حال هذا لا يهمني خلاصة القول انك تحدثين من لا تعرفين عنهم شيئا فكل ما اتيت به من دلائل وقرائن وشواهد من نصوص مروية كذبا على لسان النبي الكريم او على لسان علي كرم الله وجهه او ما سقته من آيات لويت عنقها وشوهتها حتى بتنا نحس ان الله حين يأمر بفريضة الصلاة انما يأمر بالسجود لمن جعلتموه مع الله الها كل ما جئت به لا يهمنا بشيء ولا نعريه اي اهتمام الا لنقد ما افتراه الناس على الله وعلى نبيه الكريم اذ اننا اختي الكريمة نؤمن بالقرآن وبالقرآن وحده دون اي تدخل من بشر لتفسيره فهو بين واضح لمن يملك العقل فلا حاجة لك ان تذكري ما افتراه الناس فانه لا يهمنا بشيء
في الختام اذكرك بقول الله تعالى (ومن يدعو مع الله الهاآخر لا برهان له به فانما حسابه عند ربه انه لا يفلح الكافرون ) وبقول سمعته فأحببته الا انه مهلك في علي اثنين محب مفرطه ما ليس فيه ومبغض حمله شنآنه على ان يفرطه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

15   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ١٢ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13294]

رساله اخيره للأخت سهاد .

اختنا الكريمه اهلا بك .
اكرر مع اخى _إبراهيم دادى رئيس لجنة الإشراف على الموقع رجائنا بحذف كل تعليقاتك المخالفه لشروط النشر والتى تتحدث عن المذهب الشيعى والروايات المختلقه على رسول الله عليه الصلاة والسلام .لكى لا نضطر أسفين لحذفها بمعرفتنا وتعليق صفحتك نهائيا ..
---- ملاحظه هامه .
كان من ألأولى ان تنتظرى رد الدكتور -منصور -على السؤال اولا ثم نبدا بالتعليقات -

16   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الإثنين ١٢ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13295]

الاخت سهاد العراقيه ممكن؟

الاخت سهاد العراقيه لقد وصفتي عليبن ابيطالبرضى الله عنه بهذا الكم...هل ممكن ان اسالك من هو سيدنا محمد...و على فكره هو رسولنا خاتم الانبياء و عليه الصلاة و السلام ...و يجب فيهذه الحاله ان تكتبي ملايين اضعاف ما كتبتي عن على رضى الله عنه!

17   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الإثنين ١٢ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13297]

السلام على الجميع

عذرا اختي سهادالعراقيه...ساخبرك بشيء لم ابوح به من قبل لاني اخجل من البوح بذلك لانني ساكون مثل لا ادري كمن تريد الشفقه...و لكن انا و اعوذ بالله من كلمة انا من سلالة سيدنا علي رضي الله عنه و لنا شجرة عائله مختومه من مراكز عده اسلاميه اذ كان جدي شيخاكبيرا لطريقه او مذهب ديني مشهور في المغرب العربي...نحن صحيح ليبين و لكن اصولنا قدمو من المغرب و لا استطيع ان ازيد اكثرحتى لا افضح اسم العيله؟؟؟
المهم العوده للحديث الصحيح لم اسمع قط جدي رحمةالله عليه يمجدسيدنا علي او يطلب مننا ان نكون من الشيعه و لم اكن اعرف بان هناك شيعه الا من ستة سنوات
فمعقوله انت تمجدين هذه الخزعبلات و تهولين المقامات بهذا الشكل الذي لايجوز و لا يعقل؟؟؟؟
محمد هو رسولنا و ان كان هناك من يجب ان نثني عليه فهو محمد عليه الصلاة و السلام ...اام ان تبجلو انتم الشيعه سيدنا علي و يبجل السنه حضرة ابي هريره فهذا اسمه الاشراك بالله بصوره ملتويه و ذكيه جدا...يعني حمدنا الله ان رسولنا لم يعبد و لم تقام له التماثيل ليكون ديننا صحيحا ...ياتي على اخر الزمان ناسي ريدوننا ان نؤله تارة علي ابن عم الرسول الكريم و تارة ابي هريره الذي ما فعل شيئا اكثر من زيادة لعن المراه طوال احقاب تاريخ الاسلام؟؟؟
و عذرا على مداخلتي الغريبه

18   تعليق بواسطة   عبد الحسن الموسوي     في   الإثنين ١٢ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13302]

الخت الكريمه كوثر فاضل

تحيه طيبه
قرات تعليقك اعلاه
وقرات تعليق لك سابق في موضوع (رساله من شيعي متعصب)حينما كنت تعرفين بنفسك من ان ابويك احدهما شيعي والاخر سني
الدين ياخت كوثر لا يؤخذ بالابوه والوراثه وانما يؤخذ بالاستسلام لله رب العالمين وعن طريق التامل والتفكير الحر العميق كما امر الله في كثير من ايات القران المجيد
ان اتباع اكثر الناس يضلنا عن سبيل الله ...كما انبانا الله
الناس اكثرهم للحق كارهون
الناس كما وعد ابليس(في احد الايات_لا تجد اكثرهم مؤمنين_)
اقتباس؛

ان امرك يثير فضولي اريد ان اعرف
من اين لك كل هذه الجرئه, يوما اراك تشبه الحسين بفرعون وتنهال عليه وتتهمه باءنه طماع وطالب دنيا وتحمله المسؤليه بانحطاط حال المسلمين . واليوم تقول عن علي بن ابي طالب اقتباس.....
الجراه هذه اتيت بها من كتاب الله العظيم الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه
ثم اني قد غسلت عقلي من اي تعظيم لغير الله
ولقد عظم ناس من البشر كثير ورفعوهم الى الخيال
واندس هذا التبجيل الى مخيله اكثر الناس واظن انك(اختي المحترمه)
منهم وارجوو ان تقبلي اعتذاري سلفا
وانا عندما قلت الذي قلته عن علي والحسين لم اقل الا حقا ولكنه اتصور لا احد الا(قليل يفكر به
فاين الباطل مما ذكرته عن علي
اليس هو من البشر وينطبق عليه وصف كل البشر


واما بالنسبه الى الحسين
ارجو ان تفكري فيه كثيرا وانا عندي من الادله التي تثبت انه كان على باطل وانه كان لا يستحق ان يوصف الا بانه مثل اي من البشر الخاطئين
ارجو ان تتفهمي هذه المداخله وللحديث بقيه ان شاء الله
(وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)

19   تعليق بواسطة   عبد الحسن الموسوي     في   الإثنين ١٢ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13303]

الا خت الكريمه امل

تحيه وسلام
(لا يكلف الله نفسا الا وسعها)
اهلا بك اختي العزيزه
(ولا تشيلي هم)
بس لمجرد الحوار والتعريف البسيط


كل التقدير والاحترام...

20   تعليق بواسطة   عبد الحسن الموسوي     في   الإثنين ١٢ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13304]

جواب الى الاخت الفاضله سهاد الشيعيه

السلام
اظن ان رد الاخ الاستاذ(محمد مهند مراد)ما يغني عن ردي اليك
ولكن بالمناسبه هنا احب ان اضيف بعض النصائح ولو اني اشك انك سوف تلتفتي اليها او تعيريها اي اهتمام
ارجو ان تخلعي عن نفسك كل الافكار التي تعلمتيها من اابائك وان تفكري تفكير حر وبدون خلفيه مسبقه
وان تتبعي اايات القران الكريم بدون روايات واحاديث افتراها المبطلون الذين يريدون ان يبدلوا كلام الله من بعد ما عقلوه
وهم يعلمون ان كلامهم باطل ولكن يريدون ان ينفذوا امر ابليس؛
(ولا تجد اكثرهم شاكرين)
ان علي والحسين وغيرهم العشره الاخرون ماهم الا بشر كباقي البشر وحتى لا يعلم الا الله ان كانوا صالحين ام لا
ان اتخاذهم اندادا تحبونهم كحب الله بل واكثر من الله سوف يؤدي بكم ال الضلال والعاقبه الاليمه
وانا على يقين انك سوف لن تفهمي حرفا مما قلته او تاخذي به
لماذا؟؟؟؟
لانه اشرب في قلوبكم (علي)
والاحد عشر الباقون

21   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الثلاثاء ١٣ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13305]

فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ

نعتذر عن حذف أي مقالة يخالف صاحبها شرطا من شروط النشر. لأن هذا الموقع مختص في اتباع ما أنزل على محمد (صلى الله عليه) وتبين ما كتبته أيدي البشر ليشتروا به ثمنا قليلا. يقول تعالى: فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ(79).البقرة.

22   تعليق بواسطة   عبد الحسن الموسوي     في   الثلاثاء ١٣ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13307]

الاخت كوثر فاضل مرحبا مره اخرى

وتحيه وسلام
حقيقه اعجبني ردك المتزن وتساؤلك المنطقي وفضولك الحقاني
واؤكد لك مره اخرى اني اكره التهجم على الاشخاص اي كانوا هؤلاء
ولكن لبيان الحقيقه ضروره حاكمه
اني على سبيل المثال لا اتخيل الاخ المحترم علي ابن ابي طالب الا رجل صالح كباقي الرجال الصالحين
ولكن على سبيل المثال ايضا اراه ليس بافضل من رجل مثل الرئيس السوداني الصالح والسابق(سوار الذهب)
او هو مثلا مثل كثير من الرجال الصالحين في وقتنا المعاصر الذين
سيرتهم حسنه لا اكثر ولاا قل
وكل اذي تذكره روايات السنه والشيعه في شانه وعلى حد السواء هو من قبيل الافتراء والتهويل ومن اجل خدمه الوثنيه وابليس الذي وعد ان لا يالو جهدا في سبيل اغواء واضلال وخسران بني ادم.
اما بالنسبه الى الحسين فاعتقد هو ليس مثل ابيه بل اقل بل احسبه لم يكن على صواب حين خرج وفعل....
اما بالنسبه الى الحسن فاني اراه الرجل الطيب الشهم الصادق الذي سلك سلوك قل نظيره في التاريخ والحاضر
ان النظر الى البشر نظره بشريه محضه هي من اولى اولويات سلامه الاعتقاد والدين السليم
اقتباس؛
انا لست مع الذين يؤلهون البشر ولكني ضد من ينكر فضل هولاء الناس الذين وقفوا مع الرسول(ص) في نشر الدعوه الاسلاميه وتحملوا ماتحملوه من اذى في سبيل توصيل رساله الله الى العالمين جميعا)))))
وانصحك ان تخطي خطوه اكبر من ذلك ان تعامليه كاي انسان له امور وعليه امور اخرى

والله ولي التوفيق


23   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء ١٣ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13308]

أول مره أتفق .. ولكن بتحفظات

السلام عليكم جميعا

أول مرة أتفق مع مضمون ما كتبه السيد الموسوى ..

ولكننى فقط لى تحفظات على الأتى :

1= "الاخ المحترم علي ابن ابي طالب" ---> سيدنا على كرم الله وجهه .

2 = "ليس بافضل من رجل مثل الرئيس السوداني" --> ليس بافضل "فى عدم التعلق بكرسى الحكم" من رجل مثل الرئيس السوداني .

3= "الا رجل صالح كباقي الرجال الصالحين" ---> جهاد سيدنا على مع الرسول (ص) لا يجب الإقلال من شأنه بوضعه فى جمله عرضية هكذا.

واخبرا كلنا عباد الله و كلنا لناأعمالناالصالحة وكذلك أخطائنا ..
صحيح هناك درجات بيينا وكبيرة أيضا ..
ولكن فى النهاية كلنا ميتون والله هو الحى الذى لا يموت ..
وانا لا اقدس اى أحدا مهما كان لا يسنطيع وان يمنع عزرائيل من أخذ روحه .. ( الشيطان بالمناسبه لم بمنعه بنفسه).

والسلام.

24   تعليق بواسطة   كوثر فاضل     في   الثلاثاء ١٣ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13309]

الى / السيد عبد الحسن الموسوي

السلام عليكم

ياسيدي يبدو انك نسيت جزئيه مهمه
عندما عرفت نفسي وهي قلت انني مسلمه وذكرت فقط انني قلت عن ابواي ان احدهما شيعي والاخر سني يبدو لي انك نسيتها معلش.

سيدي هناك فرق بين الحب والعباده فمثلا انني احب والداي لدرجه كبيره
واذكرهم دائما واصف والدي وحسب وجهه نظري به انه انسان عظيم هل هذا يعني انني اغضبت الله في حبي لهم وهكذا هو عندما نحب انسان او شخص اخر نعتقد انه فيه من الصفات التي تجعلنا نقف له حبا وتقديرا ولايعني هذا اننا نعبده او نجعله شريكا لله (ماعاذ الله)
وبما انني شخصيا احب علي واحب كل اصحاب الرسول والمؤمنون
الاوائل الذين كان لهم الفضل الاول في نصره النبي والوقوف معه في نشر دين الله
هل سيحاسبني الله على هذا الحب وهل هذا الحب يعتبر شركا؟؟
نرجع الى طريقه وصفك الى علي وبالمناسبه انني اعرف ان علي وكل الانبياء والرسل والصالحين وغير الصالحين انهم بشر
ولكن ساذكرك بطريقه وصفك لهذا البشر اي المخلوق الذي خلقه الله سبحانه
اقتباس

ان علي ماهو الامن الذين قال الله عنهم
(كلا انا خلقناهم مما يعلمون)
فهو اوله نطفه
واخره جيفه
وهو بين ذلك يحمل داخل بطنه العذره

وانظر كيف يصف الخالق سبحانه خلقه لهذا البشر الذي كرمه وفضله على سائر مخلوقاته
والذي طلب من الملائكه ان تسجد له فسجدوا الا ابليس
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ (12) ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ (13) ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَاماً فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْماً ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقاً آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ (14) ثُمَّ إِنَّكُمْ بَعْدَ ذَلِكَ لَمَيِّتُونَ (15) ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ تُبْعَثُونَ (16)
سوره المؤمنون

هكذا وصف لناالله عز وجل مراحل خلق الانسان ولم يحتقره ويصفه باءن اوله نطفه واخره جيفه

واذكر يجب ان نفرق بين الحب لبعض البشر وبين حبنا وعبادتنا لله وحده
يبدوا ان الامر قد اختلط على البعض

تحياتي
كوثر

25   تعليق بواسطة   كوثر فاضل     في   الثلاثاء ١٣ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13312]

تكلمه

السلام عليكم جميعا


ارجع الى الجرئه التي قصدتها
حسب مفهومي لها يمكن ان اصفها وصنفين اثنين
الاول عندما اقول جرئه اقصد بها الشجاعه بمعنى عندما ينطق احدنا
بكلمه حق في ظل سلطان جائر يعني انه شجاع لانه تجرء ونطق بالحق
وكذلك مثلا عندما يرفع صوته الدكتور منصور وينادي بنبذ الافكار المتخلفه و الاحاديث التي اساءه الى رسولنا الكريم
وتصحيح مفهونا للدين , احسبها شجاعه.
واما المفهوم الثاني للجرئه اقصد به الوقاحه
مثلا عندما تجرء صحفي دنماركي واساء للرسول برسمه صور كاركاتوريه وضيعه احسبها وقاحه
لكون هذا الصحفي من يكون حتى يعمل لنفسه دعايه رخيصه على حساب رجل عظيم ورسول كريم بل هو خاتم الرسل والانبياء
محمد (ص)
والان نراه مختبئ كالفاءر المذعور بجحره

لنجهر جميعنا بالحق دون خوف ولتكن جرئتنا جرءه شجاعه لا وقاحه

تحياتي للجميع

26   تعليق بواسطة   كوثر فاضل     في   الثلاثاء ١٣ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13313]

عذرا تكمله مجرد خطاء مطبعي

تكمله او اضافه وليست تكلمه

27   تعليق بواسطة   سهاد الشيعية     في   الثلاثاء ١٣ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13318]

السلام علیکم ورحمة الله وبرکاته

الی اخوانی الاعزاء
انا لن اجد دليل علی حذف ردودی
انتم اردتو مصدر من القران وانا اعطيتکم اکثر من 100 آية علی انه امام علی علية السلام مذکور فی القران ومع ذکر الاية
فلماذا احذفتو الردود ؟؟ اکيد لن تجدو الاجابه ولن تستطيعون ان تجيبون
وقال سبحان وتعالی
واکثرهم للحق کارهون
حسبی الله ونعم الوکيل
وانا لله وانا الية راجعون
ولا حول ولا قوة الا بالله العلی العظيم

28   تعليق بواسطة   سهاد الشيعية     في   الثلاثاء ١٣ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13320]

عزیزتی کوثر فاضل

مثلا عندما تجرء صحفي دنماركي واساء للرسول برسمه صور كاركاتوريه وضيعه احسبها وقاحه
لكون هذا الصحفي من يكون حتى يعمل لنفسه دعايه رخيصه على حساب رجل عظيم ورسول كريم بل هو خاتم الرسل والانبياء
محمد (ص)
والان نراه مختبئ كالفاءر المذعور بجحره

صحفی الملعون الذی ذکرتية
لقد مات محروقا فی بيتة ولن يعرفون السبب لحد الان وتقدرين ان تعرفين الخبر من ای صحيفة اجنبية وحتی هذا الخبر انشر فی اميرکا

واشکرج عزيزتي علی نقاشج المميز

29   تعليق بواسطة   سهاد الشيعية     في   الثلاثاء ١٣ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13335]


لی سوال لکم ممکن اعرف انتم تاخذون کلام من؟؟
هل تؤمنون بالقرآن وبما انزل الله سبحان وتعالی
او تؤمنون باحاديث سيد المرسلين خاتم الانبياء ام ماذا ؟؟؟

اذا تؤمنون بکلام الله لماذا تحذفون آيات الذی اضعها لکم حول الامام علی علية السلام ؟؟
اذا لا تريدون آيات قرآنيه اضع لکم احاديث الرسول الذي معتبره عند السنه والشيعه

30   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء ١٣ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13336]

حقا لا نستطيع الإجابه .ولكن .::

السيده الفاضله -سهاد الشيعيه العراقيه .
ارجو ان تعلمى ان هذا الموقع يبحث فى كيفية فهم القرآنوتدبره تبدرا صحيحا وليس كما ترينه حضرتك او الأخوه الشيعه من قصر القرآن على انه كتاب فى مناقب على بن ابى طالب واهل بيته .بالإضافه إلا اننا لا نشتشهد باى روايه سنيه اوشيعيه نسبت كذبا وزورا على رسول الله محمد بن عبدالله عليه السلام لتبرير موقف سياسى او مطمع دنيوى او مطمح سلطوى .ولذلك نحن نرحب بكل من يتخذ من القرآن الكريم مصدرا وحيدا للتشريع ولا يشرك معه كتبا أخرى ,وبمن يعطى القرآن حقه ويرفع فوق قامة البشر بما فيهم الأنبياء لأنه كتاب رب العالمين .فلن نسمح بوجود كتابات بيننا على هذا الموقع تدنى من قيمة القرآن وتجعله كتاب فضائل ومناقب بشريه ومدح هذا وذم ذلك .فإذا إخترتى حضرتك ان تكونى من المتمسطين بالقرآن وحده وبمحاوله فهمه وتدبره تدبرا محايدا وبعقلية مفتوحة فأهلا وسهلا بك .أما إذا اخترتى ان تظلى على منهجك العلوى الشيعى فى فهم القرآن (فنحن نحترم إرادتك وإختيارك ) ولكن فى المقابل لن نسمح ان تفرضيه علينا او على قراء الموقع .ولديك الاف المواقع ألخرى تستطيعى ان تنشرى رأيك عليها وربما يسعدون بما تنشريه ويتفق مع رؤيتهم وتدينهم .
ونشكر لكى تفهمك لطبيعة موقعنا ومنهجنا وشروط النشر عليه .
والسلام .

31   تعليق بواسطة   عبد الحسن الموسوي     في   الثلاثاء ١٣ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13345]

السيده كوثر قاضل

تحيه
اقتباس؛

ياسيدي يبدو انك نسيت جزئيه مهمه
عندما عرفت نفسي وهي قلت انني مسلمه وذكرت فقط انني قلت عن ابواي ان احدهما شيعي والاخر سني يبدو لي انك نسيتها معلش.انتهى


ولكنك ايضا نسيت المثل اذي ذكرته وهو سيدنا عيسى وامه عليهما السلام وقد زكاهما الله ولكنه لم يزكي علي ابن ابي طالب ولسنا معنيون كذلك في تزكيته ولا يهمنا منه ابدا اي شئ ولسنا مطالبين من قبل الله ان نعتقد انه صالح او ان نعتقد انه غير صالح ولسنا معنيون انه كرم الله وجهه ام لم يكرم وجهه ولسنا معنيون بان نصفه باي صفه او نعتقد عنه اي اعتقاد ولن يسالنا الله يوم القيامه عن ذلك.
ونسيت الذي قاله الله عن عيسى وامه انهما كانا ياكلان الطعام ويمشيان في الاسواق لماذا؟؟؟؟؟؟
الجواب هو النتيجه التي جعلتك تزعلين لاجل علي ووصف علي والذي تعلمته من كتاب الله عندما يريد ان يزيل الغلو في البشر
الذي ياكل الطعام يعني انه يحمل في داخله الاوساخ وايضا يحتاج الى اخراجها
ولك ان تتخيلين معنى يمشيان في الاسواق.... يعني من غير ابهه ... وايضا يظطران الى كسب الرزق مثل باقي البشر وبطريقه الصخب في الاسواق.
انني عندما اصف علي بهذا الوصف انما اريد ان انبه الى بشريته وانه لايحمل اية ميزه او صفه تفضل على باقي البشر بل ولا نستطيع الحكم والجزم بصلاحيته عند الله وعلى العكس من الانبياء فقد زكاهم الله في حين لم يزكي علي ابدا.
ولسنا معنيون به وباى احد غيره مثل ابو بكر او عمر
ولسنامعنيون ببطولاتهم وتضحياتهم ومااثرهم وهذه الامور ليست من الدين الاسلامي ابدا
الدين الاسلامي هو الموجود في المصحف المطهر وما عداه لا شئ ابدا
ونسيت ايضا قول الله لعموم البشر (الم نخلقكم من ماء مهين)
والان اسالك سؤلا في غاية الاهميه ولابد لك من الجواب عليه لكي نصل الى نتيجه سليمه من هذا الحوار
هل نستطيع ان نزكي عليا على الله ونقول انه لابد وان الله قد رضي عنه؟؟
واما بالنسبه الى المحبه فان الشيعه قد (اتخذوا من دون الله اندادا يحبونهم كحب الله والذين امنوا اشد حبا لله)
بينما الشيعه اشد حبا لعلي والااله الاحد عشر الباقين

32   تعليق بواسطة   عبد الحسن الموسوي     في   الثلاثاء ١٣ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13346]

السيده كوثر فاضل

تحيه
اقتباس؛

ياسيدي يبدو انك نسيت جزئيه مهمه
عندما عرفت نفسي وهي قلت انني مسلمه وذكرت فقط انني قلت عن ابواي ان احدهما شيعي والاخر سني يبدو لي انك نسيتها معلش.انتهى


ولكنك ايضا نسيت المثل اذي ذكرته وهو سيدنا عيسى وامه عليهما السلام وقد زكاهما الله ولكنه لم يزكي علي ابن ابي طالب ولسنا معنيون كذلك في تزكيته ولا يهمنا منه ابدا اي شئ ولسنا مطالبين من قبل الله ان نعتقد انه صالح او ان نعتقد انه غير صالح ولسنا معنيون انه كرم الله وجهه ام لم يكرم وجهه ولسنا معنيون بان نصفه باي صفه او نعتقد عنه اي اعتقاد ولن يسالنا الله يوم القيامه عن ذلك.
ونسيت الذي قاله الله عن عيسى وامه انهما كانا ياكلان الطعام ويمشيان في الاسواق لماذا؟؟؟؟؟؟
الجواب هو النتيجه التي جعلتك تزعلين لاجل علي ووصف علي والذي تعلمته من كتاب الله عندما يريد ان يزيل الغلو في البشر
الذي ياكل الطعام يعني انه يحمل في داخله الاوساخ وايضا يحتاج الى اخراجها
ولك ان تتخيلين معنى يمشيان في الاسواق.... يعني من غير ابهه ... وايضا يظطران الى كسب الرزق مثل باقي البشر وبطريقه الصخب في الاسواق.
انني عندما اصف علي بهذا الوصف انما اريد ان انبه الى بشريته وانه لايحمل اية ميزه او صفه تفضل على باقي البشر بل ولا نستطيع الحكم والجزم بصلاحيته عند الله وعلى العكس من الانبياء فقد زكاهم الله في حين لم يزكي علي ابدا.
ولسنا معنيون به وباى احد غيره مثل ابو بكر او عمر
ولسنامعنيون ببطولاتهم وتضحياتهم ومااثرهم وهذه الامور ليست من الدين الاسلامي ابدا
الدين الاسلامي هو الموجود في المصحف المطهر وما عداه لا شئ ابدا
ونسيت ايضا قول الله لعموم البشر (الم نخلقكم من ماء مهين)
والان اسالك سؤلا في غاية الاهميه ولابد لك من الجواب عليه لكي نصل الى نتيجه سليمه من هذا الحوار
هل نستطيع ان نزكي عليا على الله ونقول انه لابد وان الله قد رضي عنه؟؟
واما بالنسبه الى المحبه فان الشيعه قد (اتخذوا من دون الله اندادا يحبونهم كحب الله والذين امنوا اشد حبا لله)
بينما الشيعه اشد حبا لعلي والااله الاحد عشر الباقين

33   تعليق بواسطة   عبد الحسن الموسوي     في   الثلاثاء ١٣ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13347]

السيدتان كوثر فاضل وسهاد الشيعيه

لقد نبهت في كلامي الاسبق الى اتخاذ من دون الله اندادا
واضيف هنا اشراك علي في التسبيح بحمده مع الله
بل بافراد علي والااله الاحد عشر الاخرى بالتسبيح بحمدهم من دون الله لانكم لا تروا لكم ربا غير علي ولا الها الا الاثنا عشر
واني كما اشرت لكم سابقا انكم لن تفهموا هذا الكلام ولن تعيروه اي اهمبه لانه قد اشرب في قلوبكم علي واعوانه الذين اخترعتموهم شركاء مع الله
وذلك مثل بني اسرائيل الذين اخترعواالعجل واتخذوه
ولذلك قال الله عنهم( واشربوا في قلوبهم العجل)
من اجل ذلك عميت بصائرهم عن الحب لله وعباده الله وحده فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الاليم
اما بالنسبه الى الشيعه فانهم لا يروا الا علي وجماعته ولا يسبحوا الا بحمدهم
يقول الله(ساصرف عن اياتي الذين يتكبرون في الارض بغير الحق وان يروا كل اية لا يؤمنوا بها وان يروا سبيل الرشد لا يتخذوه سبيلا وان يروا سبيل الغي يتخذوه سبيلا ذلك بانهم كذبوا باياتنا وكانوا عنها غافلين)
وهذا هو حال الشيعه قل لهم هكذا يقول الله لا يابهون
بينما ابصارهم خاشعه نحو االهتهم الاثنا عشر وخاضعين لها
ما اشد حماقتكم وضلالكم
ما اشد انحرافكم وبعدكم عن الدين الحنيف الذي استبدلتموه بهذه الترهات
ومع ذلك اني اجزم انكم لن تفهموا شيئا مما قلته سابقا
لان على بصركم غشاوه وعلى ااذانكم وقر ولا تؤمنوا حتى تروا العذاب الاليم

34   تعليق بواسطة   عبد الحسن الموسوي     في   الثلاثاء ١٣ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13348]

الاخ العزيز شريف صادق

مرحبا بك وباتفاقك واختلافك
اقتباس؛
ولكننى فقط لى تحفظات على الأتى :

1= "الاخ المحترم علي ابن ابي طالب" ---> سيدنا على كرم الله وجهه .

2 = "ليس بافضل من رجل مثل الرئيس السوداني" --> ليس بافضل "فى عدم التعلق بكرسى الحكم" من رجل مثل الرئيس السوداني .

3= "الا رجل صالح كباقي الرجال الصالحين" ---> جهاد سيدنا على مع الرسول (ص) لا يجب الإقلال من شأنه بوضعه فى جمله عرضية هكذا. انتهى


نبدا باول فقره
لماذا هو سيدنا بل ليس سيدنا لان سيدنا رسول الله وربنا الله وامامنا كتاب الله ولا نحتاج الى علي
كما انه لا يمثل اي سلطه علينا لا دينيه ولا ادبيه
ولماذا كرم الله وجهه وهل حقا انه لم يسجد لصنم وهل لم يسجد لصنم احد سواه
وهل نحن معنيون ان كرم الله وجهه ام لم يكرم وجهه
جواب الثاني بل الرئيس السوداني لم يتمسك بالكرسي وعلي تمسك في الكرسي
الثالث؛ لسنا معنيون بجاهد ام لم يجاهد
ولقد بالغت في مدحه حين وصفته انه من الصالحين
كما اني لم اذمه حين وصفته انه مثل باقي البشر من حيث سبب الوجود ومن حيث النهايه
اما الشيعه يا اخي الكريم فانهم حمقى ولن يفهموا اي شئ من كلام الله ولا فائده من الحوار معهم
لانه اشرب في قلوبهم العجل
والسلام خير ختام

35   تعليق بواسطة   عبد الحسن الموسوي     في   الثلاثاء ١٣ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13349]

بيان

اني تركت ملة قوم لا يؤمنون بالله وهم بالاخرة هم كافرون

واتبعت ملة ابائي ابراهيم واسحاق ويعقوب ما كان لنا ان نشرك بالله من شيء ذلك من فضل الله علينا وعلى الناس ولكن اكثر الناس لا يشكرون

36   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأربعاء ١٤ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13355]

الى سهاد العراقية ,

سلام
ماذا تقصدين بالفقرة التالية:

((فمات روحي وروح العالمين له الفدا ..))

روحك يا عزيزتي وانت حرة بها تتبرعي بها كما شئت وتقدميها
ذبيحة
وقربان
وضحية,
لا احد يعترض عليك , اما ان تتبرعي بروح العالمين ؟؟؟؟!!!!
كيف ومن اي منطق ؟؟!!!


37   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأربعاء ١٤ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13357]

الاخ عثمان محمد علي المحترم , تحية طيبة لحضرتك

وطاب يومك
اعتقد بان تعليقك المذكور اعلاه واضح وكافي ووضحت بكل شفافية وصدق سياسة الموقع وشروط النشر به , وانا اعتقد بان العنوان ليس منطبقا مع ما كتبته في التعليق و كان الاصح (من بعد اذنك طبعا)ان تكتب عنوان تعليقك :
هذا هو جواب اهل القرأن في موقع اهل القرأن لكل من لا يعرف سياسة الموقع والمبدأ الذي يستند عليه.

اما ان تكتب حضرتك ( حقا لا نعرف الاجابة , ولكن جوابك كان واضحا جدا , فلا ادري ما اقول , لاني لم اجد الربط بين حقا لا نعرف الاجابة وفي الوقت نفسه الاجابة واضحة تماما ),وعذرا لتدخلي.
طاب يومك بكل خير وفرح
امل

38   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء ١٤ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13358]

شكرا استاذه امال

شكرا استاذه أمال.على تنويهك القيم .وانت فعلا محقه فى بعد العنوان عن المضمون .وخاننى التعبير .وكنت انوى تغيره فعلا بعد كتابته ولكنى ارسلته بعد الكتابه مباشرة .
وعلى كل حال اتمنى ان يأتى ثماره وهذا هو ألأهم .
وشكرا مرة اخرى

39   تعليق بواسطة   كوثر فاضل     في   الأربعاء ١٤ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13362]

الى / السيد عبد الحسن الموسوي

السلام عليكم ياسيدي الكريم

اقتباس
بينما ابصارهم خاشعه نحو االهتهم الاثنا عشر وخاضعين لها
ما اشد حماقتكم
وضلالكم
ما اشد انحرافكم وبعدكم عن الدين الحنيف الذي استبدلتموه بهذه
الترهات
ومع ذلك اني اجزم انكم لن تفهموا شيئا مما قلته سابقا
لان على بصركم
غشاوه
وعلى ااذانكم وقر ولا تؤمنوا حتى تروا العذاب الاليم

هذا اتهامك لي ياسيد عبد الحسن الموسوي
سامحك الله
يبدو لي انك لم تفهم ردي السابق لذا ارجو منك اعاده قرائته حتى تفهمه
واذا بقيت مصرا على اتهامي بالانحراف وعدم فهمي لما تفضلت به حضرتك
فاءني اطلب منك ان تدعوا الله لي بالهدايه
وان يرفع الله الغشاوه من على بصري
واكون شاكره وممتنه لك

واحب ان
اطمئنك اني فهمت ماقلته حضرتك سابقا

تحياتي يااستاذيالكريم


40   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء ١٤ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13364]

السيد الموسوى اوضح قصدى وأرد عليكم.

بعد التحية

إقتباس
{نبدا باول فقره
لماذا هو سيدنا بل ليس سيدنا لان سيدنا رسول الله وربنا الله وامامنا كتاب الله ولا نحتاج الى علي
كما انه لا يمثل اي سلطه علينا لا دينيه ولا ادبيه } ..

رد غريب .. إذن فلماذا أنت تقول على الرسول محمد (ص) سيدنا ؟؟ ..
الرسول محمدا (ص) ليس له سلطة دينية لشخصه (ص) ..

أننى أقول سيدنا محمد .. تشريفا لمن خصة الله بالرسالة ..
واقول صلى الله عليه وسلم لآن هذا أمر من الله.
اما أن أقول سيدنا على ..
لآشرف من حظى بشرف وأن يكون اول من اسلم من الرجال المسلمين وكان عمره وقتها 11 عاما ؟؟ .. الا يستاهل هذا فى نظركم ؟؟

أما قولى كرم الله وجهه ... من قال لكم اننى اقول هذا لآنه لم يسجد لصنم ؟؟
هذا دعاء ..
وإتفضل يا سيدى هذا دعاء أخر .. كرم الله وجه جميع من نصر الإسلام من الآولين والآخرين ..

إقتباس
{جواب الثاني بل الرئيس السوداني لم يتمسك بالكرسي وعلي تمسك في الكرسي }
أنتم لم توضحوا هذا أنا الذى أوضحت ..

إقتباس
{ اما الشيعه يا اخي الكريم فانهم حمقى ولن يفهموا اي شئ من كلام الله ولا فائده من الحوار معهم
لانه اشرب في قلوبهم العجل}
أبصم بالعشرة على قولكم هذا.

وتحياتى لكم.. والسلام

41   تعليق بواسطة   أحمد محمد العلفى     في   السبت ١٨ - أبريل - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[92193]

القراني لا يصح ان يستدل بالاحاديث


القراني لا يستدل بأحاديث . فكيف نقول انها هذا كرك الله وجهه وهذا لم يكرم ونحن لم نراهم ولم نسمعهم بأنفسنا . كيف نقول ان ابو هريره قال ونحن لم نسمعه بأنفسنا . كيف نؤمن بأحاديث التي تروي ماحدث بعد موت النبي عليه افضل الصلاه واصدق التسليم . 



لا يصح ان نبني حقائق بأحاديث سمعناها عن فلان عن فلان عن فلان . 



نمدح هذا ونلعن هذا ثم نقول بأننا لانؤمن بالاحاديث . 



نتهم الامويين وغيرهم ثم نقول اننا قرآنيين لا نؤمن بالاحاديث .



 



واخيرا :- القرآني هو الذي يؤمن بالقران فقط ولا يستدل بحديث مطلقا . اما اذا استدل بحدث او روايه فهو ليس قرآني . 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 5130
اجمالي القراءات : 57,283,821
تعليقات له : 5,458
تعليقات عليه : 14,839
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


مسألة ميراث ووصية: توفت جدتى من فترة وتركت ارض عليها عمارة...

أنكاثا : مامعن ى أنكاث ا التى جاءت فى الآية 92 من سورة...

أعدّ / إعتدّ: هل هناك فرق بين ( أعدّ و إعتدن ا ) فى القرآ ن ...

جنود فرعون: نرى في الفيد يو تعذيب الناس على يد الشرط ة ....

No time for prayers: let me first wish you and your team good luck! you r leading us to what I pray God every...

حبيبى مسيحى !!: تقابل نا بمحض الصدف ة ، وتعرف نا وتقار بنا ...

شباب أهل القرآن: أتعجب من أن الآرا ء الأول ى التى كنت أرسله ا ...

بين التيسير والتدبر: هل القرء ان الكري م بحر لا ساحل له أم كونه...

جلد / جلود: برجاء إعطاء لمحة قرآني ة عن ( جلد ) فعلا واسما ....

الجزية : ما تفسير الآية 29 من سورة التوب ة ؟ ...

مقدار تلاوة القرآن: هل تنصح بنصيب معين (مقدا معين) من القرآ ن ...

إصلاح الروتين : أنا حاليا ً أعمل مراجع في أحد المؤس سات ...

تكفيرى: يقولو ن عن الاره ابيين إسم ( تكفير يين ) ، هل...

مسألة ميراث : ...

اهلا به معنا: انا لية صديق اردني بشتغل عنده من 20 سنه كنت يعني...

more