ربيعي بوعقال Ýí 2014-12-02
· قال الحمار:
جئت لا أدري من أين، ولكني أتيت
ولقد أبصرت قدامي أعشابا فأكلت
ولو تفلسفت ـ كما تفعلون ـ لهلكت·
أنا جائع إذن أنا موجود كذا فكرت.
كان لقمان يرى أن صوت الحمير مزعج مستنكر، فماذا لو رآكِ وأَنْتِ في علاك كالوحش تزأرين!
ملعونة انت يا مكبرات الصوت
زارني البارحة أحد الأصدقاء فوجد بمكتبتي صحيح البخاري وفوقه قصعة نحاسية، قال: ما هذا ؟ قلت: لم أجد علاجا لدائي إلا بهذا ، كلما قرأت هذا الصحيح تقيأت في هذا الصفيح !
يوم قبلني الحمار وشكرني:
كنت رئيسا منتخبا لبلديتنا الحبيبة، وجاء شخص ليسجل بقائمة الفلاحين المستفيدين من الأعلاف، فاخترق الصفوف وتجاوزها بحجة أنه مُستعجل، فأحتج من احتج وكثر العج والضج ، ولما علمت بالأمر قلت للكاتب: سجله برأس القائمة الأولى، ثم التفت إلى المحتجين فقلت لهم: ما لكم كيف تحكمون؟ أنتم جئتم لأجل أعلاف دوابكم أما هذا فدابة جاءت تسعى على قدم وحافر ومن حقها أن تمر دون اعتراض منكم، فضحك الجميع، وطبعا شكرني الحمار، وكان من قبيلتي غفر الله لنا وله ..
· سأل سائل : قل لي في صحيح البخاري كلمة لا أسال عنها غيرك !
الجواب : خلاصة ما في البخار : إن قال القرآن يمين، فقولوا يسار!
· منكر مخاطبا نكير: سألتُ مقبورا عن البخاري، فكان جوابه ها ها لا أدري ! !
· نكير: ثم ماذا ؟
· منكر : جعلته يجلس على قارورة مكسورة !
· نكير: أحسنت صنعا، ولكن قل لي لماذا اخترت عقوبة القارورة ؟
· منكر: لأنه أنكر معلوما من الدين بالضرورة ! ! !
سألتني عن الوهابية ؟
قلت: سعودية المولد والنشأة تزوجها الأزهر الشريف على سنة البخاري ومسلم، ومن ذريتهما: القاعدة والنصرة وداعش وبوكو حرام.
خرافات أبي فلان، وبرهان الصدق عند العربان:
(من حدث بحديث فعطس عنده فهو حق)
الراوي: أبو هريرة المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 8632
خلاصة حكم المحدث: حسن
قال بوعقال : حسن = عفن
كُن طبيبا حكيما يعالج الناس بالحُب، ولا تُجادل الغبي فإن الغبي لا يُغلب.. واعلم أن الحماقةَ تُعجزُ من يداويها مهما تَطَبَبَ.
قل لقبيلة حدثنا ولكل البخاريين:
إني وأياكم لعلى هدى أو في ضلال مبين!
السنه ثلاثة أقسام :
سنة محمد الرجل : له ذوقه و لي ذوقي
سنة محمد النبي: تلزم من عاش نبوءته
و سنة محمد الرسول : ملزم باتباعها ... وهذه مفصلة في القرآن الكريم.
· سأل سائل : لماذا البخاري بالذات هو الذي تركز أغلب هجومك عليه ؟
البخاري شأنه شأن باقي جامعي الأحاديث , ولكن الناس قد تربوا من صغرهم على أن البخارى أفضل هؤلاء جميعا, بل إن بعضهم يعتقد أن كتاب البخاري أصح كتاب بعد كتاب الله , وهذا وهم خطير ، وتصور غير حقيقي على الإطلاق, فكتاب البخاري شأنه شأن باقي كتب الحديث, فيه إساءات بالغة في حق الإسلام, ونحن نعلم أن البخارى يعد الصنم الأكبر عند الناس , وأنه ليس سهلا اللعب معه , وأن الناس لو أدركوا أن هذا الصنم الأكبر هو صنم زائف وسيء , سوف يكون من السهل عليهم إدراك باقي الأمور الزائفة الأخرى الخاصة بباقي جامعي الأحاديث , ولهذا نحن نركز أغلب هجومنا عليه .. نركز هجومنا عليه لأنه يمثل الخطر الأكبر على الإسلام والسلام العالمي !!
قال بوعقال: هذا الكلام قاله أناسي كثير قبلي، وأقوله بدوري وأتبناه وأعمل بمقتضاه، لأني أعلم مدى أهميته، ولأني أعرف جيدا براهين صحته وصدقه، ومعاذ الله أن أكون مقلدا لأحد من الناس كائنا من كان.. ولنا في محمد وإبراهيم وموسى محطمي الأصنام والعجول الذهبية إسوة حسنة.
• • {{ فَجَعَلَهُمْ جُذَاذًا إِلاكَبِيرًا لَهُمْ لَعَلَّهُمْ إِلَيْهِ يَرْجِعُونَ ( 58
) قَالُوامَنْ فَعَلَ هَذَا بِآلِهَتِنَا إِنَّهُ لَمِنَ الظَّالِمِينَ ( 59)
قَالُوا سَمِعْنَا فَتًى يَذْكُرُهُمْ يُقَالُ لَهُ إِبْرَاهِيمُ ( 60)
قَالُوا فَأْتُوا بِهِ عَلَى أَعْيُنِ النَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَشْهَدُونَ ( 61)
قَالُوا أَأَنْتَ فَعَلْتَ هَذَا بِآلِهَتِنَا يَا إِبْرَاهِيمُ ( 62)
قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُهُمْ هَذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِنْ كَانُوا يَنْطِقُونَ ( 63)
فَرَجَعُوا إِلَى أَنْفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنْتُمُ الظَّالِمُونَ ( 64)}}
تلك خطة إبراهيم عليه السلام حين كانت الأصنام مشخصات قائمة أمامه، وعكس الخطة والاتيتان بالنظير المقابل هو المطلوب في هذا الزمان، لاختلاف طبيعة الصنم ، فتحطيم البخاري الصنم الكبير سيفضي بالضرورة إلى تحطم بقية الأصنام التابعة الصغيرة ... والذين يقولون لماذا الاهتمام بالبخاري دون بقية المحدثين يريدون منا تقليد إبراهيم عليه السلام، ولا يريدون اتباعه ...والفرق بين التقليد والاتباع فرق كبير واسع شاسع .. علما أن إبرهيم حطم الصنم الكبير أيضا، حطمه معنويا
· قُل لذاك الملك : ما أنت إلا بشر مثلي لا تحيي ولا تميت ولا تسطيع رد الزائرة يوم تأتيك لتلحقك بالهالكين من الجبابرة.
· عن مصطلح :" صُمٌ بكم"
قالت: ألحقوا فاقد السمع المبتسم بمشاء رباعي الدفع، قلت: تنابز بألقاب وإلحاق بكافر مجرم، ولو أنهم قالوا: (مشير أو صمصم) لكان خيرا لهم وأسلم، فإن قيل: ورد (صم بكم) في الكتاب المبين.. نقول: كلا، بل جاء رمزا للكفر، ووصفا لقلوب الكافرين، ولا يعلم غيب القلوب إلا الله وهو اللطيف الخبير.
· رأيت يعفورا يبكي فسألته عن السبب !؟
فكان جوابه: مات العرب !
قلت: كيف ؟
قال: مجرد حلم فَهَبْ، فايقظني وذهب.
.
·
· سألتهم عن السنة، فقالوا: هي الوحي الثاني ! فكظمت غيظي، وسألتهم عن أقسامها، فقالوا: منها المتواتر والمشهور، والصحيح ، وهذا الأخير قسمان: صحيح لذاته وصحيح لغيره ، ثم يأتي الحسن، والحسين، عفوا ، والحسن أقسام أيضا، ثم يأتي الضعيف – والمرسل – والمُنكر – والمعروف– والمتابع– والمعنعن – والعزيز – والغريب – والمُعلل – والمُضطرب – والمدرج– والمقلوب، والمسند ـ والمرفوع – والموقوف ـ والموصول – والمقطوع – والمقطع ـ والمُعضَل – والمُدّلَس – والشاذ – والمحفوظ - و المسلسل ـ والمُصحَف والمؤتلف – والمُتفق – المُفترق – والمُتشابه – والعالي – والنازل ـ و...و...و....
•
• • • قلت: يا آل حدثنا، كفوا !! كفى !! كفرت !! شكرا... ! !
· سألتني غن المهدي المنتظر !
قلت : أربعة من نسج الخيال: بساط الريح والمهدي وعودة المسيح.
قالت: أين الرابع؟
قلت: العقل العربي!
· • • أعجوبة ليلة أمس الأربعاء • • صليت الظهر بالمسجد، وخرجت فرأيت عمي حمدوش يحك أذنيه، وفجأة اسود وجهه، وأمتد فوه وأنفه إلى الأمام، وأحاط به المصلون يتساءلون في حيرة، وسمع الإمام الضجة فلحق بنا وهو يصرخ : رأيته يسبقني، وكنت أعلم أن رأسه ستتحول، صدق البخاري رافعا، صدق البخار مرتفعا : { أما يخشى أحدكم إذا رفع رأسه قبل الإمام أن يجعل الله رأسه رأس حمار }..
• كان حلما مزعجا بحق !.
·
· سئل روكفلر: "كيف جمعت كل هذه اﻷموال؟" أجاب: "اسألوني عن المليون اﻷول فقط"
• وسئل الحاكم العربي: كيف لبثت في السلطة كل هذه المدة ؟ قال: اسألوني عن اليوم الأول فقط !
• .وسئل البخاري: عن عن عن، فقال: لو كنت أعلم خاتمتي ما كنت بدأت !
·
· بعد استشارتي وكل الهيئات،
قرر الحاكم العربي الحكيم،
قرر إجراء عديد الاستفتاءات،
وقرر فخامته مشكورا :
إمداد كل موطن حي بأربع بطاقات،
مرقومة ناطقة مختومة كما الآيـات:
نعم، ونعمين، ونعمات، و4 ملغــات {ة}.
· قلت لهم البخاري كذاب، فغضبوا ،
ولو قرأوا ما في كتابه لعرفوا ، وربما لعنوا!!
• • اقرأ يا مسلم واحكم بيننا بالحق ولا تشتط !
• • زعم البخاري ـ عليه ما يستحق ، أن النبي قال:{{ لا يخفى عليكم أن الله ليس بأعور ، وأشار بيده إلى يمينه...}} (صحيح البخاري)
• • وروى عن أبي هريرة قال : {{ أُرسل ملك الموت إلى موسى فلما جاءه صكه فرجع إلى ربه . فقال : أرسلتني إلى عبد لا يريد الموت ، فرد الله عينه }} (اخرجه البخاري ومسلم) ، وفي رواية مسلم : {{ فلما جاءه صكه ففقأ عينه }}.
· سأل سائل عن فرقة المعتزلة ؟
قلت: فرقة عقل ودين، اعتزلت قطيعا يتبع كلبا، فأكلها الذئب الذي لم يأكل ابن يعقوب إلا كذبا !!
.
.• قالت لي من وراء نقاب: عندي نسخة من "صحيح البخاري" أريد بيعها بثمن "معقــــــــــــــــــــــــــول".
• قلت : كان بعض العرب قبل البعثة يصنعون آلهة لهم من التمر يتوسلون بها إذا خافوا، ويأكلونها اذا جاعوا ..
· لماذا ضاعت منا فلسطين ؟
الجواب في كتاب: ... معايير النصر والهزيمة *للشيخ العالم العلامة ابن عثيمين:
· الناسُ يتهاونون في معصية حلق اللحى، ولا يهتمون بعظمة الجرم الذي ارتكبوه، ولا يَرون أن الإصرار على الصغيرة يكون كبيرةً، ولا يَرون أن المعاصي سببٌ للفشل والهزيمة...الخ ...الخ ...الخ
· من رسائل ابن أم الحمار في شرح النسبية العامة لألبار !
قلت للبغل: ما رأيك في تلك الأبواق التي تعلوا المساجد وتصدر أصواتا مزعجة ؟
• قال : هي مزعجة بالنسبة لآذانكم معشر البشر، أما نحن فنعتبرها من أجود وأحسن الأصوات بعد صوت خالتي، حمارة بنت أتان !
• قلت: أنت بغل عنيد !
• قال: ذاك مدح بالنسبة لنا معشر البغال والحمر، أما الذم ـ عندنا ـ فتلخصه عبارة: بشر ! وأضاف: وأبيك الذي أطعمني وسقاني، لولا خوفي من غضبك وكفر النعمة، لقلت إن أنكر الأصوات عندنا لصوت معشوقتكم فيروز.
•
• • من الجحيـم إلى أسفل سافلين:
• تتصف البغال بالعناد فيقال "عنيد كالبغل". وعندما يقسو عليها سائسها وهي سائرة في أعالي الجبال ترمي بحملها وتنتحر رامية بنفسها من فوق الجبل. وحين يقسوا الطاغية على الإنسان العربي يرمي بنفسه في أحضان الشيخ الداعشي.
غلمانية رجال الدين:
يقال أن هتشوك كان يقود سيارته فلمح قسيسا يكلم طفلا صغيرا ويده على كتف الصبي، فقال: لم أر شيئا مرعبا كهذا طوال حياتي، ثم أوقف سيارته ليصرخ بأعلى صوته: أركض يابني، انج بحياتك!!
**الغلمانية: بالمنقوطة، هي : الميل السادومي للأطفال.. وفقهاء المسلمين الأذكياء اشتقوا للجريمة السادومية اسما فيه أذى وسوء أدب مع الأنبياء.
• خدعة التخصص في الدين:
• برغم أني حائز على شهادة الدكتوراه في علم كذا.. وكذا.. إلا أني في أي موضوع يخص الدين أضع عقلي تحت حذاء الشيخ وأوافق على أرائه دون تفكير.
.
• قانون أرخميدس: قوة الخرافة المؤثرة في الجسم السلفي تساوي وزن البخاري ومسلم عند شيوخ الأزهر.
.
• سُئل البغل عن أبيه فقال : الحصان خالي !
وسُئل المفتي عن الدليل، فقال: أنا خرّيج الأزهر الشريف!
.
• قال أنا سلفي وسني ثلاثة عشر عاما ، قلت: غابت عنك الحقيقة يا ولدي، غيبها شيوخ الخرافة والهوان، غيبها الغباء قبل مولدك بألف عام، وستفتش عنها يا ولدي في كل مكان
وستسأل عنها موج البحر
وتسأل فيروز الشطئان
وتجوب بحاراً وبحارا
وتفيض دموعك أنهاراً
وسيكبر حزنك حتى يصبح أشجاراً
وسترجع يوماً يا ولدي
مهزوما مكسور الوجدان
وستعرف بعد رحيل العمر
بأنك كنت تطارد خيط دخان.
.
شعار {الراعي} وأمثال القطيع!
•“أنا.. ومن بعدي الطوفان”
••• قائل هذه الكلمة هو لويس الرابع عشر، ملك فرنسا، لكن كم وكم من حاكم رفع هذا الشعار فقتل الناس، ودمر بلاده من أجل أن يبقى في سدة الحكم.
•
• “إن كان لك عند الكلب حاجة، فقبل يده“ / وقل يا سيدي /
قائل هذه الكلمة هو إبليس الخامس عشر، ولا شك أن هذا المثل الكلبي ـ ولا أقول الشعبي ـ أشد خطر واكثر ضررا من ذلك الشعار.
مقارنة بين سورة الرعد/ 13 وسورة لقمان/31
التناظر المكنون والقرآن العظيم
''إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ''
عن سورة الحاقة، وما أدراك ما سورة الحاقة !؟
نسيح العنكبوت وتأويل قول ربنا جل وعلا: ''وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلا''
دعوة للتبرع
صلاة الجمعة: صلاة الجمع ة في المسج د ركعتا ن ؟هل هذا صحيح...
ثلاثة أسئلة: السؤا ل الأول : أهلا دكتور صبحي منصور ، لم...
أكرمك الله جل وعلا: السلا م عليكم أستاذ نا الكري م أحمد صبحي...
وقل اعملوا فسيرى : ماذا تقول في الآية ((وَقُ لِ اعْمَ لُوا ...
التنابز بالألقاب : كيف يأمر الله سبحان ه وتعال ى عن التنا بز ...
more