علي عبدالجواد Ýí 2007-05-31
هل تفلية النساء للرجال من السنة ؟؟
روايات البخارى و مسلم و كتب الصحاح تؤكد تفلية راس الرسول و القمل فى الصحابة !!!
ان المسلمين فى غيبوبة عقلية بسبب كثرة سماعهم للمشايخ الذين لا ينفكون يقولون هذا حديث صحيح و كتب الصحاح هى التى نأخذ منها السنة و خصوصا البخارى و مسلم و الترمذى و بن ماجة و ابو داود و النسائى .
وكذلك المقولة المشهورة التى تقول ان البخارى و مسلم هما اصح كتب بعد كتاب الله !!!
و نتيجة لكثرة السماع للمشايخ تجد اغلب المسلمين يقدسون البخارى و مسلم !! سماعى &Yacutute;قط !بدون قراءة !! و لا تحقيق لما يسمعون !!
و قد قمت بسؤال مباشر لأغلب الذين يدافعون عن كتب السنة و كأنها مقدسة فقلت لهم هل قرأتم هذه الكتب ؟؟ هل حققتم روايات هذه الكتب ؟ هل علمتم متى كتبت ؟
و كان الجواب حتى من خريجى كليات الشريعة ومن المشايخ بأننا لم نقرأ هذه الكتب و لم نحققها !!
و سألتهم لماذا تدافعون عن اصحابها وكأنهم انبياء ؟؟ فيقولون سمعنا انهم بذلوا جهودا جبارة لجمع تلك الروايات ؟؟
و قد اجمع المشجعون على قصة البخارى الذى سافر شهرين لكى يأخذ حديث من راوى و عندما وصل اليه و جده يحاول امساك ناقته بوضع وعاء فارغ امامها ليوهمها ان فى الوعاء طعام لها !!!
فما كان من البخارى الا ان قال للرجل أنى لن آخذ حديث من رجل يغش الناقة !!! و رجع قافلا من حيث اتى !! و هذه اسطورة لبيان حرص البخارى على ان يكون الراوى ورع و تقى !!
و العجيب ان القصة لم تحدد من هو الرجل الغشاش ؟ و اين كان يقيم ؟ و لماذا لم ينصحه البخارى ؟ ثم لماذا لم ينزل البخارى عند الرجل المفروض انه ذاهب اليه و يعرفه و لو اسما ؟ و لماذا لم يسمع منه اولا ثم يرفض ما يشاء مما سمع بعد هذا السفر ؟؟ و خصوصا و ان الرجل لم يرتكب اثما يعاقب عليه !! و لم يعلمنا الراوى الخفى الذى لم يرد اسمه ايضا هل كان مع البخارى ام مع الرجل الغشاش ؟ و حتى هذه اللحظة لم يرد لنا جواب عن السؤال هل الرجل امسك الناقة ام لا ؟؟ و هذا هو المهم !!
و انا اتسائل اذا كان البخارى بهذه الدقة فلماذا روى رواية رجم القردة التى زنت و رواية البقرة التى تكلمت مع راكبها ! و الذئب الذى قال للراعى اين انت من يوم السبع ! و ملك الموت الذى فقد عينه بواسطة موسى و ايوب الذى نزل عليه جراد ذهب و هو يستحم عريان و موسى الذى جرى عريانا و راء الحجر الذى هرب بالملابس ؟؟ و مئات من هذه الروايات ؟؟ هل كان دقيقا؟؟
و مع انها قصة غير حقيقية وو همية لتقديس البخارى فان كل السامعين اخذوها كما هى بعبلها و تناقلوها بدون اعمال العقل !! و هكذا يأخذ الناس الموروث الفكرى من الدين من حكايات فى حكايات من روايات اغلبها من تأليف البشر.
و لا شك ان كل المسلمين يحبون رسول الله و يفدونه بالروح و الدم حتى انه عندما قام احد الاجانب برسم صور تسىء الى الرسول قامت الدنيا و لم تقعد و انا اتسائل هل ستقوم الدنيا عندما يعرف المسلمون ان كتبهم الصحاح فيها سب و تشويه لسمعة الرسول و الصحابة ؟؟
و هل عندما يعرفون ان البخارى و مسلم فيهما ان الرسول كانت تفلى رأسه امرأة اجنبية حتى ينام !! و كان يذهب اليها و ليس الى زوجها !!
هل سوف يحرقوا هذه الكتب ؟؟ كما احرقوا علم الدنمرك ؟
و هل عندما يعرفون ان البخارى و مسلم فيهما ان الصحابة مقملين سوف يتركوا هذه الكتب تباع و تدرس لطلبة المدارس و المعاهد الازهرية ؟
هذا المقال موثق نقلته من الكتب الصحاح لإثبات ان كتب السنة فيها ضلال و بلاوى كثيرة لا بد من تنقيتها و عدم الاخذ بها !!
الرسول و الصحابة و القمل فى الكتب الصحاح
اليكم ما فى صحيح البخارى !!
كتاب الجهاد و السير
2580 حَدَّثَنَا عَبْدُاللَّهِ بْنُ يُوسُفَ عَنْ مَالِكٍ عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ عَبْدِاللَّهِ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِي اللَّهم عَنْهم أَنَّهُ سَمِعَهُ يَقُولُ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدْخُلُ عَلَى أُمِّ حَرَامٍ بِنْتِ مِلْحَانَ فَتُطْعِمُهُ وَكَانَتْ أُمُّ حَرَامٍ تَحْتَ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ فَدَخَلَ عَلَيْهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَطْعَمَتْهُ وَجَعَلَتْ تَفْلِي رَأْسَهُ فَنَامَ رَسُولُ اللَّهِ
و كذلك فى كتاب التعبير رقم 6486 نفس المتن الذى يعطى معنى التفلية لرأس رسول الله !!
تعليـــــــــــــــــــــــــق :
المكتوب جزء من الرواية ، و كلمة يدخل على امرأة توحى ان لها معانى اخرى ؟! ثم ان ام حرام لها زوج فلماذا يقول الراوى يدخل على ام حرام و لم يقل يدخل على عبادة بن الصامت زوجها ؟!! ثم لماذا يترك رسول الله زوجاته كلهن و يدخل على ام حرام ؟؟
الم يقل رسول الله لا يخلون احدكم بامرأة ؟؟ ثم كيف تفلى رأس رسول الله ؟؟ هل و هو واقف ؟ ام و هو راقد ؟؟ و هل راس رسول الله تحتاج الى تفلية اصلا ؟ و من المعلوم ان التفلية لا تكون الا من القمل !!!و كما قال بن حجر العسقلانى صاحب كتاب فتح البارى فى شرح البخارى كانت تتبع القمل فى رأس رسول الله ؟؟؟ فهل هذا مقبول يا مسلمين ؟؟ و هل سوف تقولون ان التفلية من السنة لأن البخارى كله صحيح؟؟
وللعلم يوجد فى البخارى فى كتاب النكاح ان امرأة من الانصار جائت الى رسول الله فخلا بها ؟؟ فقال و الله انكن احب الناس الى ؟؟؟
فهل رسول الله يختلى بالنساء ؟؟ و ينام فى بيوتهن ؟؟ و تفلى راسه امرأة اجنبية؟
اليس هذا قذفا فى حق رسول الله و فى الصحابة و المسلمين ؟؟
2704البخارى- حَدَّثَنَا أَبُو الْوَلِيدِ حَدَّثَنَا هَمَّامٌ عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَنَسٍ ح حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سِنَانٍ حَدَّثَنَا هَمَّامٌ عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَنَسٍ رَضِي اللَّهم عَنْهم أَنَّ عَبْدَالرَّحْمَنِ بْنَ عَوْفٍ وَالزُّبَيْرَ شَكَوَا إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَعْنِي الْقَمْلَ فَأَرْخَصَ لَهُمَا فِي الْحَرِيرِ فَرَأَيْتُهُ عَلَيْهِمَا فِي غَزَاةٍ *
تعليــــــــــــــــــــــــــق :
رواة احاديث القمل نسبوها الى انس خادم الرسول ، فبعد ان اتهموا النبى بأنه يذهب الى ام حرام لتفلى رأسه جعلوا اصحاب رسول الله ايضا مقملين ؟! ففى هذه الرواية يتهموا اقرب الصحابة و هما عبد الرحمن بن عوف و الزبير بن العوام و هم من اغنى الصحابة يشتكوا الى رسول الله من انهم مقملين ؟؟
و انا اتسائل لماذا لم يجعلوا زوجاتهم يفلوا لهم رؤوسهم ؟؟ بدلا من الفضيحة عند الرسول ؟ و هل الرسول من واجباته حل مشاكل المقملين ؟؟
و المصيبة ان باقى المتن يقول فأرخص لهما فى الحرير !! ما علاقة القمل بالحرير ؟؟ و ما علاقة الغزوة بلبس الحرير ؟؟ و هل كان الراوى موجود اثناء الشكوى من القمل عند النبى ثم هو موجود ايضا فى الغزوة حيث ملاحظة لبسهما الحرير فى الحرب بعد فتوى الرسول ؟؟
ايه المصيبة دى ؟؟
كيف يصدق الناس المتن ؟؟ الصادر من رجل غير متزن ؟ يتهم الصحابة بأنهم مقملين ؟ ثم يقول انه رآهم يحاربون بالحرير ؟؟ اى خبل اصاب عقول رجال النقل بدون عقل ؟
فهل ما زلتم تصدقون كل ما كتب فى البخارى ؟؟؟
و اليكم ما كتب فى صحيح مسلم !!!
صحيح مسلم - كتاب الامارة: 3535 حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ يَحْيَى قَالَ قَرَأْتُ عَلَى مَالِكٍ عَنْ إِسْحَقَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَدْخُلُ عَلَى أُمِّ حَرَامٍ بِنْتِ مِلْحَانَ فَتُطْعِمُهُ وَكَانَتْ أُمُّ حَرَامٍ تَحْتَ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ فَدَخَلَ عَلَيْهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا فَأَطْعَمَتْهُ ثُمَّ جَلَسَتْ تَفْلِي رَأْسَهُ فَنَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .
التعليـــــــــــــــــــــــــــق :
نفس رواية البخارى و عن انس ايضا ؟؟ و نفس الايحاءات القذرة فى لفظ كان يدخل على ام حرام و لم يقل زوجها ؟؟ و كانت تطعمه و ينام عندها ؟؟ لماذا ؟؟ ثم لكى ينام تفلى رأسه ؟ هل النبى طفل ؟؟ و اين زوجاته كلهن ؟؟ يا مسلمين يا من تصدقون اكذوبة الروايات فى البخارى و مسلم اين عقولكم ؟؟
و للمعلومية فيوجد فى صحيح مسلم ان رسول الله كان ينظر الى النساء الاجنبيات فيعجبنه فيأتى احدى نساءه ؟؟؟و هل هذا الا قذف و سب لرسول الله ؟
و حسبنا الله و نعم الوكيل لنصرة رسول الله !!
3871 فى صحيح مسلم و حَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ حَدَّثَنَا عَفَّانُ حَدَّثَنَا هَمَّامٌ حَدَّثَنَا قَتَادَةُ أَنَّ أَنَسًا أَخْبَرَهُ أَنَّ عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ عَوْفٍ وَالزُّبَيْرَ بْنَ الْعَوَّامِ شَكَوَا إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْقَمْلَ فَرَخَّصَ لَهُمَا فِي قُمُصِ الْحَرِيرِ فِي غَزَاةٍ لَهُمَا *
تعليــــــــــــــــــــــــــــق :
نفس متن البخارى يعنى منقول نقل مسطرة ولكن مع بعض التغير فى السند !!
فهل مسلم ايضا يؤئد ان الصحابة مقملين ؟؟
هذا كلام البخارى و مسلم مرجع اهل السنة و ليس كلام احد غيرهم!!
فهل ستتركون البخارى و مسلم و تتهموا الكاتب بسب رسول الله و صحابته ؟؟
و اليكم ما جاء فى الترمذى !!!
الترمــــــــــــذى
كتاب فضائل الجهاد : 1569 حَدَّثَنَا إِسْحَقُ بْنُ مُوسَى الْأَنْصَارِيُّ حَدَّثَنَا مَعْنٌ حَدَّثَنَا مَالِكٌ عَنْ إِسْحَقَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أَنَّهُ سَمِعَهُ يَقُولُ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَدْخُلُ عَلَى أُمِّ حَرَامٍ بِنْتِ مِلْحَانَ فَتُطْعِمُهُ وَكَانَتْ أُمُّ حَرَامٍ تَحْتَ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ فَدَخَلَ عَلَيْهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا فَأَطْعَمَتْهُ وَجَلَسَتْ تَفْلِي رَأْسَهُ فَنَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ .
تعليــــــــــــــــــــــــق :
منقول مع بعض الزيادة من البخارى و مسلم و كله نقل بدون عقل !!
الترمذى رقم1644 حَدَّثَنَا مَحْمُودُ بْنُ غَيْلَانَ حَدَّثَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ عَبْدِ الْوَارِثِ حَدَّثَنَا هَمَّامٌ حَدَّثَنَا قَتَادَةُ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أَنَّ عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ عَوْفٍ وَالزُّبَيْرَ بْنَ الْعَوَّامِ شَكَيَا الْقَمْلَ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي غَزَاةٍ لَهُمَا فَرَخَّصَ لَهُمَا فِي قُمُصِ الْحَرِيرِ قَالَ وَرَأَيْتُهُ عَلَيْهِمَا قَالَ أَبمو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ *
تعليـــــــــــــــــــــــــق :
لا حظوا النقل بدون عقل !! و هو نفس المتن فى البخارى و مسلم يتهم ايضا الصحابة بأنهم مقملين !!
و اليكم ما كتبه النسائى !!!
النســــــــــــــــــــــــائى
3120 كتاب الجهاد أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَلَمَةَ وَالْحَارِثُ بْنُ مِسْكِينٍ قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنَا أَسْمَعُ عَنِ ابْنِ الْقَاسِمِ قَالَ حَدَّثَنِي مَالِكٌ عَنْ إِسْحَقَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا ذَهَبَ إِلَى قُبَاءَ يَدْخُلُ عَلَى أُمِّ حَرَامٍ بِنْتِ مِلْحَانَ فَتُطْعِمُهُ وَكَانَتْ أُمُّ حَرَامٍ بِنْتُ مِلْحَانَ تَحْتَ عُبَادَةَ ابْنِ الصَّامِتِ فَدَخَلَ عَلَيْهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا فَأَطْعَمَتْهُ وَجَلَسَتْ تَفْلِي رَأْسَهُ فَنَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .
تعليــــــــــــــــــــق :
الاسطوانة المشروخة !! و هو يحيى السابقين و يستمر فى سب الرسول !
2802 أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ سَلَمَةَ وَالْحَارِثُ بْنُ مِسْكِينٍ قِرَاءَةً عَلَيْهِ وَأَنَا أَسْمَعُ عَنِ ابْنِ الْقَاسِمِ قَالَ حَدَّثَنِي مَالِكٌ عَنْ عَبْدِ الْكَرِيمِ بْنِ مَالِكٍ الْجَزَرِيِّ عَنْ مُجَاهِدٍ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى عَنْ كَعْبِ بْنِ عُجْرَةَ أَنَّهُ كَانَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُحْرِمًا فَآذَاهُ الْقَمْلُ فِي رَأْسِهِ فَأَمَرَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يَحْلِقَ رَأْسَهُ وَقَالَ صُمْ ثَلَاثَةَ أَيَّامٍ أَوْ أَطْعِمْ سِتَّةَ مَسَاكِينَ مُدَّيْنِ مُدَّيْنِ أَوِ انْسُكْ شَاةً أَيَّ ذَلِكَ فَعَلْتَ أَجْزَأَ عَنْكَ *
تعليـــــــــــــــــــــــــــــق :
هنا ظهر اسم صحابى جديد و هو كعب بن عجرة من المتهمين بأنهم مقملين !! فماذا انتم فاعلون ؟ يا من ترفعون الراية فى حب الرسول و الصحابة !!!
وانت يا شيخ الازهر الم تجعل حب الصحابة الركن السادس فى الاسلام ؟؟
و انتم دائما تقولون ان الاسلام دين النظافة !! فكيف يجتمع القمل مع النظافة يا اولو الالباب ؟؟
و اليكم ما كتبه ابو داود !!
سنن ابـــــــــــــو داود
كتاب الجهاد : 2131 حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ الْعَتَكِيُّ حَدَّثَنَا حَمَّادٌ يَعْنِي ابْنَ زَيْدٍ عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى بْنِ حَبَّانَ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ حَدَّثَتْنِي أُمُّ حَرَامٍ بِنْتُ مِلْحَانَ أُخْتُ أُمِّ سُلَيْمٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ عِنْدَهُمْ فَاسْتَيْقَظَ بْنِ و عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أَنَّهُ سَمِعَهُ يَقُولُ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا ذَهَبَ إِلَى قُبَاءَ يَدْخُلُ عَلَى أُمِّ حَرَامٍ بِنْتِ مِلْحَانَ وَكَانَتْ تَحْتَ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ فَدَخَلَ عَلَيْهَا يَوْمًا فَأَطْعَمَتْهُ وَجَلَسَتْ تَفْلِي رَأْسَهُ
كتاب الخراج و الامارة و الفىء: 2676 حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ غِيَاثٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ زِيَادٍ حَدَّثَنَا الْأَعْمَشُ عَنْ جَامِعِ بْنِ شَدَّادٍ عَنْ كُلْثُومٍ عَنْ زَيْنَبَ أَنَّهَا كَانَتْ تَفْلِي رَأْسَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعِنْدَهُ امْرَأَةُ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ وَنِسَاءٌ مِنَ الْمُهَاجِرَاتِ وَهُنَّ يَشْتَكِينَ مَنَازِلَهُنَّ .
تعليـــــــــــــــــــــــــــــــق :
كل اصحاب كتب السنة الغير الصحاح متهمون بسب رسول الله و الصحابة علنا على صفحات كتبهم و يشاركهم فى هذا السب الساكتون عن تنقيح هذه الكتب ؟؟ و طبعا انا قصدى مجمع البحوث وعلماء الروايات وهى احاديث الراوى و ليست احاديث رسول الله !!و الاتهام سيستمر ما دامت هذه الكتب تباع و تدرس فى معاهد الازهر ؟؟
و اليكم ما قاله بن ماجة !!!
بن ماجة
3071 حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ إِبْرَاهِيمَ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ نَافِعٍ عَنْ أُسَامَةَ بْنِ زَيْدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ كَعْبٍ عَنْ كَعْبِ بْنِ عُجْرَةَ قَالَ أَمَرَنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِينَ آذَانِي الْقَمْلُ أَنْ أَحْلِقَ رَأْسِي وَأَصُومَ ثَلَاثَةَ أَيَّامٍ أَوْ أُطْعِمَ سِتَّةَ مَسَاكِينَ وَقَدْ عَلِمَ أَنْ لَيْسَ عِنْدِي مَا أَنْسُكُ *
و قد اكتفى بن ماجة بسب الصحابى كعب بن عجرة و لم يذكر حكاية ام حرام التى تفلى رأس النبى لعله استحى من الله ؟؟
و اليكم ما كتبه صاحب المذهب الحنبلى !!
مسند بن حنبل
كتاب باقى مسند الانصار : حنبل25805 حَدَّثَنَا عَفَّانُ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ زِيَادٍ حَدَّثَنَا الْأَعْمَشُ عَنْ جَامِعِ بْنِ شَدَّادٍ عَنْ كُلْثُومٍ قَالَتْ كَانَتْ زَيْنَبُ تَفْلِي رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعِنْدَهُ امْرَأَةُ عُثْمَانَ بْنِ مَظْعُونٍ وَنِسَاءٌ مِنَ المهاجرات.
تعليـــــــــــــــــــــــــــق :
زينب ايضا تفلى رأس رسول الله علنا وسط النساء !!
و بذلك تصبح سنة ؟ و يجب على النساء ارضاع الرجال مع تفلية الرؤس كخدمة متكاملة لأهل الروايات التى هى من كتب السنة !!
هل هان عليكم رسول الله الى هذا الحد ؟؟
ام انكم يا من تقولوا بصحة هذه الكتب لا عقول لكم ؟؟ و تعجزون عن ادراك التناقض بين تنزيه رسول الله عن القاذورات و بين اتهامكم له بالقمل و تفلية النساء له و كأنه طفل لا يستطيع تنظيف نفسه ؟؟!!
و الاتهام ما زال قائما لكل من حمل شهادة من الازهر كيف تتقبلون هذا السب العلنى لنبى الاسلام و صحابته يا من تجأرون بحب السنة و بحبكم للسنة ؟ فهل من السنة ان تكونوا مقملين ؟؟ و هل تفلية النساء لرؤوس الرجال سنة ؟؟ اجيبوا و لا تستحون !
11783 بن حنبل حَدَّثَنَا يَزِيدُ أَخْبَرَنَا هَمَّامٌ يَعْنِي ابْنَ يَحْيَى عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَنَسٍ أَنَّ الزُّبَيْرَ بْنَ الْعَوَّامِ وَعَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ عَوْفٍ شَكَوَا إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْقَمْلَ فَرَخَّصَ لَهُمَا فِي لُبْسِ الْحَرِيرِ فَرَأَيْتُ عَلَى كُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا قَمِيصًا مِنْ حَرِيرٍ *
تعليـــــــــــــــــــــــــــق :
منقول نقل مسطرة بدون عقل !! و هذا اصرار على السب العلنى للصحابة!!
و الرواية رقم 12523 و 13148 من مسند احمد بنفس المتن الذى يتهم عبد الرحمن بن عوف و الزبير بالقمل !!
*و كذلك رقم 17418 و رقم 17411 و رقم 17407 حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ أَخْبَرَنَا خَالِدٌ عَنْ أَبِي قِلَابَةَ عَنْ كَعْبِ بْنِ عُجْرَةَ قَالَ قَمِلْتُ حَتَّى ظَنَنْتُ أَنَّ كُلَّ شَعْرَةٍ مِنْ رَأْسِي فِيهَا الْقَمْلُ مِنْ أَصْلِهَا إِلَى فَرْعِهَا فَأَمَرَنِي النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِينَ رَأَى ذَلِكَ قَالَ احْلِقْ وَنَزَلَتِ الْآيَةُ قَالَ أَطْعِمْ سِتَّةَ مَسَاكِينَ ثَلَاثَةَ آصُعٍ مِنْ تَمْرٍ *
17422 حَدَّثَنَا حُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ يَعْنِي ابْنَ قَرْمٍ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْأَصْبَهَانِيِّ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَعْقِلٍ الْمُزَنِيِّ قَالَ سَمِعْتُ كَعْبَ بْنَ عُجْرَةَ يَقُولُ فِي هَذَا الْمَسْجِدِ يَعْنِي مَسْجِدَ الْكُوفَةِ فِيَّ نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ خَرَجْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهَلَّيْنَا بِعُمْرَةٍ فَوَقَعَ الْقَمْلُ فِي رَأْسِي وَلِحْيَتِي وَحَاجِبَيَّ وَشَارِبِي
تعليــــــــــــــــــــــــــــق :
عندما تقرأ تلك الروايات تشعر بالقرف من هذا الرجل الذى ملأ القمل شعره و لحيته حتى حاجبه فهل هذه هى صفات اصحاب رسول الله ؟؟ او صفات المسلمين عامة ؟؟
اليس فى ذلك قذف و تعريض بسمعة المسلمين ؟؟
فهل يلزم ان نتتبع السند حتى نعلم ان هذه الروايات قاذورات فى ثوب الاسلام النقى ؟
21241من مسند احمد حَدَّثَنَا أَبُو أَحْمَدَ الزُّبَيْرِيُّ حَدَّثَنَا أَبَانُ يَعْنِي ابْنَ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا أَبُو مُسْلِمٍ قَالَ دَخَلْتُ عَلَى أَبِي أُمَامَةَ وَهُوَ يَتَفَلَّى فِي الْمَسْجِدِ وَيَدْفِنُ الْقَمْلَ فِي الْحَصَى
تعليــــــــــــــــــــــــــــــتق :
و هنا يسب صحابى جديد و هو ابى امامة الذى يدفن القمل فى حصى المسجد ؟؟
فهل المسجد و اصحاب المسجد مكان للقمل اى ان الرسول و صحابته و المصلين كلهم مقملين !! فكيف تقبلون هذه الرواية يا اهل السنة ؟ اهل الكتب الصحاح ؟
هل المسجد مقبرة للقمل الخاص بالمسلمين ؟
و اليكم ما ذكره الامام مالك صاحب المذهب المالكى !!!
مالك فى الموطأ
كتاب الجهاد : 882 حَدَّثَنِي يَحْيَى عَنْ مَالِك عَنْ إِسْحَقَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا ذَهَبَ إِلَى قُبَاءٍ يَدْخُلُ عَلَى أُمِّ حَرَامٍ بِنْتِ مِلْحَانَ فَتُطْعِمُهُ وَكَانَتْ أُمُّ حَرَامٍ تَحْتَ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ فَدَخَلَ عَلَيْهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا فَأَطْعَمَتْهُ وَجَلَسَتْ تَفْلِي فِي رَأْسِهِ فَنَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
833 حَدَّثَنِي يَحْيَى عَنْ مَالِك عَنْ عَبْدِ الْكَرِيمِ بْنِ مَالِكٍ الْجَزَرِيِّ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي لَيْلَى عَنْ كَعْبِ بْنِ عُجْرَةَ أَنَّهُ كَانَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُحْرِمًا فَآذَاهُ الْقَمْلُ فِي رَأْسِهِ .
تعليــــــــــــــــــــــــــــــــــق :
نقل مسطرة بدون عقل !! و ما زال السب علنا على صفحات كتبهم !!
فهل من مدافع عن رسول الله ؟؟
و اليكم ما جاء فى سنن الدارمى !!!
سنن الدارمى
كتاب المناسك : 1746 حَدَّثَنَا سَهْلُ بْنُ حَمَّادٍ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ حَدَّثَنَا قَيْسُ بْنُ مُسْلِمٍ عَنْ طَارِقٍ عَنْ أَبِي مُوسَى قَالَ ثُمَّ أَتَيْتُ امْرَأَةً مِنْ نِسَاءِ بَنِي قَيْسٍ فَجَعَلَتْ تَفْلِي رَأْسِي فَجَعَلْتُ أُفْتِي النَّاسَ بِذَلِكَ .
تعليــــــــــــــــــــــــــــــــتق :
اى فتوى يا مولانا ؟
هل نجعل النساء تفلى الرجال كما افتيت ؟
مثل النساء يرضعن الرجال ؟؟ فتكون الخدمة ارضاع و تفلية يا بلاش ؟؟
هل هذه كتب تحترم و يؤخذ منها الدين ؟؟
اقول و بأعلى صوتى انا اتهم البخارى و مسلم و باقى الكتب بتشويه سمعة رسول الله و الصحابة و الاسلام و يعاونهم فى ذلك مجمع البحوث الاسلامية و كل مشايخ الازهر رجال النقل بدون عقل لعدم تنقية تلك الكتب
و الى مقال اخر لفضح تلك الكتب الصحاح
و الله المستعان و السلام على من اتبع الهدى
مهندس استشارى / على عبد الجواد
(الصحابة: هل كانوا خير أمة أخرجت للناس ؟)
علم الله المسبق و حرية الانسان فى افعاله
يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغ
دعوة للتبرع
العزوبية: العزو بة كا اختيا ر شخصي، هل هو جائز؟ ؟؟ا ...
نحن والبروتستانت: ما تعليق ك على التشا بة بينكم و بين...
التوراة والتحريف: تحيا تي للقائ مين علي هذا الموق ع الجمي ل ...
ثلاثة أسئلة: السؤا ل الأول : الاس تاذ حمد حمد كتب...
سؤالان : السؤا ل الأول نحن نقول عند الفزع ( سلام قولا...
more
الحل هو في استمرار دراسة هذه الكتب كما هي ولكن بشكل نقدي لا قدسية فيه!
مع تحياتي