نظام العددين 9و10:
رائعة الإعجاز العددي في آية البسملة

عبدالله جلغوم Ýí 2010-08-23


  رائعة الإعجاز العددي في آية البسملة

 

رغم الاختلاف الذي يدور حول آية البسملة ، وتشبث البعض به ، فآية البسملة تشير إلى إحدى روائع الترتيب القرآني ، وأعني بها نظام العددين9و10 .

   لقد جاءت آية البسملة مؤلفة من19 حرفا حسب الرسم العثماني  ، 9 أحرف مكررة، و ، 10 حروف هي عدد ما ورد فيها من حروف اللغة ، وفق العلاقة الرياضية المجردة في العدد 19 ، فالعدد 19يتألف من العددين 9و 10..

   وفي ترتيب سور القرآن الكريم وآياته من الشواهد ما يؤكد هذه الحقيقة ، رغم أن البعض يدعي أن عدد حروف آية البسملة ليست19، ويظن أنه بذلك يخدم القرآن وأهله ، ويحسن صنعا .

  وقد سبق أن أشرت إلى أول هذه الشواهد ، وهو ما نلاحظه في قسمة سور القرآن إلى مجموعتين : السور فردية الآيات وعددها54 سورة ( 9×6)، والسور زوجية الآيات وعددها60 سورة ( 10× 6 ).وليس من الصعب ملاحظة أن النسبة بينهما هي9 إلى 10. وفق إشارة البسملة .

  فإذا أحصينا مواقع تراتيب السور فردية الآيات ، سنجد أن مجموعها هو3105 ، وأن مجموع تراتيب السور زوجية الآيات هو3450 . مرة أخرى نلاحظ أن نسبة تراتيب السور فردية الآيات إلى تراتيب السور زوجية الآيات هي9 إلى 10 .

  ونستنتج هنا أن نسبة عدد السور فردية الآيات إلى عدد السور زوجية الآيات ، مماثلة لنسبة تراتيب  السور فردية الآيات إلى مجموع تراتيب السور زوجية الآيات ، وهي في الحالين9 إلى 10. وهذا أكبر دليل على وجود العلاقة الرياضية بين أعداد الآيات في سور القرآن ، ومواقع ترتيبها .

  قلت أن الشواهد  والأدلة على هذا النظام كثيرة ، وتشمل سور القرآن كلها ، وفي هذه المشاركة سأذكر دليلا آخر . ونبدأ بالسؤال :

ما عدد سور القرآن التي عدد الآيات في كل منها9 أو مضاعفاته ؟هل روعي في هذه السور الربط بين العددين9 و 10 ؟

الجواب: نعم . إن عدد هذه السور هو:  10  .

  لقد روعي أن يكون عدد السور التي عدد آياتها9 ومضاعفاته10 لا غير ، وفق النظام الذي أشارت إلية آية البسملة . إن من السهل التأكد من هذه الحقيقة ، ولا أعتقد أن من الحكمة أن يتنكر لها البعض أو يرفضها ، ذلك أنها موجودة في المصحف الذي بين أيدينا .

لعل البعض يحتاج إلى مزيد من الطمأنينة ، أن مجيء عدد السور المؤلفة كل منها من 9 آيات ومضاعفاته 10، كان بقصد وتدبر . لنتأمل :

  إن أول هذه السور في ترتيب المصحف هي سورة الحجر ، المؤلفة من 99  آية ( العدد 9 المكرر ) وآخرها سورة الهمزة المؤلفة من يات . أليست مفاجأة ؟ إن الفرق بين عددي آيات السورتين هو 90 أي : 9 × 10. لقد روعي في عددي آيات سورتي الحجر والهمزة ( الأولى والأخيرة ترتيبا ) ربطهما بنظام العددين 9و10.

  فإذا تأملنا موقعي ترتيب السورتين ، نكتشف  رائعة أخرى :  إن عدد سور القرآن ابتداء بسورة الحجر ( السورة رقم 15 ) وانتهاء بسورة الهمزة ( السورة رقم 104 )  هو 90 سورة ، أي 9 × 10. مرة أخرى . لا مجال لإثارة الشبهات .

  والآن يمكنكم أن تلاحظوا ترتيب سورة الهمزة في المصحف ، إنها السورة الوحيدة المؤلفة من 9آيات . أين وجه الإعجاز العددي في ترتيب سورة الهمزة  ؟  لقد روعي في الترتيب القرآني أن يكون عدد السور التالية لها في ترتيب المصحف وحتى نهايته هو 10.. سبحان الله .

  وهذا دليل آخر :

أين رتبت السور العشر في المصحف ؟ وأين وجه الإعجاز في ترتيبها ؟

  الجواب : إن مجموع أرقام ترتيب السور العشر التي عدد آياتها 9 او مضاعفاته ، هو 495 . يا له من ترتيب بديع محكم !!

تأملوا العدد  495  . إنه من مضاعفات الرقم 99( 5×99 ) ، كما أنه من مضاعفات الرقم 9( 495 =  ( 55 × 9 ) .

اسمحوا لي أن أذكركم بأن  : 99 هو عدد آيات سورة الحجرأول هذه السور في ترتيب المصحف، وأن العدد هو عدد آيات سورة الهمزة آخر هذه السور في ترتيب المصحف....

ما رأيكم  يا أهل القرآن في هذا الترتيب ؟

العجيب أن  هناك من يظن أن ترتيب سور القرآن وآياته اجتهادي ( من عمل الصحابة ) ؟

والأعجب أن بعض مشايخنا يقولون : ما زادنا هذا الحديث  يا عبدالله إلا نفورا من الإعجاز العددي ..

أكتفي بهذا القدر ، ولكن  ما زال لدينا العشرات من الأدلة...

ما عدد الآيات في هذه السور العشر ؟ وما علاقتها بنظام العددين 9 و 10 ؟

ما علاقة العددين 9 و 99 بالنظام العددي في القرآن الكريم ؟

سأجيب عن هذين السؤالين لاحقا ، بعد أن نرى ما عندكم ..

اجمالي القراءات 24747

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (17)
1   تعليق بواسطة   ساجده عبده     في   الإثنين ٢٣ - أغسطس - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[50622]


{هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاء الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }الحشر24


{أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً }النساء82


 {عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ {وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلَّا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَاناً وَلَا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ }المدثر31


لايسعنا الاان نقول ماشاء الله ولاحول ولاقوة الا بالله   سبحان الله العظيم


 


 


2   تعليق بواسطة   ساجده عبده     في   الإثنين ٢٣ - أغسطس - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[50623]


{فَاسْجُدُوا لِلَّهِ وَاعْبُدُوا }النجم62


3   تعليق بواسطة   سامر إسلامبولي     في   الثلاثاء ٢٤ - أغسطس - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[50643]

لماذا العجب إن كانت البسملة فعلاً اكثر من تسعة عشر حرفاً!!!

الاخ عبد الله المحترم


لماذا العجب إن كانت آية البسملة فعلاً أكثر من تسعة عشرحرف ! هل الموضوع اجتهاد ام واقع موجود أمامنا يحكمنا جميعاً!!!


وترتيب السور معروف انه وضعي من عمل الصحابة بخلاف ترتيب الآيات فهو توقيفي، وماذا تقول بالقرءات المختلفة المتواترة ولماذا لا تصح نظرية التسعة عشر عليها ، ولماذا اخترتم قراءة حفص عن غيرها من المتواترة


ودمت بخير


العقل نعمة من الله


طالب العلم يكفيه برهان واحد، بينما المجادل لايكفيه الف برهان


4   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الثلاثاء ٢٤ - أغسطس - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[50655]

بارك الله فيك يا أستاذ عبدالله ..!!

الأستاذ عبدالله أريد أن أسجل شكري وأعتزازي بما تكتب من أبحاث .. وهي مفيدة جدا وقوية وقوتها نابعة من أنها أرقام لا تكذب ولا يمكن أن تكذب .. !!


الأستاذ الفاضل ألحظ من كلامك نبرة ألم ممن لا يقتنعون بالإعجاز العددي ( هذا حقهم ) وهذا لا يضيرك لأن أبحاثك التي تجريها ستكون خير شاهد على صحة ما تذهب إليه ..


الأستاذ الفاضل لا أريد أن تلتفت إلى المعارضين لفكرة الأعجاز العددي إلا إذا كان هناك تصحيح لما تقوم به من أعداد أي يكون هناك خطأ في العد .. وأرجو منك أن تستمر في طريقك وأبحاثك فهو خير رد على معارضيك ..


الأخ العزيز كل يوم نزداد أعتقادا وإقتناعا بإن القرآن الكريم لم تمسه أيدي المحرفين ووصلنا كما هو ..


وأقول أن هذا المقال القصير الذي يربط بين عدد الآيات  وترتيب المصحف وإعجاز الرقمين 9 ، 10 .. هو من أخطر وأهم ما كتب في موضوع الإعجاز العددي ..


شكرا أستاذ عبدالله وتحياتي


عبدالمجيد سالم ..


5   تعليق بواسطة   عبدالله جلغوم     في   الثلاثاء ٢٤ - أغسطس - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[50656]

الأخت الفاضلة ساجدة

الأخت الفاضلة ساجدة :


بارك الله بك وجزاك خيرا على حسن تقديرك وفهمك .


6   تعليق بواسطة   عبدالله جلغوم     في   الثلاثاء ٢٤ - أغسطس - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[50657]

الأخ الفاضل عبد المجيد

أخي الفاضل :


أشكرك جزيل الشكر وأسأل الله أن يوفقك إلى الخير والفلاح . ويبارك في علمك وعمرك .


فاما ما تراه من ألمي ، فليس لذات الاعتراض ، وإنما اعتراض بلا حجة أو دليل .. وليس من قبيل الغرور : إنني أتحدى أي معترض أن يكتشف خطأ لدي ، أو مخالفة لما هو في القرآن او لما أجمت عليه الأمة .. لو كان هناك خطأ لما ظهرت هذه العلاقات على هذا النحو ..


ويا ليت أحدهم يفسر لنا كبف جاءت هذه العلاقات مع ما نعلمه من نزول القرآن مفرقا حسب الوقائع والأحداث ، ومجيء ترتيبه في النهاية على هذا النحو من النظام ؟


فاما من يقول أن ترتيب سور القرآن من عمل الصحابة فخطأ عظيم .. لقد اجتهد الصحابة ان يرتبوا القرآن كما علموه من الرسول صلى الله عليه وسلم ، ولم يأتوا بترتيب من عندهم .. وقد وفقهم الله في هذا العمل .


وليعلم هؤلاء أن ترتيب التلاوة - الحال الذي عليه القرآن الآن - سابق لترتيب النزول .  وأن هذا الترتيب هو حجة على جيل هذا العصر ، ودليلا ماديا على أن القرآن هو كتاب الله الكريم وليس من أليف النبي صلى الله عليه وسلم ، كما يزعم المفترون والمشككون .


باركك الله  ، مع فائق التقدير .


 


7   تعليق بواسطة   عبدالله جلغوم     في   الثلاثاء ٢٤ - أغسطس - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[50658]

إضافة جديدة على البحث

ما علاقة العددين 99 و 9 بالنظام العددي في القرآن الكريم ؟


النظام العددي : هو استخدام القرآن لأعداد محددة للدلالة على أعداد الآيات في سور القرآن ( هذا التعريف لعبدالله جلغوم ) .


توضيح : العدد الأول المستخدم في القرآن عددا للآيات هو العدد 7 عددا لآيات سورة الفاتحة .


العدد رقم 2 هو العدد 286 وهد عدد آيات سورة البقرة .


العدد 3 هو العدد 200 المستخدم عددا لآيات سورة آل عمران .... وكذا .


والآن يمكننا الإجابة على السؤال :


رقم ترتيب العدد 99 في الأعداد المستخدمة هو  15 ( وقد استخدم لسورة الحجر )


رقم ترتيب العدد 9 هو 75 ( وقد استخدم لسورة الهمزة ) ..


والآن تأملوا موقعي ترتيب العددين ..


إن مجموعهما 90 ( 15 + 75 ) أي 9 × 10 .


ومرة أخرى يظهر العدد 90 والرقمان 9 و 10 ..


ولنتذكر أن الفرق بين عددي الآيات في سورتي الحجر والهمزة هو 90 ، وأن عدد السور من الحجر الى الهمزة هو 90 .أيضا  ....


فهل فكر الصحابة بهذه العلاقات وقاموا بترتيب سور القرآن على أساسها ؟


 


8   تعليق بواسطة   نعمة علم الدين     في   الثلاثاء ٢٤ - أغسطس - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[50659]

إثبات انه ليس هناك أي تدخل بشري ..!!

أبحاث الأعجاز العددي الذي يقوم بها العديد من الباحثين المسلمين من أمثال الأستاذ عبدالله جلعوم والأستاذ مراد الخولي تثبت أن القرآن الكريم في كتابته وترتيبه وعدد آياته ليس فيه أي تدخل بشري أو رأي بشري إنما هو عمل موحى من السماء من أوله لآخره .. وهو يدحض الكثير من الآراء التي تتعامل مع القرآن الكريم على أنه كتاب كتبه الصحابة كما رأوا وكما أتفقوا معا أو أختلفوا معا..!!


وللأستاذ عبدالله لا تبتئس من المعارضين لأنه كما تعلم فإن الظلام الدامس لا يمكن له أن يغطي على ضوء شمعة ، بل على العكس فالظلام الدامس يعطي هذه الشمعة أهمية كبيرة ..


 


 


9   تعليق بواسطة   عبدالله جلغوم     في   الثلاثاء ٢٤ - أغسطس - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[50662]

الأخت الفاضلة نعمة : باركك الله

الأخت الفاضلة نعمة :باركك الله وجزاك خيرا


ولحسن تقدير الأخوات الفاضلات والأخوة الأفاضل ، إليكم هذه الإضافة ..


إن أول آية في ترتيب آيات القرآن رقمها 9 هي الآية رقم 9 سورة البقرة : إنها قوله عالى :


( يخادعون الله والذين ْامنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون )


تأملوا هذه الآية : إن عدد كلماتها 10 .


فأما آخر آية رقم ترتيبها 9 في القرآن  فهي الآية رقم 9 سورة الهمزة ، وهي قوله تعالى :


( في عمد ممددة ) . وتاملوا هذه أيضا : إن عدد حروفها : 10 .


لا أظن أن هذه من الصعوبة بحيث يعجز البعض عن فهمها ..


 


10   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الثلاثاء ٢٤ - أغسطس - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[50663]

تساؤل

الأستاذ عبد الله جلهوم

الإخوة الأعزاء

تحية مباركة طيبة وبعد

يسعدني أن أرى أي بحث علمي جاد وخاصة مع الفرآن الكريم .

ومسألة الإعجاز العددي ليس لي إعتراض عليها طالما وقفت عند حد العد .

ولكن تساؤلي حول الأساس التي وضعت عليه القيم العددية لحروف العربية والذي لم أجد إجابة عليه حتى الآن ، هو ما يجعلني متحفظا حول هذه المسألة .

لذا ليتني أجد إجابة منطقية شافية لتساؤلي

دمتم جميعا بكل خير .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 


11   تعليق بواسطة   عبدالله جلغوم     في   الثلاثاء ٢٤ - أغسطس - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[50664]

الأخ الفاضل أحمد شعبان

أشكرك لمرورك


أنت تسأل عما يعرف بحساب الجمّل ، وهو إعطاء كل حرف قيمة عددية وفق الترتيب الأبجدي ..


بالنسبة لي انا فجميع أبحاثي تدور حول ترتيب سور القرآن وآياته وفق ما هو موجود في  المصحف ( مصحف المدينة النبوية ) وليست لي أبحاث في حساب الجمل ،وإن كان يمر بي منها ما يستدعي التساؤل والتدبر .


ومن المتخصصين في هذا المجال مركز نون للدراسات القرآنية ، وستجد فيه ما تسأل عنه .


مع فائق الاحترام والتقدير


12   تعليق بواسطة   عبدالله جلغوم     في   الثلاثاء ٢٤ - أغسطس - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[50665]

الأخ الفاضل سامر

 


لماذا العجب إن كانت آية البسملة فعلاً أكثر من تسعة عشرحرف ! هل الموضوع اجتهاد ام واقع موجود أمامنا يحكمنا جميعاً!!!


بسم الله الرحمن الرحيم


هذه هي البسملة وعدد حروفها 19 . هذا من ناحية ، ولو زعمت انت أن عدد حروفها غير ذلك باعتبار ما ، فهذا لا يلغي شيئا مما ذكرت .


 


وترتيب السور معروف انه وضعي من عمل الصحابة بخلاف ترتيب الآيات فهو توقيفي، وماذا تقول بالقرءات المختلفة المتواترة ولماذا لا تصح نظرية التسعة عشر عليها

 


مسألة ترتيب السور مختلف فيها على ثلاثة أقوال ، فكيف تزعم أنه وضعي من عمل الصحابة ؟ وما دليلك ؟


الأبحاث التي اكتبها هي أدلتي على أن ترتيب سور القرآن قد تم بالوحي .. فماذا لديك ؟


ثم ألا ترى ان جميع الروايات للمصحف تتفق في ترتيب سور القرآن ؟؟ وهذا دليل على أنه توقيفي ،


وأن الاختلاف هو في عد الآيات رغم قولك أن ترتيبها توقيفي ؟


والموضوع أكثر تعقيدا من تصورك له ....


 


13   تعليق بواسطة   سامر إسلامبولي     في   الأربعاء ٢٥ - أغسطس - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[50671]


الأخ عبد الله المحترم


 تحية طيبة وبعد


أنا لست ضد البحث والابداع قط، وأن تأت بما لم يات به الاوائل ، فهذا حقك واجتهادك.


أنا أعرض تساؤلات لكل من كتب او يكتب في هذه الفرضية( عليها تسعة عشر) دون ذكر اسمائهم.


1- عد د أحرف الفاتحة - يا اخي - اكثر من تسعة عشر . فلا يصح إسقاط الاحرف المشددة أو الألف لكلمة الرحمان!! فهذا لوي عنق ومكابرة  وافتراض أن رسم المصحف هو من الله  توقيفاً بواسطة جبريل!!.


2-  من المسلم به عند الامة الإسلامية تواتر عدة قراءات للنص القرءاني،  وربما بعضها اشهر من قراءة حفص المعتمدة في دراستكم، لماذا لم تصح الفرضية عليها ، وتم استبعادها؟


3- من المعروف ان النص القرءاني نزل ذكراً ( صوت) ثم كتب بإشراف النبي نفسه من قبل الناسخين بالخط الذي يتقنونه حينئذ.


4-  جميع نسخ المصحف حافظت على ترتيب السور لانها نقلت من اصل واحد وتم الإجماع عليها حينئذ وكره المسلمون بعد ذلك من مخالفة هذا الترتيب لاشتهاره وتعود المسلمين عليه .


5- ترتيب السور مسالة تاريخية وليست عقلية قابلة للدراسة والاجتهاد حتى يات احدهم ويقول بناء على دراستي وصلت إلى ان الترتيب توقيفي!.


6- اختلاف في  عدد الآيات أو بعض الالفاظ يرجع ذلك لاختلاف القراءات التي يرفضها اصحاب التسعة عشر.


7- والموضوع ليس كبيراً كما زعمت ولو صحت فرضيتك.


8- كل من اصحاب التسعة عشر يضعون ترتيباً خاصاً  بهم لقيمة الابجدية ، ولهذا تجدهم يخالفون بعضهم بعضاً بل ويسفهون راي الآخر


فالفرضية لم تظهر في الامس ، فقد مضى زمن طويل عليها وأنت من اعرف الناس بهم لاهتمامك بالدراسة.


وعلى كل وفقك الله لما فيه الخير والفائدة للمسلمين


ودمت بخير


طالب العلم يكفيه برهان واحد، بينما المجادل لايكفيه الف برهان


العقل نعمة من الله والحرية كرامة


14   تعليق بواسطة   عبدالله جلغوم     في   السبت ٢٨ - أغسطس - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[50779]

إضافة رائعة على البحث

إضافة جديدة مهداة إلى الأخ عبد المجيد والأختين الفاضلتين ساجدة ونعمة :


آخر 19 سورة في ترتيب المصحف :

هل روعيت في هذه المجموعة من السور العلاقة العددية التي محورها العددان 9 و 10 ؟

فيما يلي ثبت بآخر 19 سورة في ترتيب المصحف ، وهي السور من 96 – 114 :

96- العلق ، وعدد آياتها 19 .

97- القدر : وآياتها 5

98- البينة ، وآياتها 8 .

99 – الزلزلة ، وآياتها 8 .

100- العاديات ، وآياتها 11 .

101-القارعة ، وآياتها 11 .

102- التكاثر ، وآياتها 8 .

103- العصر ، وآياتها 3 .

104- الهمزة ، وآياتها 9 .

105- الفيل ، وآياتها 5 .

106- قريش ، وآياتها 4 .

107- الماعون ، وآياتها 7 .

108- الكوثر ، وآياتها 3 .

109- الكافرون ، وآياتها 6 .

110- النصر ، وآياتها 3 .

111- المسد ، وآياتها 5 .

112- الإخلاص ، وآياتها 4 .

113- الفلق ، وآياتها 5 .

114- الناس ، وآياتها 6 .

لنتدبر أعداد الآيات في هذه السور ، نلاحظ أن بعضها يشترك في العدد الواحد من الآيات . فإذا أحصينا عدد الأعداد المستخدمة سنجد أن عددها 9 ، ومن السهل أن نستنتج أن عدد المكرر منها هو 10 .

لقد جاءت وفق نظام العددين 9 و 10 .


 


15   تعليق بواسطة   مراد الخولى     في   الإثنين ٣٠ - أغسطس - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
[50818]

أحسنت يا أخ عبد الله

أهلا بك بعد غيبة طويلة. أرجو ألا تغيب عنا مدة طويلة.

تركيب الرقم 19 مهم جدا وأنت فتحت هذا المجال منذ مدة وإضافاتك الأخيرة ممتازة! إلى الأمام يا أخ عبد الله.


16   تعليق بواسطة   عبدالله جلغوم     في   الجمعة ١١ - نوفمبر - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً
[61757]

مؤتمر الإعجاز العددي الثاني

بارك الله بكم جميعا .


فقد قدمت هذا البحث بصورته الشاملة في المؤتمر الثاني للإعجاز العددي الذي عقد في المغرب برعاية الهيئة المغربية للإعجاز العددي  . ومن المتوقع أن يطبع البحث الذي يقع في 120 صفحة قريبا .


17   تعليق بواسطة   محمد الهادى الشرفى     في   الأربعاء ٢٥ - يناير - ٢٠١٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[84600]

***احرف القرآن وسر البسملة*****


**احرف القرآن وسر البسملة*****

بِسْمِ ٱللَّـهِ ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ (1) 19 حرف وجمل 1344

ٱلْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ ٱلْعَـٰلَمِينَ ﴿٢﴾ 17 حرف وجمل 1240 

ٱلرَّحْمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ ﴿٣﴾ 12 حرف وجمل 837

مَـٰلِكِ يَوْمِ ٱلدِّينِ ﴿٤﴾ 11 حرف وجمل 680

إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ ﴿٥﴾ 19 حرف وجمل 981

ٱهْدِنَا ٱلصِّرَٰطَ ٱلْمُسْتَقِيمَ ﴿٦﴾ 18 حرف وجمل 1164

صِرَٰطَ ٱلَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ ٱلْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا ٱلضَّآلِّينَ ﴿٧﴾ 43 حرف وجمل2603

*مجموع سورة الفاتحة 139 حرف وجمل 8849

دقق جيدا في هذا العدد 322604 هو احرف القرآن ومجموع قواسمه 564564 هذا رسم ل564

مجموع قواسم 564 هو 1344 و1344 هو جمل البسملة و564564 اشارة الي عدد البسملات وهم اثنان

ولتاكيد هذا الاتجاه مجموع قواسم 565564 هو1806336 وهو1344*1344 البسملة

ولتاكيد هذا مرة اخري 564564 هو 429 الله*1316 و1316 هو 28 حرف*47 حرف سورة الاخلاص

ويتاكد هذا مرة اخري بان قواسم 1316 هو 2688 وهو 1344+1344 البسملة

ومرة اخري مجموع قواسم 429 الله هو 672 و672*2=1344 البسملة

هل هذا صدفة

سبحان الله الذي علمنا ما لا نعلم وهو السميع العليم الحكيم

 م ه الشرفي



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2008-07-04
مقالات منشورة : 63
اجمالي القراءات : 1,748,574
تعليقات له : 228
تعليقات عليه : 370
بلد الميلاد : jordan
بلد الاقامة : jordan