اتهام الرسول بعدم القراءة والكتابة

على صالح في الأحد ٢٠ - فبراير - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً

الرسول لم يكن يجهل القراءة والكتابة
بسم الله الرحمن الرحيم تحية طيبة وبعد ان معنى الامي في القرأن لا تعني جاهل القرأة والكتابة بل هي تسمية قوم الرسول فهو امي من قوم الاميين ولا اعرف لماذا اصبحت هذه الكلمة معناها لا يقرأ ولا يكتب وقد سمي الاميين حسب اعتقادي نسبة الى ام القرى  لان الله تعالى يقول لتنذر ام القرى ومن حولها وليس المهم لماذا سموا الاميين  ولكن المهم هم ليس بالمعنى الذي نعرفه مع العلم ان هناك كلمات كثيرة معناها في القرأن غير المعنى الشائع مثل كلمة شهيد معناها شاهد اي حاضر ويرى وليس معناها من يقتل في سبيل الله وكلمة روح معناها جبريل وليس النفس التي بداخل هذا الجسد الذي هو من تراب وغيرها الكثير واليكم الايات اتي ورد فيها ذكر الامي والاميين في القرأن الكريم والتي تدل على قوم الرسول محمد عليه الصلاة والسلام
البقرة (آية:78):
ومنهم اميون لا يعلمون الكتاب الا اماني وان هم الا يظنون

حيث لم يكن للاميون قوم الرسول كتاب سماوي انزل اليهم وكل تشريعهم هو ظن بل وكانوا يدعون ان ياتيهم رسول ليكونوا اهدى من الامتيين اليهود والنصارى ولما اتاهم رسول من انفسهم كفروا به
ال عمران (آية:20):
فان حاجوك فقل اسلمت وجهي لله ومن اتبعن وقل للذين اوتوا الكتاب والاميين ااسلمتم فان اسلموا فقد اهتدوا وان تولوا فانما عليك البلاغ والله بصير بالعباد
 
الاعراف (آية:157): الذين يتبعون الرسول النبي الامي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراه والانجيل يامرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم اصرهم والاغلال التي كانت عليهم فالذين امنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي انزل معه اولئك هم المفلحون 
الجمعة (آية:2): هو الذي بعث في الاميين رسولا منهم يتلو عليهم اياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمه وان كانوا من قبل لفي ضلال مبين 
ا
ايات واضحة وضوح الشمس فلو غيرنا كلمة الاممين وقلنا مثلا واستغفر الله من التشبيه ولكن مجرد توضيح عشيرة تدعى التميمي فسيقال تميممي من عشيرة التميميين فما الفرق اذا وباي لغة يخاطبنا القرأن 
انا انزلناه قرأنا عربيا لقوم يعلمون اي يعلمون اللغة التي انزل فيها القرأن واية اخرى وما نرسل رسول الا بلسان قومه
الا ان شيوخ الضلال جعلوا من القرأن كتاب منزل اليهم فقط ويخوفون الناس من التدبر في اياته وليتهم بينوا ووضحوا ولكن افتروا على الله واضلوا الناس حتى في التشريعات الالهية كالطلاق والصيام وحتى الصلاة وتحريم الحلال وتحليل الحرام
على كل حال اخواني ممن تتبعون القرأن فالقلب يتقيح مما فعلوا اولياء الشياطين حيث كل العبر التي حصلت في الذين اوتوا الكتاب من قبلنا والتي نبانا الله بها وحذرنا منها ترانا نطبق تماما ما فعلوا ويحسبون انهم مهتدون حسبنا الله هو نعم الوكيل ونعم النصير
واليكم الدليل الاخر على ان الرسول يقرا ويكتب فكلكم يعرف اية الدين في صورة البقرة
البقرة (آية:282): يا ايها الذين امنوا اذا تداينتم بدين الى اجل مسمى فاكتبوه وليكتب بينكم كاتب بالعدل ولا ياب كاتب ان يكتب كما علمه الله فليكتب وليملل الذي عليه الحق وليتق الله ربه ولا يبخس منه شيئا فان كان الذي عليه الحق سفيها او ضعيفا او لا يستطيع ان يمل هو فليملل وليه بالعدل واستشهدوا شهيدين من رجالكم فان لم يكونا رجلين فرجل وامراتان ممن ترضون من الشهداء ان تضل احداهما فتذكر احداهما الاخرى ولا ياب الشهداء اذا ما دعوا ولا تساموا ان تكتبوه صغيرا او كبيرا الى اجله ذلكم اقسط عند الله واقوم للشهاده وادنى الا ترتابوا الا ان تكون تجاره حاضره تديرونها بينكم فليس عليكم جناح الا تكتبوها واشهدوا اذا تبايعتم ولا يضار كاتب ولا شهيد وان تفعلوا فانه فسوق بكم واتقوا الله ويعلمكم الله والله بكل شيء عليم 
 
عندما قال وليملل الذي عليه الحق حيث الذي يملي على الكاتب الذي عليه الدين
وانظر الى سورة الفرقان يقول الرحمن في هذه الاية
الفرقان (آية:5): وقالوا اساطير الاولين اكتتبها فهي تملى عليه بكره واصيلا 
 
اكتتبها اي قام بنقلها وكتبها من غير مصدر فهي تملى عليه اي هو الذي يكتب مما يمل عليه اية واضحة وضوح الشمس على انه لم يكن جاهل القرأة والكتابة وهناك اية اخرى
العنكبوت (آية:48): وما كنت تتلو من قبله من كتاب ولا تخطه بيمينك اذا لارتاب المبطلون 
 
حيث لم يكن الرسول كاتب قصص وروايات فأذا قلت اني لست مؤلف او كاتب ليس معناها اني لا اعرف اقرأ او اكتب ولكني لست مؤلفا ولست كاتبا ولو كان الرسول معروف عنه انه يكتب كتب وروايات وما شابه ذلك اذ لارتاب المبطلون
والسؤال المهم من كل هذا
كيف ان الذين نقلوا احاديث وروايات سواء من السنة او الشيعة او اي طائفة لديهم كتب تتكلم عن سنة الرسول من اكل هكذا وشرب هكذا وصلى هكذا والمصيبة الكبرى السيرة النبوية والاصحاب وابنته وزوجته وفعل كذا وكذا وهم لا يعرفون ان النبي لم يكن جاهلا في القراة والكتابة؟؟؟؟؟؟
وكما قال الله على عيسى سلام الله عليه ما لهم به من علم ولا لابائهم كبرت كلمة في افواههم ان يقولون الا كذبا
فنحن ليس لدينا علم بالرسول الا من الله فقد عرفناه لايماننا بكتاب الله وانه نزل عليه الكتاب كما اخبرنا الله اما الامور التي لم ياتي بها علم لنا من الله هي غيب وليس لاي بشر ان يتكلم بالغيب الا بذن الله عالم الغيب والشهادة سبحانه لا علم لنا الا ما علمنا  نحمده ونشكره على نعمه ظاهرة وباطنة وعلى نعمة القران ربنا واجعلنا مستمسكين بكتابك فاطر السموات والارض انت ولينا في الدنيا والاخرة توفنا مسلمين والحقنا بالصالحين
اجمالي القراءات 26057