أحمد خلف Ýí 2008-03-12
نجوة الأخوة للحفاظ على الأساس المتين.
الدكتور الأخ أحمد صبحي منصور العزيز.
الدكتور بعلمك, والأخ في قراءة النص العذب, والعزيز لقوتك ولصلابتك تجاه السلف.
أناجيك يا أخي أن لا تعيد صورة موقف أنور السادات إلى أذهاننا.
لقد حاولت الإطلاع على صحة الخبر بنفسي, ووجدت عبارة تقول أن المشاركين في الندوة .... وعددوا الأسماء ولقد تم ذكر اسمك فعلاً بالخبر.(فتذكرت دعوتك لي لهذا المؤتمر في أول مكالمة هاتفية جرت بيننا الشهر الذي مضى "فبراير”)... وقالوا أن جميع المشاركين قد اتفقوا بعد أن قضوا وقتاً طويلاً على إختيار الإسم كما ذكرته أنت بمقالكم المذور أعلاه.
السلام عليكم.
فليسمح الأب العزيز نيازي بأن أضم صوتي لفكرة أخي عثمان محمد علي و هو أن سبب انسحابكم من الموقع ليس سببا وجيها. الأب الفاضل نيازي لو قارنا أهل القرآن بخصومهم السلفيين من حيث الدعوة لوجدنا أن السلفيين قد استحوذوا على التلفاز و الراديو و الكتب و التسجيلات الصوتية و اعتلوا المنابر و غسلوا عقول العامة و الخاصة و جمدوا أقدام التقدم و الرقي العلمي. الأب نيازي أ ليس من حق القرآنيين أن يشاركوا في المؤتمرات ليبلغوا دعوتهم للعالم و يعرفوا بمنهجهم المجني عليه من طرف سدنة الكذب و الإتجار بالدين. الأب الفاضل نيازي لولا فضل الله تعالى و لولا الإنترنت لما عرف بعضنا أهل القرآن و لما عرفنا طرق الهدي القرآني و لبقي معظمنا يسبح بحمد أهواء الجهلاء اللذين يزعمون امتلاك الحقيقة و هي كلام السلف الصالح فقط. أرجو من الأب الفاضل نيازي أن يحكم على المؤتمر بعد انعقاده و ليس قبل ذلك و لندع الحجة القوية تدمغ و تصرع الحجة الضعيفة و التافهة. أرجو من الأب الفاضل نيازي أن يقرأ كلامي و لندع الله تعالى أن يوفق الدكتور أحمد للتعريف بالحق و الله وحده الموفق للخير.
أخي الكريم الأستاذ نيازي عزالدين سلام الله عليكم،
في الحقيقة أتأسف جدا لعزمكم على الانسحاب من الموقع المبارك ( أهل القرآن) قبل أن تكملوا النقاش حول المقالات التي كتبتم فيه، والإجابة على أسئلة السائلين، مستندين إلى حجة لا علاقة لها بما كتبتم في الموقع، فالدكتور أحمد أو غيره لا يسأل عما يفعل خارج الموقع، فهو حر في تصرفاته كما أنكم أحرار في تصرفكم هذا، لكن الفرق بين هذا وذاك فرق شاسع، فالدكتور أحمد يريد ملأ مكانه بوجوده بين الناس على اختلاف عقائدهم وأجناسهم ليبين للناس فكره وما يعتقد به، لأن الطبيعة تأبى الفراغ، لو أنه رفض الحضور لقال بعض الناس ـ ربما يكونوا من الذين يعارضون حضوره اليوم ـ ( لماذا لم يشارك زعيم القرآنيين كما يسمونه)؟، لذا فمن وجهة نظري أن مشاركته ضرورية ليبلغ للناس الوجه الآخر للإسلام الذي شوه من طرف أعداء الدين الذين يحسبون أنهم يحسنون صنعا. أما انسحابكم من الموقع فلا يستند إلى مبرر معقول، لذا فأنا أأيد تعليق أخي عثمان وأخي محمد على عزمكم الانسحاب من الموقع بدعوى أن الدكتور أحمد سوف يشارك في المؤتمر، ويعتبر هذا في نظري هروبا من النقاش الفكري، قد يخيب أملنا فيكم لو انسحبتم. يقول تعالى: فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ(14).غافر. والسلام عليكم.
الاستاذ العزيز الاستاذ نيازى السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اضم صوتى الى صوت الاخوة و الاساتذة الكرام الاستاذ عثمان و الاستاذ البرقاوى أن الحل ليس هو الانسحاب و لكن المواجهه و المناقشة و الحوار هو الحل و متى سيظل فكر اهل القرآن حبيس من يعرفونهم لماذا لا يخرج الى النور حتى يعلم الناس جميعاً الوجه الحقيقى للاسلام و كما قال الاخ عثمان أن الدكتور / صبحى منصور ليس هم منظم المؤتم انما هو من الاشخاص الذيت تلقوا الدعوة مثل الاف غيره و قبوله الدعوة ليست الموافقة على العنوان ولا حتى المضمون الا ما يتفق مع قول الحق و هو القرآن الكريم و لكن الفرق الوحيد أن الدكتور منصور سوف يعرض الوجه الحقيقى للمسلمين بأمانة و صدق و ليس الوجه المزيف الذى انتحله اهل الاديان الارضية من سنة و شيعه و صوفيه فوصمو ديننا الحنيف بصور الارهاب و السفك اليس ذلك بجدير علينا أن نشد من أزر هذا العالم على ما يبذله و يتحمله هو و رفاقه... نقبل هذا القول على الدكتور منصور إذا آتى ممن لا يعرفونه اما حينما يأتى ممن يدركون قيمة و قامة هذا العالم الجليل أنه لأمر مؤسف حقاً ........ و انت تعلم أن افكارك قد أثارت الكثير داخل الرواق و هى ظاهرة صحية رائعة و تتطلب مناقشات و حوارات حولها لا أظن أن ذلك مناسباً لتركه و الانسحاب منه لأنك و كل أهل القرآن محملون بأمانة يجب أن تؤدوها و أن تتحملوا كل أعبائها بصبر و احتساب الاجر عند الله .... كل من أقتنع بفكر أهل القرآن فهو صاحب بيت يدعوا اليه وليس الفرار منه ..نناقش نعم نختلف فى أدب نعم ننسحب من بيتنا و دارنا لالالا
و سيظل بأذن الله رواق أهل القرآن ساحة للفكر المستنير و لكل الباحثين على الحق من هدى القرآن الكريم و لن يهتز لانسحاب أحد مهما كان
سيظل الرواق واحة للفكر لا ساحة للكر و الفر والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مع كامل إحترامى لشخصكم الكريم كأب وككاتب ومفكر له ثقل كبير أرجو أن أسأل عن مقالك السابق ولماذا حذفته وحذفت معه تعليقاتنا عليه ؟ ولماذا لم تتركه ليكون مرجعاً لمن اراد ؟
ومع كامل إحترامى لحريتكم الشخصية فى الكتابة على أى مكان أو عدم الكتابة عليه إلا أن ترككم للموقع بحجة ذلك المؤتمر المزعزم هى حجة غير مقنعة ولا تكفى ولا تفى بالغرض لأن سيادتكم قمتم بإلقاء فكركم على عقولنا ثم واجهناكم بفكر قرآنى مضاد لكم ولم تردوا علينا بحجة دامغة أو فكرة مقنعة حتى الآن , وأخيراً تنسحبون بكل سهولة ويسر قبل أن تردوا علينا وتفحمونا .
قراركم عاطفى بالدرجة الأولى وقد استكثرتم علينا أن نتجرأ ونجادلكم وندحض فكرتكم ونحن فى نظركم صغار واعتبرتم كلامنا ( على أهميته ) ومقالاتنا( على قوة منطقها ونفاذ حجتها ) زوبعة فى فنجان , فجاءت ردودكم علينا إنسحاباُ من ساحة الفكر والنضال بالقلم قبل حكاية هذا المؤتمر المزعوم والذى لا ناقة لنا فيه ولا جمل ولا يعنينا لا من قريب ولا من بعيد .
أخيراً انا متأكد أن تعليقى هنا يسستمر لأنكم لن تستطيعوا حذف هذا المقال بإذن الله تعالى .
والله المستعان
الدكتور حسن أحمد عمر
هذا موضوع الأستاذ نيازي عز الدين الذي تستفسر والذي يحمل عنوان
(تحرير النص أم تثبيته ) مع كامل الردود والتعليقات
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=3211
كنت أتمنى أن تبتعد في ردك على الأستاذ نيازي عز الدين عن اصدار الاحكام النهائية بانتصاركم وهزيمة خصمك في الحوار
تحياتى لك
إننى لم أصدر حكماً نهائياً بانتصارى ولكننى أطالب الأستاذ نيازى بعدم الفرار من ساحة النضال الفكرى حتى نرسو معاً على بر الأمان ولكنه ألقى علينا بأفكاره ( التى ارفضها شكلاً وموضوعاً ) ولم يرد علينا ولم يناقش تفاصيل ما قدمناه من رأى وما توصلنا له من اجتهاد وهذا يحدث عادة لسبب واحد من سببين لا ثالث لهما :
1- الفرار لعدم وجود الحجة
2- التعالى وعدم الإهتمام بالرأى الآخر.
وكلاهما لا أرضاه لمفكر فى ثقل الأستاذ نيازى , وعليه أطالبه بالبقاء والرد على كل ما وجهناه له من تساؤلات .
تقبل إحترامى .
دعوة للتبرع
أسئلة متعددة: عزيزي الدكت ور أحمد، السلا م عليكم و رحمة...
( ثاني عطفه ) : ما معنى ( ثاني عطفه ) ؟ هل هو من ( العطف ) بمعنى...
ملكة سبأ : ما معنى ان ملكة سبأ تملك قومها كما جاء في الآية...
سؤالان: السؤا ل الأول : الس ام علیکم یا دکتور...
الايجاز بالحذف: إِنَّ السَّ اعَةَ آتِيَ ةٌ أَكَا دُ ...
more
الأستاذ الفاضل الكبير - نيازى عزالدين .اعتقد ان ما ذكرته فى تعليقك لا يعتبر سببا كافيا ووجيها للإنسحاب .لسببين .اولهما .ان الدكتور منصور ليس من منظمى المؤتمر وإنما وجهت له دعوة للحضور ولحرصه على نشر التدين المستنير وإصلاح المسلمين بالقرآن كان لزاما عليه ان يلبى الدعوه لإسماع المؤتمرين اولا والعالم أجمع ثانيا الفكر القرآنى وكيفية مشاركته فى حلول الأزمة الفكريه الإرهابيه الخطيره التى تدمر العالم نتيجة للفكر السلفى الوهابى المقابل . فالإختلاف حول التسميه ليس سببا كافيا لرفض مثل تلك الدعوات والمؤتمرات ...
وثانى السببين ..انه من الواجب عليك ان تستمر لعرض وجهة نظرك والتى تعتقد انها إحدى سبل إنتشال الأمة الإسلامية من التخبط الفكرى الذى تعيش فيه .والذى اسس القرآنيون موقعهم من أجله(من أجل إصلاحهم ) .وكذلك فإنه صحيح ان الدكتور منصور هو صاحب هذا الموقع ولكنه يملك ولا يحكم واصبح الموقع ملكا لكل من يكتب عليه بل ملكا لكل من يقرأه .فليس من أجل قبول الدكتور منصور .دعوة شخصية له ان نترك الموقع. وايضا ليس من حقنا ان نستخدم الإرهاب الفكرى ونشهر سيفه فى وجهه بتهديده بالإنسحاب إن لم تفعل كذا وكذا .فهذا حجر على حريته الشخصيه لا اقبله له كما لا اقبله لأى من البشر جميعا طالما لم يتعدى على حرية أحد ....فهذا هروب وإنسحاب غير مبرر وأعتبره هروبا من معركة فكريه حامية الوطيس .
فأطلب منكم العدول عن قراركم من أجل الصالح العام .ولكم جزيل الشكر .