Brahim إبراهيم Daddi دادي Ýí 2013-04-14
صدِّقْ أو لا تُصدِّق، وأنصحك ألا تصدق لهو الحديث هذا:
عزمت بسم الله،
جاء في ( صحيح البخاري ) وفي غيره من كتب البشر، ما يجعل المؤمن بالله ورسوله يتحسر على ما بلغ إليه أعداء الله والرسول من الحقد والأذى لله والرسول والمؤمنين، فإليكم أعزائي بعض الروايات التي لو مثلت أو صورت، لقامت الدنيا ولن تقعد، فتُحرقُ الأعلام وتدمر المرافق العامة، ويجد في ذلك خطباء الجمعة مادة، ليعرضوا ما في جعبتهم من جهل لما تحمله بطون الكتب التي يحملون، لأنهم لا يقرؤون، وإذا قرؤوا لا يفهمون، لأن قلوبهم مقفلة وعقولهم مجمدة لا تعمل، ولأن رزقهم وجاههم في تلك الكتب الملهية عن أحسن الحديث، ( فهي من لهو الحديث) فلا يقبلون تنقيتها مما دُس وأُقحم فيها من طرف أعداء الدين، لأنهم لو فعلوا لهوت أصنامهم وآلهتهم وفقدوا مراكزهم وجاههم، فأصبحوا بلا مهنة ولا تزكية ولا عزة لهم، لذلك هم يدافعون عن تلك الكتب بكل ما أوتوا من قوة، فيكفِّرون من يتصدى لها ويبين عوارها واختلافها مع بعضها البعض، وتناقضها مع أحسن الحديث والفطرة والعقل السليم، ويُتهم ناقل تلك الروايات بالردة ويحكمون عليه بسفك دمه، لأنهم لا يطمئنون لعبادة رب واحد لا شريك له في ملكه وحكمه، ولا إلى كتاب واحد نزل من عند الله تعالى، وهؤلاء يصدق فيهم قولرسول الله في أحسن الحديث عن الروح الأمين عن ربه: وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ(45). الزمر.
والذين من دونه سبحانه هم الكتب والآلهة البشرية المقدسة من دون الله تعالى أمثال الرسول محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام،البخاري والكافي ومسلم وغيرهم مما كتبت أيدي البشر.
لقد حضرت عرسا في الأيام الأخيرة، تفاجأت بوجود سجاد على الحائط وضع على طرفي السجاد اسم ( محمد) دون اسم الله تعالى، وقد كانت المعلقات توضع على النحو التالي: الله محمد. أما اليوم فقد ألغي اسم الله تعالى وبقي إلا محمد...
لنرى ما جاء في كتاب البخاري:
5724 وقال محمد بن عيسى حدثنا هشيم أخبرنا حميد الطويل حدثنا أنس بن مالك قال ثم كانت الأمة من إماء أهل المدينة لتأخذ بيد رسول الله صلى الله عليه وسلم فتنطلق به حيث شاءت.
البخاري ج 5 ص 2255 قرص 1300 كتاب.
هل هذه الروايات من الوحي الذي نزل على محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، ليبلغه للناس؟؟؟
وهل ما جاء في هذه الروايات من السنة لتتبع؟؟؟
باب لا يخلون رجل بامرأة إلا ذو محرم والدخول على المغيبة 4934 حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا ليث عن يزيد بن أبي حبيب عن أبي الخير عن عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ثم إياكم والدخول على النساء فقال رجل من الأنصار يا رسول الله فرأيت الحمو قال الحمو الموت 4935 حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان حدثنا عمرو عن أبي معبد عن بن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ثم لا يخلون رجل بامرأة إلا مع ذي محرم فقام رجل فقال يا رسول الله امرأتي خرجت حاجة واكتتبت في غزوة كذا وكذا قال ارجع فحج مع امرأتك.
البخاري ج 5 ص 2005 قرص 1300 كتاب.
باب ما يجوز أن يخلو الرجل بالمرأة ثم الناس 4936 حدثنا محمد بن بشار حدثنا غندر حدثنا شعبة عن هشام قال ثم سمعت أنس بن مالك رضي الله عنه قال جاءت امرأة من الأنصار إلى النبي صلى الله عليه وسلم فخلا بها فقال والله إنكم لأحب الناس إلي.
البخاري ج 5 ص 2006 قرص 1300 كتاب.
4937 حدثنا عثمان بن أبي شيبة حدثنا عبدة عن هشام بن عروة عن أبيه عن زينب بنت أم سلمة عن أم سلمة ثم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان عندها وفي البيت مخنثفقال المخنث لأخي أم سلمة عبد الله بن أبي أمية إن فتح الله لكم الطائف غدا أدلك على ابنة غيلانفإنها تقبل بأربع وتدبر بثمانفقال النبي صلى الله عليه وسلم لا يدخلن هذا عليكن.
البخاري ج 5 ص 2006 قرص 1300 كتاب.
باب غزوة الطائف في شوال سنة ثمان قاله موسى بن عقبة 4069 حدثنا الحميدي سمع سفيان حدثنا هشام عن أبيه عن زينب بنت أبي سلمة عن أمها أم سلمة رضي الله عنها ثم دخل علي النبي صلى الله عليه وسلم وعندي مخنث فسمعه يقول لعبد الله بن أمية يا عبد الله أرأيت إن فتح الله عليكم الطائف غدا فعليك بابنة غيلان فإنها تقبل بأربع وتدبر بثمان وقال النبي صلى الله عليه وسلم لا يدخلن هؤلاء عليكن قال بن عيينة وقال بن جريج المخنث هيت حدثنا محمود حدثنا أبو أسامة عن هشام بهذا وزاد وهو محاصر الطائف يومئذ.
البخاري ج 4 ص 1572 قرص 1300 كتاب.
من طريق الزهري عن علي بن الحسين بن علي قال كان مخنث يدخل على أزواج النبي صلى الله عليه وسلم يقال له هيت وأخرج أبو يعلى وأبو عوانة وابن حبان كلهم من طريق يونس عن الزهري عن عروة عن عائشة أن هيتا كان يدخل الحديث وروى المستغفري من مرسل محمد بن المنكدر أن النبي صلى الله عليه وسلم نفى هيتا في كلمتين تكلم بهما من أمر النساء قال لعبد الرحمن بن أبي بكرإذا افتتحتم الطائف غدا فعليك بابنة غيلان فذكر نحو حديث الباب وزاد أشتد غضب الله على قوم رغبوا عن خلق الله وتشبهوا بالنساء وروى بن أبي شيبة والدورقي وأبو يعلى والبزار من طريق عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه أن اسم المخنث هيتأيضا لكن ذكر فيه قصة أخرى وذكر بن إسحاق في المغازي أن اسم المخنث في حديث الباب مانع وهو مثناة وقيل بنون فروى عن محمد بن إبراهيم التيمي قال كان مع النبي صلى الله عليه وسلم في غزوة الطائف مولى لخالته فاخته بنت عمرو بن عائد مخنث يقال له ماتعيدخل على نساء النبي صلى الله عليه وسلم ويكون في بيته لا يرى رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه يفطن لشيء من أمر النساء مما يفطن له الرجال ولا أن له أربة في ذلك فسمعه يقول لخالد بن الوليد يا خالد أن افتتحتم الطائف فلا تنفلتن منك بادية بنت غيلان بن سلمة فإنها تقبل بأربع وتدبر بثمان فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم حين سمع ذلك منه لا أرى هذا الخبيث يفطن لما أسمع ثم قال لنسائه لا تدخلن هذا عليكن فحجب عن بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وحكى أبو موسى المديني في كون ماتع لقب هيت أو بالعكس أو إنهما اثنان خلافا وجزم الواقدي بالتعدد فإنه قال كان هيت مولى عبد الله بن أبي أمية وكان ماتع مولى فاختهوذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم نفاهما معا إلى الحمىوذكر الباوردي في الصحابة من طريق إبراهيم بن مهاجر عن أبي بكر بن حفص أن عائشة قالت لمخنث كان بالمدينة يقال له أنه يفتح الهمزة وتشديد النون الا تدلنا على على امرأة تخطبها على عبد الرحمن بن أبي بكر قال بلى فوصف امرأة تقبل بأربع وتدبر بثمان فسمعه النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا أنة أخرج من المدينة إلى حمراء الأسد وليكن بها منزلكوالراجح أن اسم المذكور في حديث الباب هيت ولا يمتنع أن يتواردوا في الوصف المذكور وقد تقدم في غزوة الطائف ضبط هيت ووقع في أول رواية الزهري عن عروة عن عائشة ثم مسلم كان يدخل على أزواج النبي صلى الله عليه وسلم مخنث وكانوا يعدونه أولي الاربة فدخل النبي صلى الله عليه وسلم يوما وهو ثم بعض نسائه وهو ينعت امرأةالحديث وعرف من حديث الباب تسمية المرأة وإنها أم سلمة والمخنث بكسر النون وبفتحها من يشبه خلقه النساء في حركاته وكلامه وغير ذلك فإن كان من أصل الخلقة لم يكن عليه لوم وعليه أن يتكلف إزالة ذلك وأن كان بقصد منه وتكلف له فهو المذموم ويطلق عليه اسم مخنث سواء فعل الفاحشة أو لم يفعل قال بن حبيب المخنث هو المؤنث من الرجال.
فتح الباري ج 9 ص 334 قرص 1300 كتاب.
4956 حدثنا أبو نعيم حدثنا عبد الرحمن بن غسيل عن حمزة بن أبي أسيد عن أبي أسيد رضي الله عنه قال ثم خرجنا مع النبي صلى الله عليه وسلم حتى انطلقنا يقال له الشوط حتى انتهينا إلى حائطين فجلسنا بينهما فقال النبي صلى الله عليه وسلم اجلسوا ها هنا ودخل وقد أتى بالجونيةفأنزلت في بيت في نخل في بيت أميمة بنت النعمان بن شراحيل ومعها دايتها حاضنة لها فلما دخل عليها النبي صلى الله عليه وسلم قال هبي نفسك لي قالت وهل تهب الملكة نفسها للسوقة قال فأهوى بيده يضع يده عليها لتسكن فقالت أعوذ بالله منك فقال قد عذت بمعاذ ثم خرج علينا فقال يا أبا أسيد اكسها رازقيتين وألحقها بأهلها.
البخاري ج 5 ص 2012 قرص 1300 كتاب.
4813 حدثنا الحكم بن نافع أخبرنا شعيب عن الزهري قال أخبرني عروة بن الزبير أن زينب بنت أبي سلمة أخبرته أن أم حبيبة بنت أبي سفيان أخبرتها أنها قالت ثم يا رسول الله انكح أختي بنت أبي سفيان فقال أو تحبين ذلك فقلت نعم لست لك بمخلية وأحب من شاركني في خير أختي فقال النبي صلى الله عليه وسلم إن ذلك لا يحل لي قلت فإنا نحدث أنك تريد أن تنكح بنت أبي سلمة قال بنت أم سلمة قلت نعم فقال لو أنها لم تكن ربيبتي في حجري ما حلت لي إنها لابنة أخي من الرضاعة أرضعتني وأبا سلمة ثويبة فلا تعرضن علي بناتكن ولا أخواتكن قال عروة وثويبة مولاة لأبي لهب كان أبو لهب أعتقها فأرضعت النبي صلى الله عليه وسلم فلما مات أبو لهب أريه بعض أهله بشرحيبة قال له ماذا لقيت قال أبو لهب لم ألق أني سقيت في هذه بعتاقتي ثويبة .
البخاري ج 5 ص 1961 قرص 1300 كتاب.
والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.
عزمت بسم الله،
شكرا جزيلا لك الأستاذ أبو أيوب الكويتي، على المشاركة في هذا المقال المتواضع، والذي أرجو أن يشارك فيه كل من وجد رواية تخالف كتاب الله تعالى ولا يقبلها العقل السليم والفطرة.
لأن كتب السلف، جميع كتب السلف خاصة ما يسمى ( بالصحاح) فإن فيها ما يجعل المؤمن الصادق يحار في وجود مثل تلك الروايات المنسوبة إلى الرسول محمد عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، وإلى الله والوحي، مثل هذه الرواية:
6238 حدثني محمود بن غيلان حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن بن طاوس عن أبيه عن بن عباس قال ما رأيت شيئا أشبه باللمم مما قال أبو هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم ثم إن الله كتب على بن آدم حظه من الزنا أدرك ذلك لا محالة فزنا العين النظر وزنا اللسان المنطق والنفس تمنى وتشتهي والفرج يصدق ذلك أو يكذبه وقال شبابة حدثنا ورقاء عن بن طاوس عن أبيه عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم.
البخاري ج 6ص 2438 1300 كتاب.
باب زنا الجوارح دون الفرج 5889 حدثني الحميدي حدثنا سفيان عن بن طاوس عن أبيه عن بن عباس رضي الله عنهما قال لم أر شيئا أشبه باللمم من قول أبي هريرة وحدثني محمود أخبرنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن بن طاوس عن أبيه عن بن عباس قال ما رأيت شيئا أشبه باللمم مما قال أبو هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم ثم إن الله كتب على بن آدم حظه من الزنا أدرك ذلك لا محالة فزنا العين النظر وزنا اللسان المنطق والنفس تتمنى وتشتهي والفرج يصدق ذلك كله أو يكذبه.
البخاري ج5 ص 2304 قرص 1300 كتاب.
التعليق:
الحديث رقم 6238 و 5889 من كتاب البخاري اللذان يتحدثان عن ما كتب الله تعالى من حظ ابن آدم من الزنا وأنه مدرك ذلك لا محالة، فما معنى نهي الله تعالى من القرب من الزنا؟ وما معنى إنذار الله تعالى للمؤمنين في كثير من الآيات بغض البصر وحفظ الفرج؟ إذا كان هو الذي كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا وأنه مدرك لذلك لا محالة!!!!!!!!!!
شكرا مرة أخرى على المشاركة والسلام عليكم.
لماذا أمرنا الله تعالى أن نستعيذ من شر الوسواس الخناس ومن شر ما خلق؟
تعليق على درس للدكتور زهير بابا واسماعيل،الذي كفرمن يؤمن بالقرآن وكفى.
المتحدي للقرآنيين محمد البقاش يرى أن القرآن غير مبين، ويحتاج إلى (السنة) لتبينه.
دعوة للتبرع
ماء زمزم: سؤالى عن مية زمزم هل مازال نفس البئر الذى...
جامعة أمريكية لنا : مرحب ا بكم انا من المؤي دين لفكر اهل...
سورة يوسف: ما هي المظا هر الحضا رية في سورة يوسف...
سؤالان : السؤا ل الأول ما معنى ( زلف ) ( زلفى ) فى قوله...
الموت السريرى : في حالة الموت السري ري لشخص .. هل طويت صفحة...
more
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا استاذ ابراهيم
ان كان قد أذهلك ما قد رايت في العرس فقد أذهلني كذلك ماسمعت من الخطيب في صلاة الجمعة بدءا من ذكر محمد عليه الصلاة والسلام والآل والأصحاب والخلفاء الأربعة الراشدين والأئمة الأربعة المجتهدين على المنبر كما أن الذي قد هالني بالأكثر أن الاستشهاد بالأحاديث قد نال نصيبا أكثر من آيات الله ... مع أن الفطرة تأن وتتحرق شوقا بأن يذكر الله وحده !
كذلك قد هالني استشهاد الخطيب بهذا الحديث (سأذكر المتن مباشرة):
" كُنْتُ أَضْرِبُ غُلامًا لِي فَسَمِعْتُ صَوْتًا أعْلَمْ أَبَا مَسْعُودٍ ، أعْلَمْ أَبَا مَسْعُودٍ ، أعْلَمْ أَبَا مَسْعُودٍ ، اللَّهُ أَقْدَرُ عَلَيْكَ مِنْكَ عَلَيْهِ " . فَالْتَفَتُّ فَإِذَا هُوَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، هُوَ حُرٌّ لِوَجْهِ اللَّهِ تَعَالَى , قَالَ : أَمَا لَوْ لَمْ تَفْعَلْ لَلَفَحَتْكَ النَّارُ أَوْ لَمَسَّتْكَ النَّارُ
فأراد الخطيب بهذا الحديث أن ينصحنا بحسن معاملة الخادم ولكن حين تفكرت بهذا الحديث رأيته يخالف كتاب الله عز وجل ... لنعرض هذا الحديث المنسوب لمحمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم على آيات ربي الكريمات :
يقول رب العزة في القرآن العظيم بعد أن أعوذبالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم :
قُلْ مَا كُنتُ بِدْعًا مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلاَّ نَذِيرٌ مُّبِينٌ ..... صدق الله العلي العظيم
فكيف لرسول الله محمد عليه السلام أن يعلم الغيب ! نعم غاية الحديث نبيلة حيث المغزى للحديث أن يزجر تعنيف الخادم ولكن هناك مغزى آخر قد يكون مقصودا أو قد لا يكون كذلك بأن محمد عليه السلام يعلم بأن مصير ذلك الرجل الشقي الذي يعذب الخادم سوف يؤول الى النار !
كنت أتمنى أن يذكر الله وحده في مساجد الكويت ولكن لايبدو أن هذا التمني قريب المنال
شكرا مرة أخرى أستاذ ابراهيم وأعتذر عن الاطالة
شكرا ودمتم