مراد الخولى Ýí 2009-02-03
قبل أن أدخل فى موضوع (والرقيم) فى قصة أصحب الكهف أريد ان أعرض لكم ما وجدته من يومين فقط وهو دليل جديد يؤكد ما قلته لكم فى الجزء الأول.
قلت ان النسبة بين عدد أيام العام القمرى وعدد أيام السنة الشمسية هى 96.98 فى المائة. أعزائى القراء أرجو قراءة ءاية 16 فى سورة 71 . (وجعل القمر فيهن نورا وجعل الشمس سراجا). واضح ان كلمة نورا تتعلق بالقمر وان كلمة سراجا تتعلق بالشمس. حساب جمل نورا هو 257 وحساب جمل سراجا هو 265 . إذن تكون النسبة بينهما هى 257 على 265 وهى 96.98 فى المائة وهى نفس نتيجة قسمة عددأيام العام القمرى على عددأيام السنة الشمسية!!!
عزمت بسم الله،
أخي الفاضل الأستاذ مراد الخولي سلام الله عليكم،
أولا: أثابكم الله على الجهود التي تبذلون في سبيل الله، لتثبتوا للناس أن القرآن العظيم هو من عند الله سبحانه وتعالى، وما هو بقول شاعر.
ثانيا: أرجو أن أضع بين أيديكم جملة من الأسئلة، وأرجو أن تحظى بإجابتكم وهي كما يلي:
1. منذ فترة وأنت تبحث وتثبت بلغة الأرقام أن القرآن العظيم هو من العليم الحكيم، فهل جريت يوما أن تثبت بلغة الأرقام رواية في ( صحيح البخاري) أو في غيره أنها من وحي الله كما يدعي بذلك أصحابه؟
2. هل الفواصل التي تفصل بين السور وأسمائها من وحي الله تعالى، أم من وضع البشر وما الدليل لكلا الحالتين؟
3. هل وجدتم يوما ما اختلافا في آيات الله، وما هي إن وجدت؟
في القدر كفاية، وأنا متابع لجهودكم، ولا تزيدني أبحاثكم إلا إيمانا بأن رسول الله محمد بن عبد الله لم يبلغ إلا ما أنزل إليه من ربه، ليكون بشيرا ونذيرا لقوم يعقلون، وأما غير ذلك فمما كتبت أيدي الناس ليشتروا به ثمنا قليلا وليضلوا الناس بغير علم.
تقبل أخي الكريم الأستاذ مراد الخولي تحياتي الخالصة. إبراهيم دادي.
أولا أشكرك على دعمك المتواصل. وهذا واجبنا جميعا سواء كان بحث إستقرائى أو عددى. بالنسبة لأسئلتك فسأحاول الجواب عليها.
1- لماذا الذهاب إلى صحيح البخارى بالذات أن القرءان هو أحسن الحديث. ثم إننى أحاول بأقصى جهدى إيجاد ميزان القرءان الكريم وهذا قد يأخذ العمر كله أو قد لا ينتهى من طرفى.
2- الفواصل التى تفصل السور هى من وحى الله سبحانه وتعالى. الدليل هو قراءة بحث الأخ عبد الله جلغوم. فقد أثبت هذا من ناحية الآيات. وطبعا الآيات هى جزء من السور.
3- هل تقصد إختلاف عددى فى ءايات الله تعالى؟
مع السلام.
بالنسبة للعدد 7 فلا يوجد لدى أبحاث عنه. ولكن هناك بحث سأنزله إن شاء الله عن العدد 9 وعلاقته بالقرءان الكريم إلخ إلخ.
أشكرك على تشجيعك.
مع تحياتى.
أخى الكريم مراد سلام اللــه عليك
أخى أرجو ان تستمر فى جهادك عن طريق الأرقام والتى تثبت أن القرءان الكريم ليس من صنع البشر كما قال سبحانه فى سورة المدثر.
وقال أيضا ان هذا الرقم الذى ذُكر فى نفس السورة انه إذا سمعه المؤمنون يزدادوا إيمانا، فماذا بعد هذا القول الصريح الذى لا يقبل المجادلة لأنه كلام رب العالمين. وأود أن أشترك فى هذا الموضوع وخصوصا فى العدد سبعة الذى له قوة فى لغة القرءآن ولكن إنشغالى التام فى الجزء الإنجليزى كما تعلم فهو يأخذ كل وقتى وحينما أنتهى من التطوير وإضافة بعض التعديلات فسوف أقوم بنشر بعض الأبحاث إن شاء اللــه تعالى.
بالنسبة لسؤال الأخ الحبيب إبراهيم دادى الذى إشتقت للحديث معه، بخصوص الفواصل القرءآنية فإنها لا بد أن يكون هناك رابط فى تفسير الآية وعلاقتها بالفاصلة التى جاءت فى نهاية المقطع القرءآنى وهذا مثال سريع يجب الإنتباه إليه عند التدبر فى القرءآن:
" غفور رحيم " ومشتقاتها مثل غفورا رحيما، الغفور الرحيم تكررت فى القرءآن الكريم ما يقرب من 71 مرة وكلها جاءت الغفور مقدما على الرحيم ما عدا مرة واحدة فى كل سور القرءآن بـــ " الرحيم الغفور " فهنا قدم الرحيم على الغفور.......فهذا مجرد مثال يدل على أن الفاصلة إذا جاءت مركبة بهذا الشكل لا بد أن يكون هناك صلة فى تفسير الآية. وهناك فاصلة فقط بحرف فى آخر المقطع وهذا بحث كبير يحتاج جهد أكبر.
لكم منى كل تقدير وإحترام وسلامى للأخ إبراهيم والأخ صلاح
الأستاذ مراد الخولي ، الأستاذ عبدالله جلعوم ، الأستاذ محمد صادق ، الأستاذ إبراهيم دادي الأستاذ صلاح ، وأخير الدكتور أحمد صبحي منصور ، والذي سألته عن معني كلمة والرقيم فإذ به يقول لك لا أعلم ، ولم يخجل من هذه الإجابة ، فهذا هو تواضع العلماءالذي يجب أن نتعلم منه ، بارك الله فيكم كتيبة الأعجاز العددي فإنكم بإذن الله سوف تصلون إلى نظرية شاملة تشمل جميع هذه الاعجازات المختلفة ، وأقول لكم لا تغضبوا من معارضة بعض الأخوة لكم في موضوع الأعجاز العددي فإنكم كما تعلمون هناك من لا يحب الأرقام . وهم عندما يجدوا أنكم وصلتم للنظرية الكلية فإنهم بالتأكيد سيغيرون رأيهم .
أستاذي العزيز مراد الخولي
أشكرك على هذا البحث العددي الجاد ، وأرجو منك أن تبحث هذه اللفظة عدديا عسى الله أن يبينها لنا عدديا ، فهذه اللفظة عدد حروفها 8 حروف وتقع في سورة الرحمن ، آية رقم 64 ، وهي حاصل ضرب 8 في 8 .. وتقع قبل نهاية السورة بـ 14 أية وسورة الرحمن بها آية ({فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ } والتي ذكرت 31 مرة ، وهي أكبر آية مكررة في القرآن .
أرجو أن تحظى هذه اللفظة على اهتمامك فمن المؤكد أن فيها الخير الكثير .
أشكرك على دعمك فى هذا الموضوع.
أنا غير غاضب لمعارضة البعض للإعجاز العددى، ولكن البعض هنا يستهزىء بنا ويقولون اننا أحد الأسباب فى تخلف هذه الأمة! وبسبب هذه التصرفات فقد طفش الأخ عبد الله جلغوم والأخ محمد صادق (مع الأرقام فقط فهو ما زال يكتب فى أشياء أخرى).
المهم أنا لن أطفش وسأحاول قدر الإمكان إيجاد ميزان القرءان الكريم ولكنه شيء صعب جدا.
مع السلام.
أخي العزيز أعتبرني من تلامذتك في هذا المجال ، وبلغ الأستاذ محمد صادق مني التحية ، وكذلك الأستاذ عبدالله جلعوم ... وقل لهم أن لا يهتموا بمعارضة بعض الأخوة لهم لأن هذا شيئ وارد ، ويكفي أن يكون الباحث مقتنعا بنتيجة بحثه لكي يستمر في هذا ، وبالنسبة لحفلات التكريم والذي ينتظرها الباحث على بحثه ، فهي إن صحت في كل شيئ فإنه بالنسبة للأمور الدينية ، عادة ما تكون حفلات التكريم بشكل عكسي ، وإسأل الدكتور أحمد صبحي منصور في هذا ، وبالنسبة للمعارضة .. فأقول لك أن لها عدة أسباب
1_ بعضنا لا يرى فيها أهمية لسبب أنه يفهم القرآن بالطريقة العادية ، ولا يحتاجها كوسيط آخر للفهم والتدبر ، وهذا حقه قطعا .
2ـ وبعضنا أيضا لا يحب الأرقام ولا يحب التعامل معها وتراه أنه بينه وبينها مشكلة منذ أن كان تلميذا حيث كان يتعرض للضرب والتأنيب بسببها ، لذلك أصبحت بينه وبينها كراهية شديدة ..
3ـ وبعضنا للأسف الشديد تراه يعارض من أجل المعارضة فقط ، ويشاء حظه السيئ أنه أصبح مصنفا نفسه من ضمن المعارضين ، وأقول حظه السيئ لأنه لا يستطيع أن يتراجع عن موقفه ، إذ تأخذه العزة ...
4ـ بعضنا يخاف من هذا الطريق نظرا لأن رشاد خليفة ضل عن طريق هذا الطريق ( طريق الأرقام ) ولذلك تراه يؤثر السلامة ولا يرى داعي لان يخوض في موضوع قد يؤدي به لتهلكة ...
5_ هناك النوع الذي لم يحسم أمره وينتظر ، تدليل أكبر ، ونتائج أكبر ..
ولذلك أستاذي العزيز أرى أن النوع الثالث فيه المشكلة الكبرى ، لذلك لا تحاول الدخول معه في حوارات ، لأن له موقف مسبق . فهو يضيع وقتك وجهدك ، ويشتت أفكارك ، ولذلك حاول أن تجعله غير موجود في مخيلتك ، لأنك لا تعرف ما هي مآربه ..
وفقكم الله سبحانه وتعالى لخدمة قضايا كتابه الكريم
أنا سعيد جدا انك متابع الأرقام وأنك تتساءل لماذا هذا أو هذه. واطمئن فإن هذه الكلمة (مدهامتان) تحت الميكروسكوب لأن الأيات التى بها كلمة واحدة فى القرءان الكريم قليلة ولا يمكن أن تنسى.
مع التحيات والسلام.
الأستاذ مراد الخولي بل الشكر لك وصحبك على ما تقومون به من مجهود في بحث كون القرآن الكريم كتابا رقميا وموزونا ، وأنا أعتقد أن جميع الأرقام فيها إعجازا قرآنيا ولكن كل هذا لابد أن يرتبط معا بنظرية جامعة مانعة ... وهو ما تسميه وهو صحيح ميزان القرآن ، وبالتأكيد سيأخذ منك ومن غيرك الكثير ولابد أن يكون له فريق عمل يعمل معا ويحملون نفس التوجه .. شكرا
بالنسبة للنقطة رقم 3 : من كل واحد حقه الإعتراض هذا كلام سليم ولكن أن يطول لسانه فهذه قلة أدب. ثم انهم يكذبون بقولهم اننا نفرض رأينا (الأرقام)!! لا يوجد فرض رأي هنا.
وبعضهم يكتب مقالات سخيفة ولا أقول شيئا سيئا عنهم بل يتم تجاهلهم لعدم مضيعة الوقت. وفعلا كما أنت قلت انهم يجادلون من أجل المجادلة.
بالنسبة لنقطة 4 فأنت صحيح مائة فى المائة والأمر لا ينطبق على رشاد فقط، بل هناك الكثير عملوا أبحاث مملة من غير أدلة واقعية ولو قرأتها ستصاب بالقرف .
أما عن نقطة 5 فأقول لهم انتظروا فالصبر جميل.
مع السلام.
الأستاذ مراد الخولي شكرا على الرد ، وفقكم الله إلى ما فيه خدمة لكتاب الله تعالى ..
السلام عليكم استاذ مراد ،أنا من المتابعين لأبحاثك ، جزاك الله خيرا ، ونحتاج إلى هذه الأبحاث الرقمية فهو تنوع فكري مفيد ومفحم في نفس الوقت .. فجملة : (يجعل الولدان شيبا .. ) تنهي سلالة بني آدم وتحولها إلى فناء بدون تجديد .. لو تأملنا عالم الحيوان هل يحدث فيه هذا النوع من انواع تغيير الفطرة ؟!! ولماذا نجده عند الإنسان الذي نزل إلى الأرض خصيصا لاختباره ، ألم يتوعد الشيطان بغواية بني آدم بكل الطرق الممكنة في هذه الآية المعجزة نقرأ معا :
) قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ (16) ثُمَّ لآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ (17) الأعراف
شكرا لك ودمت بخير
إنطبعاتى السريعة لرحلة مصر ٢٠٢٢
التشابه بين عيسى ومحمد فى القرءان (2)
اللغة العربية(القرءانية) مليئة بالكنوز الرقمية (2)
إعجاز الترتيب القرآني في سورتي الفاتحة والماعون
من لطائف الترتيب في سورتي القمر والشمس
من الإعجاز العددي في آية الترتيل
دعوة للتبرع
إحصائية : اسال عن امكان ية الحصو ل على احصائ ية خاصة...
All of them: - Do you disapprove of all Hadithe or just of those that are contrary to the Qur’an?...
الأسير المجرم : قلت ان الأسي ر يجب إطلاق سراحه فى شريعة...
هذا حرام: كان عندي زوجتا ن اعيش واسكن مع إحداه ما أما...
الجن والاحلام: هل الأحل ام دايما ً بتكون من الله؟ ولا الجن...
more
بارك الله فيك أخ مراد وأرجو أن تستمر فى أبحاثك المفيدة وإلى الأمام. هل عندك أية أبحاث عن العدد 7 ؟
تفضلوا منى فائق الإحترام والمودة.