يحي فوزي نشاشبي Ýí 2009-08-13
تعودنا على كل لفتة كريمة ورائعة في تدبرك وملاحظاتك الرائعة.وهذه الملاحظة حول خطب الرسول (ص) ,وكيف تجاهلوها أو تناساسوها أصحاب التراث والتقول على رسول الرحمة ,تضع أمامنا الكثير من التساؤلات ,وأهم هذه التساؤلات , هل كانت خطبة الرسول فعلاً قراءة آيات القرآن ؟ أعتقد جازماً أنها كانت فعلاً قراءة وتدبر كلام الله .والدليل على صحة هذا الرأي هو هذا التجاهل المتعمد من قبل من جعلوا القرآن كتاب رقييات وهم على ذلك الى يومنا هذا . .شكراً لك يا أخي
عزمت بسم الله،
أخي الحبيب الأستاذ يحي فوزي، جزيل الشكر لك على هذا المقال، والحجة الدامغة على كذب الرواة، والافتراء على رسول الله عليه الصلاة والسلام بما يوافق هواهم ويعزز مواقفهم، ليبلغوا مآربهم الدنيوية، فقد نقلوا لنا خطبة واحدة أسموها ( خطبة الوداع) لكن نجد في كتب السلف رواية تثبت تدليس البخاري الذي روى عن من وصف بمنكر الحديث، والذي يضع الحديث على الثقات، ولا يحل كتابة حديثه، ومما روي عن البخاري أنه قال: من قلت فيه منكر الحديث لا تحل الرواية عنه!!! ومع ذلك نجد البخاري قد قال: حدثني يحيى بن علي بن جرير قال سمعت عمر بن صبح يقول أنا وضعت خطبة النبي صلى الله عليه وسلم وآله.
فإليكم الرواية:
2474 عمر بن صبح بن عمران أبو نعيم التميمي يروي عن قتادة ومقاتل بن حيان قال البخاري حدثني يحيى بن علي بن جرير قال سمعت عمر بن صبح يقول أنا وضعت خطبة النبي صلى الله عليه وسلم وآله وقال ابن عدي منكر الحديث وقال ابن حبان يضع الحديث على الثقات لا يحل كتب حديثه إلا على وجه التعجب وقال الدارقطني متروك وقال الأزدي كذاب.
الضعفاء والمتروكين لابن الجوزي ج 2 ص 211 قرص 1300 كتاب.
شكرا لك مرة أخرى على ما خطت أناملك.
لقد ضاع الاسلام الحقيقي فكم يلزمنا من الوقت للبحث في اكوام زبالة التراث
هل قال الرسول ام لم يقل؟هل فعل ام لم يفعل؟
لا تستغرب ما فعله السلف فان الخلف اشنع
هاهو العلامة القرضاوي يقول عند ذكر اسماء الاخوان -رضي الله عنهم-
فهل هناك امل في هذه الامة التي قضى عليها مشايخها ومعمميها
وشكرا
قبل فترة وجيزة طرحت السؤال في إحدى المنتديات.
http://www.al-yemen.org/vb/showthread.php?t=401574
طالما أنهم يسمون أنفسهم مسلمون ويعتقدون أن من حقهم الجنة وحدهم فإن المشكلة سوف تستمر ،إنهم يفعلون ذلك ويقرأون هذه الآيات الكريمات والتي منها قوله تعالى {فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ }البقرة79يعتقدون أن هذه الآيات الكريمات نزلت في أهل الكتاب فقط، ولا تمسهم من قريب ولا من بعيد ، ولكننا نجدها تنطبق على تجار الأحاديث ووضاعه في مختلف الأزمنة، فهم يشترون بآيات الله ثمناً قليلاً.و يعتبرون أنهم خارج هذا النطاق،
تأملات متواضعة مرحبة بكل إثراء.
هناك كثرة تحاول إبخاس ذلك الحق الذي نُزّل على محمد.
ميلاد مأساة !? الظاهر أن "فريدريك نيتشه" مصيب في حدسه !? ******
دعوة للتبرع
غير مسبوق: أستاذ ي الدكت ور أحمد صبحي منصور . أقدم...
الزبور: دكتور : ابني عمره 14 سنة سألني عن الآية...
طفل لزوجتى : ابني تزوج منذ اربع سنوات وتبين انه عاقر لا امل...
ترقيع غشاء البكارة : السلا م علىكم ، بصفتي طبيب أمراض نساء اود أن...
حديث ابن مظعون: استشه دت انت فى كتابك ( المسل م العاص ى )...
more
فقد قلت هذا الكلام لزوجتى العزيزة منذ حوالى أسبوعين، بل ووصلت إلى أن عدد خطب الجمعة هى حوالى الخمسمائة خُطبة، ومع ذلك لم يصلنا بين أكداس الحديث أى خطبة من هذه الخطب الكثيرة. لماذا؟
لقد كان الرسول يخطبهم بالقرآن، وكان يختار الآيات التى تناسب أحوال الناس. ولكن أهل الحديث لا يُريدون أن يُذكروا الناس بالقرآن، ويكفى أن إمامهم الشافعى ادعى أن مُذاكرة الحديث أهم من تلاوة القرآن لأنه نفل، أما مذاكرة الحديث فهى واجب كما ادعى.
وصدق الرسول الكريم عندما قال القرآن على لسانه:
{وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُوراً }الفرقان30
نعم هى مؤامرة يا أخى العزيز
عزالدين محمد نجيب
13/9/2009