آحمد صبحي منصور Ýí 2014-07-16
أولا :
1 ـ الواد ( صابر المصرى ) سمع ان فيه ثورة 19 ، وسعد زغلول ، وأنّه تم الاستقلال المشروط ودستور 1923، حاول أن يفهم فضربه شيخ الخفر علقة ساخنة ، وقضى عدة ايام فى حبس الاقطاعى الذى يعمل أجيرا فى أرضه . تخيل أن ثورة 19 ستحسّن وضعه وتنصفه فاحتج على الظلم فاعتقله البوليس وقضى عدة ليالى فى السجن تعرض فيها للتعذيب والاغتصاب. وقيل له : ( تروح فين يا صعلوك بين الملوك ) .!
2 ـ ـ الواد ( صابر المصرى ) سمع ان فيه ثورة 52 ، ترفع لواء الاستقلال والتحرر الوطنى من الاستعمار والعدالة الاجتماعية ( دون الحرية والدستور) . أعطاه عبد الناصر قطعة أرض ، وأقام له جمعية تعاونية زراعية فى البلد ، وتولت الجمعية التحكم فيه بدلا من الباشا القديم ، واكتشف انه ليس مالك الأرض بل مجرد حائز لها يعمل سُخرة فيها . تكاسل يوما عن تنقية القطن من ( الدودة ) فقبض عليه نفس البوليس وعذّبوه واغتصبوه ، إحتجّ وهتف باسم عبد الناصر فقيل له : ( تروح فين يا صعلوك بين الملوك ) .!
3 ـ الواد ( صابر المصرى ) أتاح له عبد الناصر فرصة التعليم المجانى ودخول الجامعة بالعدالة المطلقة حيث مكتب التنسيق الذى يحدد الكلية حسب المجموع ، وأتاح له التعليم الجامعى أن يخرج من طبقة الفلاحين الى طبقة الأفندية المتعلمين وصار له بعض الاحترام . صدق الواد ( صابر المصرى ) أنه صار بين ( الملوك ) فنطق كلمة نقد لعبد الناصر فرأى نفسه فى غمضة عين فى السجدن الحربى بين يدى صلاح نصر ، وتعذيب وإغتصاب، وقيل له : ( تروح فين يا صعلوك بين الملوك ) .!
4 ـ الواد ( صابر المصرى ) هلّل للرئيس المؤمن السادات وللإنفتاح فانخرط فى جماعة الاخوان ، وحاز بعض الثروة والسلطة ، وبدا قريبا من أن يكون ضمن ( الأكابر ) فى الدولة العميقة ، ولكن بإغتيال السادات وجد الواد ( صابر المصرى ) نفسه فى السجن وبين التعذيب والاغتصاب ، وقيل له : ( تروح فين يا صعلوك بين الملوك ) .!
5 ـ الواد ( صابر المصرى ) ضاقت به مصر بما رحُبت فى عصر مبارك ، فهاجر الى الخليج ، وجمع ثروة ، وتخيل أن بإمكانه أن يعود ويترشح لمجلس الشعب ، وجد أنه فى غيابه تشكلت مراكز جديدة للسلطة والثروة لا مكان له فيها ، بمجرد إعلانه ترشيح نفسه للإنتخابات مستقلا رأى نفسه فى السجن بين التعذيب والاغتصاب ، وقيل له : ( تروح فين يا صعلوك بين الملوك ) .!
5 ـ الواد ( صابر المصرى ) عندما فاض به الكيل من فساد واستبداد مبارك قام بالثورة عليه وأسقطه ، وخلال ثلاث سنوات دخل الواد صابر المصرى السجن ثلاث مرات حيث التعذيب والاغتصاب برغم كل الشعارات وتنوعها ، ولا يزال فى السجن يقال له : ( تروح فين يا صعلوك بين الملوك ) .!
ثانيا :
1 ـ الواد ( صابر الفلسطينى ) تعرض للسجن والتعذيب والاغتصاب طيلة تاريخه . إحتل بلاده البابليون واليونان والفرس والرومان ، ثم إحتله العرب باسم الاسلام ، ثم أجناس مختلفة تحكموا فيه فى الدول العباسية و الفاطمية والايوبية والصليبية والمملوكية والعثمانية ، ثم الانجليز . كلما حاول أن يشارك فى السلطة والثروة يدخل السجن ويُقال له ( تروح فين يا صعلوك بين الملوك ) .!
2 ـ ثم أقيمت اسرائيل على جزء من فلسطين ، وظهر زعماء ينادون بالاستقلال والتحرر بهدف الوصول ـــ ليس للتحرير ــ بل للسلطة والثروة . لأول مرة بعد أكثر من ثلاثين قرنا أصبح لهم مشروع دولة فلسطينية فى الضفة وغزّة . قبل أن تكتمل هذه الدولة الفلسطينية تكونت فى ( السلطة الفلسطينية ) مراكز قوى تتحكم فى السلطة والثروة تحت شعارات خلّابة وطنية أودينية ، ومن صالحها استمرار الصراع مع اسرائيل ليظلوا فى السلطة الى الأبد فوق أنفاس الواد ( صابر الفلسطينى ) . وإذا حاول ( الواد صابر الفلسطينى ) أخذ حقه فى المشاركة فى السلطة والثروة دخل السجن وتعرض للتعذيب والاغتصاب،وقيل له:( تروح فين يا صعلوك بين الملوك ) .!
3 ــ حكم عرفات مستبدا ووضع الثروة الفلسطينية فى جيبه ، ومات ، فخلفه عباس وفساده يزكم الأنفاس، ومعه دحلان وفلان وعلان ، هذا بالاضافة الى قادة حماس . تتصارع منظمة التحرير العلمانية مع حماس الوهابية ، ولكنهما يتفقان معا فى خداع وتعذيب وإغتصاب الواد ( صابر الفلسطينى ). كلهم يتصارعون على السلطة والثروة فوق جثة ( الواد صابر الفلسطينى ) ، الذى يلهونه بالشعارات ، فإذا تبرّم فهو متهم بأنه ( كافر) فى ( غزة ) أو ( خائن ) فى ( الضفة ) . وهنا وهناك يُلقى به فى السجن يتعرض للتعذيب والاغتصاب ، ويقال له : ( تروح فين يا صعلوك بين الملوك ) .!
4 ـ اسرائيل سمحت بقيام حماس لتضرب بها منظمة التحرير، فدفعت اسرائيل الثمن شأن كل من يلعب بالنار ، ويتحالف مع تيار دينى أرضى . استقلت حماس بملكية غزة تاركة الضفة يملكها عباس . وقادة حماس يحكمون القطاع بالحديد والنار ، ويطلقون الصواريخ أو ( الشماريخ ) على اسرائيل فلا تصيب أحدا فترد اسرائيل بغارات تبحث قنابلها عن قادة حماس فلا تجدهم . حماس متخصصة فى بناء الأنفاق تحت الأرض للتهريب والتجارة و لإخفاء قاذفات الشماريخ ولإخفاء أنفسهم وعائلاتهم . تبدأ حماس بإطلاق الشماريخ وتختبىء تحت الأرض تاركة الواد ( صابر الفلسطينى ) وأولاده فى العراء .! غزة مكتظة بملايين من الواد ( صابر الفلسطينى ) ، وحماس تتترّس وتحتمى من القصف الاسرائيلى بأجساد الملايين من الواد ( صابر الفلسطينى ) وأولاده . كل مرة تبدأ حماس الضرب بالشماريخ أو بأى حركة وتختفى فتنجو من الضرب ويتمتع زعماؤها وعائلاتهم بالصحة الجيدة و الثروة والسلطة ، وتتهدم بيوت الواد ( صابر الفلسطينى ) فى غزة ويموت أطفاله لأنه لا مخابىء له تحميه . وتستفيد حماس من صور تدمير بيوت الواد ( صابر الفلسطينى ) وأشلاء أولاده وتكسب بها الملايين من الأموال مع تعاطف العالم ، وفضح إسرائيل . حماس تضع اسرائيل فى مأزق ، إما أن ترد على الشماريخ بالقصف ويسقط الواد ( صابر الفلسطينى ) وأولاده ضحايا ، وإما أن تسكت وتتهاون فى حماية مواطنيها، وهذه خيانة تلحق بأولى الأمر فيها . لذا تحاول إسرائيل ما أمكنها أن تصيب قادة حماس ، ويحاول قادة حماس ما أمكنهم الغوص فى الكثافة السكانية والتترس بها وأخذها دروعا بشرية . سقوط ضحايا من الفلسطينيين هزيمة معنوية مروعة لاسرائيل وليست إنتصارا ، ولكن التضحية بالواد ( صابر الفلسطينى ) عند قادة حماس هو واجب دينى فقهى طبقا لعقيدة التترس السنية .
5 ـ داخل إسرائيل يعيش العرب الاسرائيليون ، من فلسطينيين ودروز ( شيعة ) وبدو ، ومنهم كثيرون يخدمون فى الجيش الاسرائيلى ضباطا وجنودا . الدروز الشيعة قبل قيام اسرائيل تعرضوا لمذابح من السنيين الوهابيين السعوديين وأتباعهم ، فلما قامت اسرائيل وجدوا فيها النجاة من الهلاك فانخرطوا فى دولتها مواطنين يحملون جنسيتها . حين قامت السلطة الفلسطينية لتحقق حٌلم الدولة الفلسطينية المستقلة بعد ثلاثين قرنا تصور كثيرون أن الفلسطينين الذين يعيشون فى داخل اسرائيل سيهرعون الى الضفة وغزة ، ولكن الذى يحدث هو العكس ، يتحمل الواد ( صابر الفلسطينى ) الهوان كى يعبر الى اسرائيل ليعمل ويكسب قوته . نقاط التفتيش الاسرائيلية تدقق فى تفتيش القادمين خوفا من العمليات الانتحارية التى تقتل الناس عشوائيا . أى أن حماس والمنظمة بما تفعله تُضيّق على الواد ( صابر الفلسطينى ) فى سعيه للرزق . تقوم بإفقاره فإذا حاول الارتزاق فى اسرائيل قامت بتعكير الجو عليه .
6 ـ صحيح أن الفلسطينى الذى يحمل الجنسية الاسرائلية لا يتساوى بالاسرائيلى اليهودى . ولكن صحيح أيضا أن اليهودى الشرقى العربى ( السفارديم ) لا يتساوى باليهودى الغربى ( الإشكينازم ) ، وصحيح أيضا أن العربى الاسرائيلى أفضل حالا ( بكثير جدا ) من ( الواد صابر الفلسطينى ) فى غزة والقطاع ، يكفى أنه عندما تسقط الشماريخ الحمساوية العشوائية على اسرائيل يجد المخبأ والحماية ، وأيضا يجد الكثير من الحقوق فى دولة يحكمها القانون . قادة حماس وقادة منظمة التحرير هم الأفضل حالا من قادة اسرائيل نفسها . قادة اسرائيل يتعرضون للمحاكمة عند أدنى شبهة أستغلال للمنصب ، بينما يكتنز قادة حماس ومنظمة التحرير بلايين الأموال من دماء الواد ( صابر الفلسطينى ) بلا حساب ولا مساءلة . صحيح أيضا أن الواد ( صابر الفلسطينى ) فى الضفة أفضل حالا من الواد الفلسطينى فى غزة . فى كل الأحوال فإن الواد ( صابر الفلسطينى ) فى الضفة أو غزة إذا حاول مشاركة قادته فى السلطة والثروة يجد نفسه فى السجن حيث يقال له : ( تروح فين يا صعلوك بين الملوك ) .!
7 ـ الواد ( صابر العربى ) يعيش نفس المعاناة ، تتوالى أنظمة الحكم ، وتختلف الشعارات من دينية وقومية ويسارية ووطنية، من الاستقلال والحرية والوحدة العربية والعدالة الاجتماعية ، ويصل أصحاب النفوذ للسلطة ويتصارعون عليها فوق جثة الواد ( صابر العربى ) ويقال له دائما : ( تروح فين يا صعلوك بين الملوك ) .!
8 ـ المؤسف أن الواد ( صابر العربى / الفلسطينى / المصرى ) لن يُعجبه هذا المقال ، فقد تم تغييبه عن الوعى فأصبح يستعذب التضحية والألم والاغتصاب، ويهتف لأسياده ، ويلعن من يحاول إيقاظه وإصلاحه .!!
أخيرا
1 ـ ملعون أبو تلك الشعارات الوطنية والقومية والدينية المذهبية الأرضية ، ملعون أبو الاستقلال الذى ينتهى بتحكم مستبد محلى متخلف أكثر قسوة من المستعمر الأجنبى . ملعون أبو الدستور الذى يمتلىء فى بلاد العرب بكلام منمق جميل يتحدث عن كرامة المواطن وتجريم التعذيب والحرية والديمقراطية ، ثم يقوم أصغر مخبر فى قسم الشرطة بمسح هذا الدستور فى حذائه وهو يقوم بتعليق الواد ( صابر ) فى طاحونة التعذيب .
2 ـ الشعار الحقيقى الاسلامى الحقيقى ( فى إعتقادى ) هو ( حقوق الانسان ) وطبقا لما جاء فى المواثيق الدولية ، والتى هى ( فى إعتقادى ) أقرب الكتابات البشرية للشريعة الاسلامية القرآنية .
3 ـ ولكن كيف يمكن تطبيق شريعة حقوق الانسان ؟ قال جل وعلا يؤكد أن إقامة القسط هى الهدف من إرسال كل الرسل وإنزال كل الكتب السماوية ( لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمْ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ (25) الحديد ) لا نملُّ من الاستشهاد بهذه الآية الكريمة ، ولا نمل من الدعوة الى تدبرها ، وموجز التدبر هو الاتى :
3 / 1 ـ أن البديل لإقامة القسط فى الوطن هو الكفاح المسلح بالحديد : إمّا قسط وإما كفاح مسلح .
3 / 2 ــ ولا بد أن ( يَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ ) أى أن يتعاونوا جميعا رجالا ونساءا وأطفالا لإقامة القسط فى الوطن ، القسط يعنى العدل الاجتماعى والعدل السياسى ( الديمقراطية المباشرة ، أو الشورى الاسلامية الحقيقية كما سبق وشرحناها ) .
3 / 3 ــ هذا يستلزم وعيا يشمل الجميع ، كما يستلزم أن يقوم الناس بتغيير ما بأنفسهم من خمول وخضوع وسلبية الى إيجابية واعية تؤمن بحقوق الانسان ، كل إنسان ، وضرورة ان يتم القسط للجميع على قاعدة المساواة والعدل .
3 / 4 ــ إقامة القسط ليس فقط بتكوين نظام سياسى عادل ولكن أن يظل هكذا مستديما ومستداما يقطع الطريق على قيام أقلية تعيد الاستبداد والفساد ، فمعنى ( أقام ) يعنى أسّسه وحافظ عليه . بهذا ــ فقط ــ يتم تطبيق ( حقوق الانسان ) .
4 ــ لقد كرّم رب العزة بنى آدم فقال جل وعلا : (وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنْ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً (70) الاسراء ) ، هذا الانسان المخلوق الذى كرّمه الله جل وعلا تحول فى بلاد المحمديين الى ( الواد صابر المحمدى )
ويعتقد فرج فودة أن غياب العدالة الاجتماعية "وحده يفسر هذا الانهيار المؤلم في القيم والأخلاقيات العامة،" كما كان أحد أهم أسباب نشوب الحرب الأهلية (الفتنة الكبرى) التي عصفت بالتاريخ الإسلامي في عصر الخليفة عثمان بن عفان، حيث سمح عثمان - بعكس عمر - لكبار الصحابة بالهجرة إلى الأمصار المفتوحة حيث أقبلت عليهم الدنيا، وهو يعدد ما تركه بعض كبار الصحابة عند موتهم نقلا عن طبقات ابن سعد:
1. عثمان بن عفان: 30,500,000 درهم و350,000 دينار و1,000 بعير.
2. الزبير بن العوام: 51,000,000-52,000,000 درهم وخطط بمصر والإسكندرية والكوفة والبصرة وغلات من المدينة.
3. سعد بن أبي وقاص: 250,000 درهم وقصر بالعتيق.
4. طلحة بن عبيد الله: 30,000,000 درهم و220,000 دينار.
5. عبد الرحمن بن عوف: 1,000 بعير و3,000 شاة و100 فرس وذهب "قطع بالفؤوس حتى مجلت أيدي الرجال منه" وكان ثُمن إحدى زوجاته الأربع 80,000 درهم.
أنا أويدك تماما في تحليلك لمايحدث الأن وتوضيحك لالعلج الربانى وهو القسط والعدل وواجبنا كمؤمنين بالله والرسائل الإلهية ان نقيم القس، بارك الله فيك وفى كل من أتبع صراط الله المستقيم
الواد صابر..............صابر لأنّه صدّق ما جاء به الكهنوت حليف الطّاغوت وسلّم لهما نفسه.................
الواد صابر.............صابر لأنّه منذ نشأته الأولى في بيته ومدرسة حيّه ومسجد قريته تعلّم أنّ الصّابرين يوفّون أجورهم بغير حساب.........فأخلط بين الصّبر في القرآن والصّبر الذّي تعلّمه..... وبدأ ينتظر الأجر بغير حساب فإذا به يجلد ويسرق ويسجن يقتل بغير حساب.......
الواد صابر...........صابر لأنّه صدّق أنّ رسول الله يمكن أن يقول كلاما مثل هذا" من رأي من أميره شيئاً يكرهه فليصبر ، فإنه من فارق الجماعة شبراً فمات فميتة جاهلية"........وبدل أن يكره أفعال أميره ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ويجاهد في سبيل تغيير الفساد ويرفع صوته أمام الظّلمة.........صبر ولم يفارق الجماعة......فعاني المجاعة وعاش معيشة ضنكى وحشر في هذه أعمى ومات ميتة ضنكى......فهنيئا له صبره.
الواد صابر...........صابر لأنّه آمن بكلام رواه غلام اسمه ابن عبّاس يقولون أنّه لم يلتق الرّسول عليه السّلام إلاّ مرّة وهو طفل صغير فإذا هم يروون عنه عن رسول الله كلّ صغير وكبير بما فيه "من كره من أميره شيئاً ،فليصبر عليه، فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطان شبراً، فمات عليه إلا مات ميتة جاهلية"، فلم يكره من أميره شيئا.....وصبر عليه ولم يخرج عليه......ولكنّه خرج عن دين الله وعن إنسانيّه.......ودخل في دين الكهنوت والطّاغوت.......وعاش عيشة جاهليّة ومات ميتة جاهليّة.......فهنيئا له صبره.....
الواد صابر..........صابر لأنّه سلّم بوجود مثل هذا الكلام عن رسول الله عليه السّلام" إنها ستكون بعدي أثرة وأمور تكرهونها.قالوا : يا رسول الله ! فما تأمرنا ؟ قال : تؤدون الحق الذي عليكم، وتسألون الله الذي لكم"....... فآمن بضرورة الأثرة وحتميّتها، وبقي يسأل الله والله لا يجيب.........وضحك عليه الكهنوت إذ قال له إنّ الله يحفظ لك إجابة دعائك لليوم الآخر........وعاش الواد صابر عمى بدون آخر....فهنيئا له صبره.
الواد صابر..........صابر لأنّه صدّق كلام أبي هريرة صاحب معاوية.....شيخ المضيرة سرق بيت المال وأقنعه أنّه بيت ماله ثمّ اتّجه صوب من سرق البلاد كلّها وأقنع الواد صابر أنّه وصاحبه معاوية مؤمنون ومؤتمنون عليه......فهنيئا له صبره.
والواد صابر........... سيظلّ صابرا مادام يسمع كلام سدنة هياكل الوهم..ويتّخذ القرآن مهجورا وينبذه وراءه ظهريّا...... وينسى أنّ القرآن يرفض له أن يكون عابدا للمعبد أو عبدا للإقطاع......... ولكنّ الواد صابر يفضّل المعبد على المسجد.....والاستعباد على الحريّة.... فهنيئا له صبره.
والواد صابر.......صابر بين شيوخ الاستحمار وملوك الاستبغال........ولن يعرف خيرا حتّى يرفض استحماره واستبغاله.... بأن يتّجه لكلام ربّه وينأى عن كلام مشايخ البترودولار وذيل بغلة السّلطان..........وحاميهم من أرباب المال وسرّاقه من فراعنة وهامانت وقارونات.....
ولشيوخ الاستحمار وملوك الاستبغال........إنّكم أيضا صابرون كما الواد صابر.........صابرون على أهوائكم......وصابرون على شهواتكم ونزواتكم وظلكم............وصابرون على التّكاثر حتّى تزورون -كما الواد صابر- المقابر..... حينها ستعلمون أنّه لن ينفكم صبركم ولا صبر الواد صابر.......حينها ستعرفون أيضا أنّه وضعف المالك والمملوك .........فهنيئا لكم العذاب وتقطّع الأسباب.............
وللأستاذ أحمد ولكلّ الصّابرين في نشر كلمة حقّ وإعلاء صوت الحقيقة...........صبر جميل والله المستعان على ما يصف الخرّاصون الأفّاكون...فهنيئا لكم بصبركم في الحقّ.............
الجحيم والسعير
هل ممكن رؤية الجحيم؟ وما هو علم اليقين ؟ وما علاقة هذين بالسمع والعقل ؟ أعتقد أنه إذا تزوج السمع المعنوي بالعقل الفعال تولد عنهما علم اليقين وأي تعطيل لهذا الزواج يحرم صاحبه من إنجاب علم اليقين ويعرضه إلى عقوبة( لو كنا نسمع أو نعقل )وكانوا من طبيعتهم الإنكار لكن الآن اعترفوا بالذنب وأي ذنب انه تجميد العقل والإدراك إنهم يعيشون في الجحيم والسعير وهم لا يشعرون انه الجحيم الذي عشناه في يوم من الأيام قبل تشغيل العقل والإدراك انه جحيم الدين الأرضي وجحيم رجال الدين وما اقترفته أيديهم من أحاديث وفقه وفتاوى فلقد أشركوا أنفسهم مع الله في التشريع ..." تبا لهم "
وتحية من العقل إلى العقل
المتمرد
[ ما هوالشرك] نحن الآن في عصر التنوير، وما تزال الأغلبية المسحوقة من المسلمين يعبدون الأموات، طبعا هم اغبيا وحمقى ومن الأديان الثلاثة، سنة وشيعة وصوفية،بدءا بعبادة النبي عليه السلام وهو منهم برئ، ثم عبادة الصحابة وأهل البيت، ثم التابعين ثم رِؤساء المذاهب ورواة الحديث ،ومن جاء بعدهم من الدراويش، الذين يطلق عليهم اسم المراجع والمشايخ والفقهاء، وكل واحد منهم يمثل نصف إله، وقد شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن الله به، كل هذا الكم الهائل من الأرباب داخل رؤوسهم، لم يمنعهم من قول[ لا إله إلا الله]وهل بقي لله مكانة في عقولهم، لهذا لن يستجيب الله دعاءهم أبدا، الم ترى إلى الداعية أو خطيب المسجد، كيف يرعد ويبرق ويزأر وينهق على رؤوس المصلين الضعفاء، يكاد أن يقول لهم أنا ربكم الأعلى، فإذا رأى صاحب السلطان أو صاحب المال أ وصاحبة كذا؟ رأيت منه الخسة والمهانة والذل والخضوع كالكلب الأليف، وإذا كان الذي ذكرت آنفا ليس شركا اخبروني ما هو الشرك، وإذا كان الذي يملأ رأسه بهذه الأصنام موحدا، فأنا أول الكافرين بهذا التوحيد، هذا ما فعله الكهنة بهذه الأمة ظلومات بعضها فوق بعض ،وقد يتدخل الأمر الإلهي بإصلاح قهري كعملية جراحية، كي يستأصل الأورام الخبيثة من جسم الأمة، وللتذكير فإن الغوغائيين يعتقدون أن النبي عليه السلام يعلم الغيب، وأن كلامه كله وحي من الله، حتى ما نسب إليه من كلام فاحش أو مناقض لكتاب الله
مادام الكلام مكتوب في مستنقع البخاري وغيره، كما يعتقدون أيضا أن النبي عنده[ بفوار]يمكنه أن يشرع في الدين، وكل هذا الاعتقاد شرك محض، وأكثر من هذا منح حق الفيتو للدراويش أعداء الحق، أن يمارسوا الجنس المعنوي بالشعوب، إن المشركين الذين يتمسكون بالسنة والحديث،هم أعداء الله ورسله. أقصد رجال الدين الكهنة، لماذا لأن أشخاصهم وأفعالهم وأقوالهم طعن في الدين، وما يتمسكون به ذريعة لكل من أراد أن ينهش في الإسلام...وتحية عطرة إلى القراء المتمرد
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 5111 |
اجمالي القراءات | : | 56,689,227 |
تعليقات له | : | 5,445 |
تعليقات عليه | : | 14,818 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
دعوة للتبرع
الله هو المستعان: دكتور أحمد لاحظت عند قراءة مقالا تك ...
المس والملامسة : هل مجرد لمس النسا ء يستلز م حتما الغسو ل أو...
الميراث فى أمريكا: أعيش فى أمريك ا وامتل ك بيت ورصيد فى البنك ....
شكرا د. أسعد جمعة.!: السّل ام عليكم ، لقد شرعت -سائل ...
استمتع بعضنا ببعض: قال جل وعلا : ( وَيَو ْمَ يَحْش ُرُهُ مْ ...
more
السلام عليكم ، وهذا رأي الراحل فرج فودة في مدى نجاح السياسات الاقتصادية في عدالة توزيع الدخول دال البنيان الاقتصادي:
(ويرى فرج فودة ضرورة "قياس مدى نجاح السياسات الاقتصادية من خلال مدى تحقيقها لهدف زيادة عدالة توزيع الدخول داخل البنيان الاقتصادي"من أجل تماسك المجتمع وحفظه، حيث يؤدي اختلال ميزان العدالة الاجتماعية، الذي يزيد الأغنياء غنى والفقراء فقرا، إلى زيادة "السخط الاجتماعي. والأخطر من ذلك أن ينعكس هذا السخط في صورة عدم انتماء حقيقي من المواطن للدولة، لأن الدولة بصورتها الحالية فقدت انتماءها الحقيقي للمواطنين." ويعدد فرج فودة بعض الأمثلة عن أبسط حقوق المواطنة:
1. أن يتوافر للمواطن علاج حقيقي في المستشفيات العامة، لا يقل عما يقدم في أرقى المستشفيات الخاصة.
2. وأن تتوافر له خدمات الإسعاف السريعة في الحوادث.
3. وأن يجد مساحة خضراء للتنزه.
4. وأن يحصل على خدمة حقيقية مقابل كل قرش يدفعه.
5. وأن يجد بساطة في الإجراءات.
6. وأن يجد شاطئا يستروح فيه.
7. وأن يجد سفارة أو قنصلية في الخارج تبحث عنه، وتدافع عن مصالحه.
8. وأن يعامل مواطنو الدول الأخرى بالمثل (مثل التأشيرات أو إيجاد كفيل).
9. وأن يشعر كل مواطن أن الدولة مسؤولة عنه إذا أصابه العجز أو الشيخوخة أو المرض.
10. وأن يستشعر المواطن أن الدولة تجيد العطاء قدر إجادتها للأخذ، وأن القواعد التي تحفظ للشرطة هيبتها، وللجيش حرمته وصلابته، لا تتعارض مع قواعد المحافظة على الكرامة والرجولة.)