ماهذة الإخلاق أذهلتنا بإخلاقك ياد احمد صبحي
عندما كنت أتصفح موقع أهل وكانت بعض الأنتقادات تتوجة على بعض مقالات الدكتور فإذا هو يجيب بإجابة مقنعة ترق لها القلوب (قد ربما أنني على خطاء وأنت على صواب) أذهلتانا بهذة الأخلاق تابعت هذة الموقع حتى أذن الله لي بالأشتراك
ماهذا الأحترام يادكتور احمد ماهذة الإخلاق الرفيعة على قدر علمك وأجتهادك بهذة الإجابة انت تثبت لنا عدة أشياء
أولا تثبت لنا أنة لا إله إلا الله
ثانيا تثبت لنا إنك تحترم العقل
ثالثا تثبت لنا أن الله أقرب لكل إنسان من الحبل الوريد يعلمة ويعلمة بيان القرآن
رابعا تترك لنا فتح المجال للتفكر والتدبر أكثر
خامسا تحمل كل إنسان مسؤلية لإنك لا تفرض رأيك على أحد وهذة من معاني لا إله إلا الله
كل آيات القرآن ميسرة ومبينة لا تحتاج إلى من يفتن الناس ويعطي معاني تنقص من معانية ويفتي ويحلل ويحرم بغير ما نزل الله من سلطان
الله أوهب لنا عقول جميعا فلا تحقر نفسك وتنقص من نفسك وترضى أن تضيع المسؤلية
ففي سورة الأعراف تحذير , الآية 179:
(ولقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن والإنس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون)
الله أقرب إليك من حبل الوريد أعتصم بالله وبحبلة فهو أقرب إليك من حبل الوريد يعلمك بيانة يزيدك هدى ونور كيف لا وأنت مكتفي بكتابة تقول ربي الله
خذ المصحف رتل الآيات تدبرها لا تخر عليها صما وعميا فهو قرآن ميسر فما عليك إلا أن تدكر وتشاء لنفسك أن تذكرة كي يشاء الله لك أن تذكرة
ليست القضية أن تكون عالم أو مفتي يكفيك التقوى والأخبات والصلاح والإيمان والتسليم يكفيك النذيروالوعد والوعيد والطمع للجنة ووو...الخ
لا تغتر بالعالم الفلاني أنت مخلوق مثلة لماذا هو عالم وأنت جاهل هل كفانا تحقير الناس والأستخفاف بعقول الناس بالرغم إنها مليئة بالعلوم والمعارف تريد أن تنفجر لتعبر ما بداخلها لكن قيدتها المدارس الفقهية من تكلم قمعوة من تكلم قالو ساحر ومجنون وإذا فسرت القرآن قالو تفسرة على هواك فلماذا لا يتهم الطبري والعسقلاني والزمخشري والجلالين إنهم فسروا القرآن على هواهم لإننا نحترم الغائب ونحقر الشاهد الذي هو موجود إذا كان هناك تقصير قد ربما نتجادل بالتي هي أحسن حتى نصل إلى حقيقة
عقلك ثم عقلك لا تفتن بعالم أو مفتي الآن عبد القادر الجيلاني إلها يعبد عند الصوفية لماذا ؟؟؟ لأن الصوفية يعتبروا أنهم أخذوا دينهم من عبد القادر الجيلاني
أما حين أخذ ديني من القرآن فيكون الفضل والشكر دائما لله وحدة كما نصلي على محمد ولا ننسى فضله حين نطق هذا القرآن وبلغة وجاهد بة وأنذر بة صلى الله وملائكتة علية فنحن نؤمن برسالتة وما نزل علية لا بشخصة فنحن لا نشهد ولا نرى شخصيتة فإذ وصفناة كيف شكلة وحجمة فنحن نشهد زور ونؤمن بالشخصية لا بالرسالة المنزلة(وآمنوا بما نزل على محمد)
لا تخافوا في الله لومة لائم اأكفروا بالطاغوت وآمنوا بالله وأعتمدوا على هذا القرآن وسترون كيف سيحييكم الله حياة طيبة ستشفى الصدور من وستضع الأغلال التي وضعوها لنا بالثرثرة الفقهية وتمشوا على نور مثبتين تمشوا على نور وبصائر لا مسندة ولا ضعيفة
كفانا نسخة أصلية عن قتادة وبن عباس نريد نسخة حديثة قراءة عصرية للقرآن الكريم فقد تم تحنيطة بمعاني الكلمات وأسباب النزول وكفانا أستخفاف بعقول الناس بلهو الحديث وقمع العقول وتجميدها وتحقير المراءة وجعلها ناقصة عقل ودين وميراث وهي مخلوقة مكرمة خلقها الله وهو أقرب إليها من حبل الوريد لها عقل وسمع وبصر
لالالالالالالالالالا لا نستخف بعقل أحد كتيار قرآني نشجع العقل والقدرات والمواهب والأراء والنقاش والأنتقاد أذا أنتقدنا فنحن نوضح بالدليل الدامغ من القرآن لا للسخرية لأن الحق يزهق الباطل قلوبنا تقطر دم على العقول المجمدة التي تقمعها المدارس الفقهية نواصل المسيرة وندعوا بسلام وحكمة وموعظة حسنة نريد أن تكون كلمة هي العلياء نحن نؤمن أن لو شاء الله لجعلنا أمة واحدة وقد أمرنا أن لا نتفرق أذن لأ أكراه في الدين نختلف عقائديا نحترم حق الناس في أن يقدسوا ما شاءوا مادام يسعدهم ولن يضرنا شيئا أما داخل المكاتب والوزارات والمؤسسات فنحن نمثل دولة تعيش الحياة الدنياء تخدم الحياة الدنياء وتعيش الشاهد وتترك الغائب فأي أمة ترجع تقددس رفات أسلافها سرعان ما يتحولوا إلى وقود لا نبني دولة مدنية حديثة على سيرة الفاروق وعذاب القبر ومذابح كربلاء والجمل بل على التجارب والتكلونوجياء الحديثة من لدية ألم في رأسة فنقول لة أذهب الصيدلية وخذ لك حبة برمول
من أتانا يشكوا من ألم في بطنة أو حالبة نقول لة أذهب إلى المشفى وأعمل فحص فلو تعرض نفسك على فقية أو شيخ سلفي سيقول أنت ملتبس بشيطان سيأخذ سلك الحديد ويجلدك وفعلا حدثت عندنا حالات كادوا أمراض يموتوا وفعلا ماتوا من ذلك الضرب عند الأخوان المسلمين فلما أخذوا المريض إلى المشفى وعملوا لة فحص وجدوا أن لدية حصوة في الحالب فأجروا لة عملية وعاد بيتة صحيح البدن معافى بعد أن كادوا يضربوة حتى الموت ليخرجوا الشيطان
نحن كتيار قرآني نصلح بين الناس حتى بين المراء وزوجة إذا تشاكلوا أما الدين السني يقولوا لهذة المراءة عليها أن تخرج من البيت لأن في البيت شيطان يؤذيها فهي ملتبسة (ويتعملوا مايفرقوا بين المراء وزوجة)
نحن كتيار قرأني نقول للناس حسنا ونلزم كلمة التقوى ونشارك الحياة السياسية ونؤمن بصناديق الأقتراح لانؤمن بالولايه المؤبدة والمملكة المؤبدة
جزاك الله الله د احمد صبحي منصور واصل مسيرة القرآن
اجمالي القراءات
6479
يكفى قوله جل وعلا ( وفوق كل ذى علم عليم ) .
لقد ناضلت فكريا ، وكل مرة أقوم بذبح عدد من الأبقار المقدسة كنت أؤمن بها ، أى كل مرةة يتبين لى خطئى ، ولا زلت أنقى عقلى من رجس عاش 14 قرنا ، أوصلته فتوحات العرب ، لا ينتمى الى الاسلام بشىء.
أدعو الله جل وعلا أن يصلح أمرى بالحق القرآنى ، وأن يختم حياتى بالحق القرآنى .