محمد صادق Ýí 2014-07-05
قبيلة من اليهود في بلاد العرب
الجزء الأخير
القاضي عبدالرحن قوتي.
قال في مقدمة كتابه: «سبيل النجاة عن بدعة أهل الزيغ والضلالة»:
فأقول: قد لطّخ هؤلاء العلماء الوهابيون وجوه دين الاسلام المشرق، بالرماد الأسود، وصيّروا مخالفي اعتقادهم مشركين أعداء الدين بأطراف لسانهم في محافلهم ورسالاتهم الباطلة.. قال صلّى الله عليه وسلّم: «سيظهر من نجد شيطان تتزلزل جزيرة العرب من فتنته».. فالمراد من هذا الشيطان محمد بن عبدالوهاب. ولد في نجد سنة (1111)، ثم انتشرت فتنة الوهابية منه شيئاً فشيئاً بكل ناحية من النواحي، وقطر من الأقطار، ثم فشى هذا الداء العضال في نواحي الهند لاسيما (كيرلة) سنة (1914) العيسوية.
(طبع بالأوفست في استانبول. نشرته مكتبة الحقيقة بشارع دار الشفقة بفاتح (72) عام 1985م)
محمد حبيب المحق قاضي برملي.
ذكر في كتابه: «مقياس القياس في إثبات القياس» الوهابية وقال:
«هي فرقة يدّعون أنهم يعملون بالحديث، يعرفون بالوهّابية، وهكذا الفرقة التي يزعمون أنهم أهل القرآن، ولا يعرفون القرآن الفرقان».
(مقياس القياس / ص (2) / ط استانبول عام 1986م)
اسماعيل التميمي التونسي أبو الفداء.
قال الاستاذ عمر رضا كحالة:
اسماعيل التميمي التونسي (أبو الفداء) فقيه، مؤرخ. من آثاره: «عقد نفيس» ردّ فيه شبهات الوهّابي.
(أنظر: معجم المؤلفين 2/263/ط بيروت)
الأستاذ حسين حلمي بن سعيد الاستانبولي.
له كتاب: «علماء المسلمين والوهابيون» يحتوي على خمسة كتب يقول:
«هذا الكتاب يشكّل من المقالات المنتخبة من الكتاب الخمسة المشهورة، وقد كانت مكتبة ايشيق قد طبعت هذا الكتاب للمرة الأولى سنة (1976م) والآن تكرر طبعه وأسماء الكتب الخمسة كالآت:
1 ـ مقدمة كتاب الفقه المشهور «الميزان الكبرى» للعلاّمة عبدالوهاب الشعراني ويتكوّن من سبعة وسبعين صفحة، ويذكر فيه المؤلف بوجوب اقتداء أحد المذاهب الأربعة.
2 ـ المجموعة المنتخبة من كتاب «شواهد الحق» للشيخ يوسف النبهاني، عبارة عن ستة (ستٍّ) وخمسين صفحة ويذكر في هذه المنتخبات بأن أفكار وعقيدة ابن تيميّة وأمثاله من الفسّاق كالوهابية باطلة، وغير سليمة، وأنهم يريدون هدم الدين من الداخل.
3 ـ عقائد النسفيّة ، وهذا الكتاب ذو قيمة عظيمة في نظر علماء أهل السنّة والجماعة، لأن الكتاب يشرح المبادىء الأساسية للايمان وهو اربعة صحائف ونصف صفحة.
4 ـ خمسة (خمس) صفحات مترجمة من اللغة العربية للمكتوب الخامس والخمسين من مجلد (المجلّد) الثاني لكتاب «المكتوبات» لرائد الأئمة أحمد الفاروقي ويقول فيه:
الأوامر والنواهي للأمم السابقة موجودة بالقرآن العظيم، والأئمة الأربعة شرحوا أدلة مذاهبهم مستندين للقرآن الكريم، ولو أخطأوا عند تفسيرهم. وللمقتدي أجر واحد.
لم يبق في القرآن أيّ أمر، أو نهي إلاّ واحتوته المذاهب الأربع وثلاثة أرباعهم في المذهب الحنفي
5 ـ رسالة مولانا خالد البغدادي المتوفى بالشام سنة (1242هـ ـ 1826م) وهي سنة عشر (ست عشرة) صفحة، والرسالة كتبت بخط اليد، يد العلاّمة حسين حلمي ايشيق، وهي تشرح التصوّف.
الشيخ مصطفى بن احمد بن حسن الشطي الحنبلي.
له كتاب: «النقول الشرعية في الرّدّ على الوهاّبية» طبع بمصر.
وهذا الكتاب هو الكتاب الثاني الملحق بكتاب «الفجر الصادق» للشيخ جميل أفندي صدقي الزهاوي، طبع طبعة جديدة بالأوفست باستانبول عام (1986م).
الاستاذ ناصر السعيد.
له كتاب: «تاريخ آل سعد» سجل حافل فيه من الوثائق ما يثبت أصلهم اليهودي (آل سعود، وآل عبدالوهاب النجدي)، ويحتوي على مؤامرات السعوديّين حول اغتيالات جمال (عبد) الناصر، وابن بلاّ وغيرهما ويكشف مؤامراتهم على العراق، وعمان، والبحرين، وقطر، والامارات العربية المتحدة وغيرها، وطبع هذا الكتاب ثلاث طبعات في بلدان مختلفة.
الشيخ علي زين العابدين السوداني.
له كتاب: «البراءة من الاختلاق في الرّدّ على أهل الشقاق والنفاق في الرد على الفرقة الوهابية الضالة».
مؤلف هذا الكتاب هو الذي أخمد فتنة الوهّابية في أواخر السبعينات حينما هزم قادتهم في المناظرات الشهيرة التي جرت في تلفزيون جمهورية السودان.
وقال في كتابه:
«وسبب جهل شيوخهم (أي شيوخ الفرقة الوهابيّة) بحقيقة الأمر في حياة الرسول صلّى الله عليه وآله وسلّم ومماته واضح. وهو أمران:
أولهما: عدم إيمانهم بنبوّته صلّى الله عليه وآله وسلّم.
الثاني: أنه ليس عندهم شيءٌ صحيح من آثار النبوّة الأولى يبيّن لهم حقائق الأنبياء والنبوة، ومن ثمّ تخيّلوا أن سيدنا عيسى عليه السلام كان، ولا يزال إلهاً فهم وثنيّون بكل المقاييس، وتلاميذهم على شاكلتهم في كلّ الامور، وليس عندهم من الدين إلاّ تلك الأوهام، والخرافات التي اخذت عنهم.
ومن أجل ذلك لا يستطيعون فهم صحيح السنّة، لأنها نقيض ما تلقّوه عن شيوخهم من كل وجه.
والخطر لا يمكن في جهلهم بكل شيءٍ من الاسلام، وإنّما يكمن في ادّعائهم العلم، وإمكانياتهم الواسعة التي تساعدهم على نشر أفكار المستشرقين بدعوى أنّها التوحيد، وأنّها الاسلام، وانتشار الجهل في معظم العالم الاسلامي.
ولإثبات حقيقة هذه الحقائق التي ذكرناها فإليك الدليل على إثبات ما نفاه ابن منيع وأنكره أشد الانكار من عرض أعمال أمته صلّى الله عليه وآله وسلم عليه. روى الحارث عن أنس رضي الله عنه وابن سعد عن بكر بن عبدالله المزني مرسلاً: أرسل عن ابن عباس رضي الله عنه وهو ثقة، أنظر ترجمته في الميزان باسناد حسن، والبزّار عن ابن مسعود رضي الله عنه، بإسناد صحيح قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم:
«حياتي خير لكم تحدثون، ويحدث لكم، فإذا إنا متّ كانت وفاتي خير لكم، تعرض علي أعمالكم: فإن رأيت خيراً حمدت الله، وإن رأيت شرّاً استغفرت لكم».
قال الهيثمي في (مجمع الزوائد) رجاله رجال الصحيح.
( «البراءة من الاختلاق» هامش ص (42) طبع السودان)
الاستاذ محمد أحمد حامد السوادني.
له كتاب: «براءة الشيعة من مفتريات الوهّابية» ويقول في خاتمة كتابه:
إنّ من المعروف لكل مسلم اليوم أن الصليبية العالمية بأساطيرها أصبحت لا تقنع أحداً، كما وإن المسيحية نفسها منهج أخلاقي لا ينظم كلّ مجالات الحياة، ولذا فقد لجأت الصليبيّة العالمية بعد أن يئست من تنصير الشعوب، والهيمنة عليها إلى أساليب عديدة للسيطرة على هذه الشعوب كاتخاذ عملاء من الحكّام، والأفراد، وبعض وعّاظ السلاطين والذين يحاولون باسم التجديد والمسامحة والسلام، والادّعاء بنبذ الإرهاب إلى طمس معالم الدين الاسلامي.
ثم ابتدأ الصليبيون على يد عملائهم من الحكام الخونة ومساعدتهم لجأوا الى ضرب كل الحركات الاسلامية التحريرية، والحكومات التقدمّية. فضرب أمريكا لليبيا (1986م) ومحاولتهم ضرب الجيش السوري في عام (1985م) وتهديدهم المستمرّ لإيران، ثم إشعالهم لحرب الخليج على يد العملاء السعوديين الذين أقنعوا صدام حسين بالدخول في الحرب. ثم دخول الفرنسيين والأمريكان الى تشاد بجيوشهم الصليبيّة…
كل ذلك ليس بعيداً عن الأذهان، ويدل بجلاء على حقد هؤلاء الصليبيّين والذين لم تكفهم خيرات البلاد الاسلامية أيام الاستعمار، ولا نهبها. والآن باسم المساعدات فحاولوا فرض سيطرتهم على هذه الشعوب ولكن هيهات هيهات.
الأستاذ فهد القحطاني.
له كتاب: «الاسلام والوثنية السعودية».
دراسة تاريخية جادة وموثقة، تكشف مدى جدّية ارتباط آل سعود بالاسلام منذ تأسيس دولتهم الحالية..
وتكشف هذه الدراسة كيف أن الملوك السعوديّين ركبوا موجة الاسلام وسيّروه خدمة لأغراضهم السياسية، بينما كل أفعالهم تناقض روح الاسلام في الصميم.
وهذا الكتاب صدر عن منظمة الثورة الاسلامية في الجزيرة العربية، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الصور نشرته منظمة الثورة الاسلامية في الجزيرة العربية الطبعة الثانية في لندن عام (1406هـ).
خاتمة الكتاب
لم نستطع في هذه العجالة أن نقدم الى القارىء الكريم غير الذي حضر لدينا، وهذا ما تيسر لنا جمعه وترتيبه في الوقت الحاضر، ولعل الله تعالى يوفقنا في المستقبل القريب لإخراج كتاب جامع نافع حاوٍ لما جنته دعاة الوهّابية والاستعمار أصحاب الأيادي الجانية من آل سعود من المؤامرات ضد الدول العربية والاسلامية إن شاء الله.
السيد مرتضى الرّضوي
مصادر الكتاب
مجلة المرشد البغدادية.
تجديد كشف الارتياب.
الفجر الصادق.
التوسّل بالنبيّ وبالصالحين.
هدية العارفين.
الصواعق الإلهية في الردّ على الوهّابيّة.
فتنة الوهّابيّة.
خلاصة الكلام في بيان أمراء البلد الحرام.
الإيمان والاسلام.
العقائد الصحيحة في ترديد الوهّابيّة النجديّة.
الحقائق الإسلاميّة في الردّ على المزاعم الوهّابيّة.
البصائر لمنكري التوسّل بأهل المقابر.
سبيل النجاة عن بدعة أهل الزيغ والضلالة.
النقول الشرعيّة في الردّ على الوهّابيّة.
علماء المسلمين والوهابيّون.
تاريخ آل سعود.
مقايس القياس.
إيضاح المكنون.
معجم المؤلفين.
الفتوحات الاسلامية.
ألأستاذة عائشة حسين السلام على من إتبع الهدى...
أشكرك شكرا جزيلا على كل تعليقات سيادتكم ، وأقولها صراحة ، فى معظم المقالات التى نشرتها وجاء فيها تعليق لسيادتكم هو بمثابة نقطة ودرس أستفيد من علمك. ليس مجاملة ولكن هى حقيقة المسها فى كل تعليق. أشكرك مرة ومرات على قطع من وقتك الثمين وقراءة المقالات التى أنشرها.
بارك الله فيك وزادكم علما وأدعو الله السميع العليم أن يحعل كل كلمة من كلماتك فى ميزان حسناتك .
كل التقدير والإحترام، أخوكم
محمد صادق
الموروث قال لنا أن الصلاة عماد الدين"”
وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ
دعوة للتبرع
Rashad again: Dr. Mansour, I am sorry for stirring painful memories but this is important for me...
الكبائر و الغفران: : ما هي الكبا ئر في قوله تعالى في سورة النسا ء ...
إهدأ يا ابنى العزيز: ---------- ---------- ---------- ---------- ---------- السل ام ...
مطلوب الاتصال بكم: الاست اذ الدكت ور احمد صبحي المحت رم ...
مخالفتنا للقرآن !؟؟: انا شاكر لكم يا اهل القرا ن تدعون للتقد م ...
more
السلام عليكم، جزاك الله خيرا استاذ محمد على هذا المجهود وحمدا لله على أنك قد انتهيت منه يبقى أن نقول سواء ابن عبدالوهاب أو حتى ما ينتقدونه فهم يجمعهم شيء واحد هو :إشراكهم مع كتاب الله كتب أخرى وبالتالي هم يقعون تحت مظلة واحدة : مظلة الشرك ، وهو ظلم عظيم كما وصفه القرآن ، ما أحوجنا جميعا أن نقرأ هذا المشهد، مشهد يوم الحساب يقول تعالى :( وَعَنَتْ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْماً (111) وَمَنْ يَعْمَلْ مِنْ الصَّالِحَاتِ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلا يَخَافُ ظُلْماً وَلا هَضْماً (112) وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً وَصَرَّفْنَا فِيهِ مِنْ الْوَعِيدِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ أَوْ يُحْدِثُ لَهُمْ ذِكْراً (113) فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ وَلا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِنْ قَبْلِ أَنْ يُقْضَى إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْماً (114'طه)