علية حكم:
ابو هريرة

محمد المصرى Ýí 2007-10-24


كنت اتناول طعام العشاء مع بعض الاصدقاء باحد المطاعم وتطرق الحديث الى الدين فاطلق احدهم حديثا لااتذكرة فقلت لهم ان القران الكريم يقول غير هذا

فقال احدهم: اه دة زى مابيقولوا جماعة القرانيين فسالة اخر ومن هم القرانيين فاجابة ,,دول جماعة كفرة



فقلت لة امن يتمسك بكتاب اللة يكون كافرا ومن يتمسك بالبخارى يكون مؤمنا؟ من اين اتيت بهذا الحكم عليهم؟

فاجاب , من الجرائد عموما انا اسف لم اكن اعلم انك منهم

قلت لة تاسف لاقتناعك بخطا تكفيرهم ام كمجاملة اج&Eave;تماعية لى؟ فقال لا طبعا عشان خاطرك

واخذ يحكى لنا ماسمعة من الشيخ الشعراوى فى ال سى دى الموجود عندة فى البيت معتبرا كلامة مقدسا لايحتمل نقاشا

المهم قلت لهم ان القران هو الاساس الذى ناخذ منة ديننا فقال لى الصديق الاخر معاجزا طيب هات لنا كيف نصلى من القران .,, ونظر الى نظرة المنتصر واتجهت لى جميع الانظار شامتة من الافحام الذى تلقيتة على يديهم

قلت لهم ان الصلاة من العبادات المتواترة منذ ايام سيدنا ابراهيم وليست اختراع اسلامى فقالو ساخرين من قال لك هذا ,,, وضحك اخر وقال: يعنى ابو لهب كن بيصلى؟

قلت لهم كل العرب كانوا يعرفون الصلاة فقالوا ساخرين هذا فوق طاقة احتمالنا

قلت لهم هل قراتم كتاب البخارى الذى تاخذون عنة دينكم ورايتم المهازل الموجودة فية؟ فقالوا شيوخنا وعلمائنا قاموا بذلك وان كان غير صحيح كان الشيخ الشعراوى اول من قال لنا,, اتفهم احسن منة؟

فسردت عليهم بعض من هزل البخارى فقالوا هذا مدسوس علية من اعداء الاسلام ,انت جبت النسخة دى من اى موقع؟

قلت لهم من السعودية فقالوا عشان كدا ,اصلهم وهابيين ,,و فقلت لهم الا تدروا انكم ايضا وهابيين مثلهم ولكن لا تعلمون

عموما ارشدونى عن النسخة التى تثقوا فيها ولنحتكم لها فقالوا ان شياطين النت من اعداء الاسلام احاطوا بة من كل جانب ,,احنا هانجيب منيين

يوجد علماء يعرفو اكثر منا

ثم قالو وماذا تقول عن الصحابى الجليل ابو هريرة؟

قلت لهم ابو هريرة لم يكن صحابيا بالمعنى الذى اعلم انكم تقصدونة ولكنة صحابيا طبقا للراى القائل ان كل من حضر رسول اللة صحابيا

ابو هريرة هددة عمر بن الخطاب ان يلهب ظهرة بالدرة لو حدث عن رسول اللة ,, فضحكوا وقالو ناقص تقول ان ابو هريرة كان علية حكم

قلت لهم ياجماعة ان الرسول منكم برىء وسوف يشكونا ال اللة يوم القيامة فقالوا بل سيتشفع لنا, قلت لهم فى القران الرسول يقول ان قومى قد اتخذوا هذا القران مهجورا, فقالوا غير معقول, فاحضرت المصحف وعرضت الاية عليهم فقالوا هذا يعتمد على تفسيرك للاية فقلت لهم اتحتاج هذة الاية لتفسير انها واضحة وضوح الشمس فقالوا لا انت غير مؤهل للتفسير , قلت لهم هاتوا تفسيركم اذن فقالوا لا يحق لنا التفسير فالتفسير منوط بالعلماء فقط الذين يعرفون السنة جيدا مثل الشيخ الشعراوى

قلت لهم انتم تعكسون الاية وتجعلون القران هو الذى من المفروض ان يطابق السنة فقالوا السنة ممثلة فى احاديث الرسول هى عماد الدين وينبنى عليها اى شىء

اسقط فى يدى ولم ادرى ماذا اقول

اجمالي القراءات 18393

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   محمد حسين     في   الأربعاء ٢٤ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12260]

اخى الفاضل

شكرا على مقالك ، اما بالنسبة للسؤال الدائم عن تعجيز القرآن وكلمات الله عن كيفية الصلاة ، فإنه ترامى الى علمى -وانا لست بخبير فى هذا الشأن- انه لا يوجد حديث يبدأ بقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يحدد كيفية الصلاة او عدد الركعات ، والاخوة هنا على الموقع هم ادرى منى بهذا الشأن. أما وان اكدوا ما اظن ، حينئذ يمكنك ان توجه السؤال نفسه الى من يقول لك معجزا فى كتاب الله سائلا ان تأتى اليه بكيفية الصلاة من القرآن وعدد ركعاتها بقولك أأتى انت لى من السنة هذا ، شرط ان يبدأ الحديث بقول (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم)
واتمنى من رواد الموقع والقائمين عليه الخبيرين بهذا الشأن ان يؤكدوا ما اقول او ينفوه...

وجزاك الله كل خير

2   تعليق بواسطة   حسين الرفيعي     في   الخميس ٢٥ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12268]

باركك الله على المقال

بسم الله الرحمن ارحيم
شكرا على هذا المقال يا سيدي الكريم،ان جماعتك وعلى حد قولهم ان العلماء هم فقط من حقهم ان يتكلموا بتفسير القرءان الكريم !!!
كيف يكون ذلك هل القرءان الكريم حصرا فهمه باناس معينين الناس الذين تدرجوا بدراسة الدين واعطتهم الجامعات البشربة الشهادات العالية والالقاب الكبيرة لا ان الناس الذين يفهمون القرءان ويفسروه مواصفاتهم موجودة في القرءان الكريم المطهرين المتدبرين للقرءان ووالمتوكلين على الله والصادقين وهذه المواصفات لا يمكن للبشر ان يحددها فعالم الدين المعمم الذي قضى حياته كلها بدراسة الدين بما فيه الحديث والسنة والروايات ليس شرط ان يكون طاهر وصادق ..الخ اذن فان فهم القرءان حصرا للناس الذين حددهم الله بالقرءان وحدد صفاتهم ، ان فهم القرءان هو هداية من رب العالمين مشروط بالايمان الصادق من قبل العبد.

وشكرا

والحمد لله رب العالمين

3   تعليق بواسطة   ايمان ابو السباع     في   الجمعة ٢٦ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12280]

بوركت اخي

مش عارفه كيف نقدرو نوجهو فكرتنا في كون القران اهم من الاحاديث من غير ما يكفروننا و يعتبروننا عصاة لا حول و لا قوه الا بالله اظن مازال للقدام الف سنه ليستوعب المتمسكون بالخرافات انهم كانوا يؤمنون بحكاوي روائيه تاريخيه
ربنا يعطي العقل؟؟؟

4   تعليق بواسطة   مهيب الأرنؤوطي     في   الجمعة ٢٦ - أكتوبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[12287]

حكاوي القهاوي!!

ما أسهل علي أي شخص باع ضميره وصدقه أن يجلس في قهوة (بلدي) ثم يدعي مثلاً أن هناك روايات عن الرسول صلي الله عليه وسلم يُحرِّم فيها كذا وكذا، بل ويدعي أيضاً أن القرآن الكريم لم ينه عن التدخين وتعاطي المخدرات بحجة أن الخمر فقط هو المنوط بهذا التحريم، وهؤلاء قد نسوا أو تناسوا أن معني كلمة خمر هو أي شئ يخامر العقل (أي يغطيه)، وهو يأتي من الخمار أي الغطاء، كخمار المرأة الذي يغطي رأسها وصدرها!!
ما أسهل علي أي إنسان لا يتقي ربه أن يتفوه بكلمة (قال رسول الله) مختلقاً روايات تبرر قبح أفاعيله وشذوذها..... وهؤلاء غالباً ما تجدهم في القهاوي يتبادلون رص الحجارة التي فوقها المخدرات في الشيشة مستحلين ذلك بسرد تلك الروايات!!
أعاذنا الله تعالي وإياكم من سوء الأعمال والخواتيم

5   تعليق بواسطة   ناصر العبد     في   الإثنين ٠٩ - يونيو - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[22631]

نستغفر الله تعالى يا استاذ Mosa Gad

السلام  عليكم


الاستاذ Mosa Gad


بعد التحية يرجي منكم قبل الهجوم على احد هنا ان تقرأ وتعرف اتجاه كتاب الوقع الفكري ثم ابدأ بعد ذلك هجومك على من تريد بالحجة والمنطق وليس عن طريق هذا ما وجدنا عليه اباءنا.


واقول لكم سلاما حتى تقرأ وتعرف ثم تقرر بعد ذلك


سلاما


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-08-30
مقالات منشورة : 10
اجمالي القراءات : 205,229
تعليقات له : 272
تعليقات عليه : 136
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt